كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات في هاتف الاندرويد

قبل بضع سنوات فقط ، كانت الهواتف المحمولة هي الأجهزة الأساسية التي يمكنها إرسال واستقبال المكالمات الصوتية ولكنها لا تفعل شيئًا آخر. في هذه الأيام ، أصبحت الهواتف الذكية بحجم أجهزة الكمبيوتر ، وهي مليئة برسائل البريد الإلكتروني القيمة وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور والمستندات.

اليوم ، أصبح الناس يعتمدون أكثر فأكثر على هواتفهم الذكية ، ويمكن أن يكون فقدان البيانات على أجهزتهم كارثيًا مثل فشل القرص الصلب. لهذا السبب من المهم إجراء نسخ احتياطي لهاتفك ، تمامًا مثل أي جهاز آخر.

موضوع حديثنا اليوم في موقع موب تيك هو كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتف الاندرويد. النقطة المهمة هي أن الهواتف الذكية اليوم أفضل بكثير في النسخ الاحتياطي تلقائيًا أكثر من أي وقت مضى ، ولكن للأسف هناك دائمًا احتمال أن تفقد هاتفك أو تسقطه في الماء وتفقد كل شيء فجأة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق لعمل نسخة احتياطية من هذه البيانات ، والتي سنتحدث عنها بالكامل اليوم.

أهمية النسخ الاحتياطي لبيانات هاتف Android

من المؤكد أن البيانات الموجودة على جهاز كل شخص مهمة جدًا لهذا الشخص ، خاصةً إذا استخدمناها لأغراض تجارية ، لذلك من المهم أن تكون المعلومات موجودة على هاتفنا عندما نريدها.

من المفيد أيضًا معرفة مكان وكيفية تخزين كل شيء. أهمية النسخ الاحتياطية ليست شيئًا مخفيًا عن أي شخص اليوم أو ليس لديهم معلومات عنها ، يمكنك بسهولة نسخ بياناتك احتياطيًا من جهاز إلى آخر عن طريق أخذ نسخ احتياطية من بيانات هاتف الاندرويد على أي جهاز آخر ،لا تقلق بشأن حذف البيانات أو فقدها ، وما إلى ذلك. في ما يلي ، سنشرح جميع طرق النسخ الاحتياطي لبيانات هاتف الاندرويد.

كيفية عمل نسخة احتياطية من بيانات هاتف الاندرويد

النسخ الاحتياطي لبيانات هاتف Android عبر Google

يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من معظم بياناتك باستخدام Google أمرًا سهلاً للغاية ، وقد أصبح أسهل كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية. يمكنك نسخ الصور ومقاطع الفيديو والملفات والإعدادات والتطبيقات احتياطيًا بشكل منفصل من خلال Google.

نسخ الصور ومقاطع الفيديو الاحتياطية باستخدام Google Photos

إذا لم تكن قد استخدمت Google Photos من قبل ، فقد حان الوقت الآن لبدء استخدامه. تقوم الخدمة تلقائيًا بنسخ أي صور ومقاطع فيديو تلتقطها في السحابة احتياطيًا ، لذلك لن تضطر إلى نسخ وسائطك احتياطيًا مرة أخرى. إذا لم يكن تطبيق الصور متاحًا على هاتفك ، فيمكنك تنزيله من هنا. بعد التثبيت ، يجب التأكد من ضبط الصور على نسخ ملفاتها احتياطيًا تلقائيًا.

تحميل Google Photos

بعد تثبيت البرنامج ، قم بما يلي:

افتح تطبيق Google Photos ، في القائمة ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم انقر فوق Backup & sync. أخيرًا تأكد من تشغيل المفتاح. بهذه الطريقة يمكنك تحميل أي عدد من الملفات مجانًا. تحتوي الصور ومقاطع الفيديو التي تصل جودة تحميلها إلى 1080 بكسل على مساحة تخزين مجانية غير محدودة ، والتي يجب أن تكون جيدة بما يكفي لمعظم الأشخاص.

كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات في هاتف الاندرويد

النسخ الاحتياطي للملفات عبر Google Drive

يتيح لك Google Drive تخزين ملفاتك الأخرى في السحابة ، مما يعني أنه يمكن الوصول إليها من أي جهاز متصل. لتحميل المجلدات والملفات يدويًا ، اتبع هذه التعليمات ، إذا لم يكن لديك البرنامج ، فقم بتنزيله وتثبيته من الرابط التالي.

تحميل Google Drive

بعد تثبيت البرنامج ، قم بما يلي:

افتح تطبيق Google Driver وأشر إلى الزر + ، ثم حدد Upload وحدد الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا وأكدها.

كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات في هاتف الاندرويد

الآن بعد أن تمكنت من عمل نسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو والملفات الخاصة بك ، لإجراء نسخ احتياطي لبيانات هاتف الاندرويد ، من الجيد ألا تهمل الإعدادات والتطبيقات.

لإجراء نسخ احتياطي لإعدادات وتطبيقات هاتفك ، تحتاج إلى استخدام خدمة Android Backup. تعمل هذه الخدمة بشكل أساسي على إجراء نسخ احتياطي للتطبيقات والإعدادات التي حددتها في معظم تطبيقات Google ، مما يجعل من السهل استعادة هذه الإعدادات إلى هاتف جديد.

لعمل نسخة احتياطية من الإعدادات والتطبيقات الخاصة بك ، قم بما يلي:

أدخل الإعدادات ثم قم بالتمرير عبر القائمة للوصول إلى خيار Accounts and Backup ، أشر إليه ثم حدد Backup and restore في الشاشة التالية. قم بتنشيط مفتاح Back up my data وإضافته إذا لم تكن قد أدخلت حسابًا بالفعل.

كيفية عمل نسخة احتياطية من البيانات في هاتف الاندرويد

قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات الأخرى على هاتفك الاندرويد

يمكنك استخدام برنامج تابع لجهة خارجية لإجراء نسخ احتياطي للبيانات التي لا تقوم Google بنسخها احتياطيًا مباشرةً (مثل الرسائل القصيرة وقوائم التشغيل والتنبيهات). يعد برنامج النسخ الاحتياطي MyBackup Pro Android خيارًا شائعًا يتيح إجراء نسخ احتياطي آمن للخوادم البعيدة أو بطاقة الذاكرة الشخصية والجدولة التلقائية.

هذا البرنامج ليس مجانيًا (يكلف 4.99 دولارًا) ، ولكن يمكنك تنزيله من الرابط في االاسفل مجانا على موقعنا. لبدء النسخ الاحتياطي ، ما عليك سوى تنزيل تطبيق MyBackup Pro  ثم تشغيل التطبيق من هاتفك.

تحميل MyBackup Pro

كيفية استعادة نسخة الاندرويد الاحتياطية

أسهل طريقة لاستعادة البيانات بعد عمل نسخة احتياطية من هاتف الاندرويد الخاص بك هي الانتقال إلى قسم Backup & reset وإعادة الضبط في الإعدادات والنقر فوق Restore ، في هذه الخطوة سيطلب منك تقديم ملف النسخ الاحتياطي ومعالجته. ، تتم استعادة معلوماتك بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى