11 علامة على اختراق الهاتف المحمول

اختراق الهواتف المحمولة ليس مستحيلاً ، وفي هذه الأيام مع تقدم التكنولوجيا في جوانب مختلفة ، أصبح من الممكن اختراق الهواتف المحمولة. لكن كيف نعرف أن هاتفنا قد تعرض للاختراق؟ في استمرار لهذا المقال ، نريد أن نقدم 11 علامة لاختراق الهاتف المحمول.

قد يهمك: افضل تطبيقات حماية الهاتف وتامينه لعام 2021 

مع تقدم التكنولوجيا ، من الممكن اختراق أي شيء تقريبًا ، والهواتف المحمولة ليست استثناء. يمكن أن يتم اختراق الهاتف أو الجهاز اللوحي لمجموعة متنوعة من الأغراض ، ولكن الهدف الرئيسي للمتسللين عمومًا هو الوصول إلى معلوماتك الشخصية أو معلوماتك التجريبية. بالتأكيد لديك ، مثل العديد من الأشخاص الآخرين ، معلومات مهمة وحيوية في هاتفك ، تخيل الآن مستفيدًا إلى كل هذه المعلومات عن طريق اختراق هاتفك! يمكن أن يتم اختراق الأجهزة المحمولة لأغراض أخرى مثل تتبعك وما إلى ذلك. ولكن هل هناك طريقة لمعرفة ما إذا كان هاتفنا قد تعرض للاختراق؟

لحسن الحظ ، عند اختراق هاتف أو جهاز لوحي ، ستظهر بعض العلامات المشبوهة. لتحديد هذه العلامات ، نوصيك بمتابعتنا حتى نهاية هذه المقالة ، لأنه في استمرار هذه المقالة ، نريد تقديم 11 حالة من علامات القرصنة على الهواتف المحمولة. في حالة وجود أي من الأعراض المذكورة في هذه المقالة على هاتفك أو جهازك اللوحي ، فربما تم اختراق هاتفك أو جهازك اللوحي. ضع في اعتبارك أن وجود هذه الأعراض لا يمكن أن يشير إلى أن هاتفك قد تعرض للاختراق على الإطلاق ، وفي بعض الحالات قد تكون هناك عوامل طبيعية أخرى هي سبب هذه الأعراض.

علامات قرصنة الهاتف المحمول: التباطؤ المفرط للهاتف

يمكن أن يكون التباطؤ المفرط للهاتف أو الجهاز اللوحي أحد العلامات على تعرض الجهاز للاختراق وسرقة معلوماته. بالطبع ، لا يعني إبطاء سرعة الهاتف والجهاز اللوحي دائمًا أن الجهاز قد تعرض للاختراق ، لأن جميع الهواتف والأجهزة اللوحية ستتباطأ بمرور الوقت مع زيادة كمية المعلومات المخزنة في ذاكرتهم ، وهذا أمر طبيعي تمامًا. . يمكن أن يكون إبطاء سرعة الهاتف علامة على حدوث قرصنة عندما تحدث فجأة وبدون سبب وتكون شديدة للغاية. على سبيل المثال ، تخيل أنك استخدمت هاتفك بسهولة حتى يوم أمس ولم يكن هناك أدنى تأخير أو تأخير في أدائه ، ولكن من اليوم ومع تثبيت تطبيق جديد ، تباطأ أداء الجهاز كثيرًا. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون الأداء البطيء للهاتف علامة على القرصنة. لذا خذ التباطؤ المفاجئ للهاتف والكمبيوتر اللوحي بجدية.

علامات قرصنة الهاتف المحمول: التباطؤ المفرط للهاتف

 

أعراض قرصنة الهاتف المحمول: إرسال واستقبال رسائل نصية تلقائية وغريبة

يمكن أن يكون إرسال واستقبال رسائل نصية غريبة أيضًا علامة أخرى على اختراق الهاتف الخلوي. حول إرسال رسالة نصية أن كل شيء واضح! إذا كان هاتفك يرسل تلقائيًا رسالة نصية إلى أي رقم ، فكن مطمئنًا إلى أن هذه العملية مشبوهة للغاية وستحدث بسبب عامل ضار قد يكون علامة على اختراق الهاتف. لكن في حالة تلقي رسائل نصية غريبة ، يجب أن نقول إن الرسائل النصية الغريبة لا تعني الرسائل النصية الترويجية التي يتم إرسالها بكثرة من قبل مشغلي شبكات الهاتف المحمول هذه الأيام. لا يمكن أن تكون هذه الرسائل النصية علامة على اختراق الهاتف ، ولكن الرسائل النصية الواردة التي تحتوي على محتوى غريب ويتم إرسالها بأرقام غريبة ولا تلاحظها على الإطلاق ، يمكن أن تكون علامة على تعرض الجهاز للاختراق.

قد يهمك: كيفية اكتشاف وإزالة برامج التجسس والفيروسات من الهاتف!

علامات اختراق الهاتف: التثبيت التلقائي لتطبيقات غريبة

يعد تثبيت تطبيقات غريبة تلقائيًا على هاتفك أحد العلامات الرئيسية على احتمال تعرض هاتفك المحمول للاختراق. لا ينبغي تثبيت التطبيقات على الهواتف المحمولة دون رغبة المستخدم في تثبيتها ، وإذا حدث ذلك ، فستواجه بالتأكيد مواقف غريبة ومريبة. إذا واجهت مثل هذه المشكلة ، فتأكد من البحث في الإنترنت عن معلومات حول التطبيق المثبت تلقائيًا على الهاتف. كما نوصي بإزالة التطبيق المطلوب من الجهاز حتى لا تتم سرقة المعلومات منك -لا قدر الله-. لذلك خذ التثبيت التلقائي للتطبيقات الغريبة كعلامة أخرى على اختراق الهاتف المحمول.

علامات القرصنة المتنقلة: استنزاف سريع للبطارية

يعتبر التفريغ السريع للبطارية سببًا آخر لا يمكن مطلقًا أن يشير إلى اختراق الهاتف المحمول ، وفي كثير من الحالات يرجع ذلك إلى ضعف جودة شحن البطارية أو الإعدادات غير الصحيحة في الجهاز. ومع ذلك ، في بعض الحالات الخاصة ، قد يتم استنزاف البطارية بشكل مفاجئ ومريب ، وهو ما يمكن أن يكون أحد علامات اختراق الهاتف الخلوي ويجب أن يؤخذ على محمل الجد. لأنه عند اختراق الهاتف ، يتم تبادل معلومات معينة في الخلفية ، والقيام بذلك يتطلب طاقة البطارية. لذلك عند اختراق الهاتف سيتم تفريغ شحن بطاريته بشكل أسرع من المعتاد.

علامات القرصنة المتنقلة: استنزاف سريع للبطارية

 

علامات اختراق هاتف: هاتف يسخن بدون سبب

سبب آخر واضح جدًا يمكن أن يشير إلى أن هاتفك المحمول قد تم اختراقه مرتبط بارتفاع درجة حرارة جسم الجهاز بشكل غريب وغير معقول. من الطبيعي تمامًا أن ترتفع درجة حرارة الهاتف عند تشغيل تطبيق أو لعبة ثقيلة ، ولكن إذا رأيت سخونة غريبة وغير معقولة عند عدم استخدام الهاتف ، فستواجه بالتأكيد مواقف مشبوهة. والتي يمكن أن تكون ناجمة عن قرصنة الهاتف المحمول. عندما يتم اختراق هاتفك ويتم تبادل المعلومات في الخلفية ، سيعمل معالج الهاتف ، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز دون استخدامه. لذلك لا تتجاهل الحرارة بدون سبب على هاتفك أو جهازك اللوحي وإيلاء اهتمام خاص لهذه المشكلة.

علامات اختراق الهاتف: فشل بعض التطبيقات وتغيير تلقائي للغة في تصفح الويب

علامة أخرى على تعرض الهاتف المحمول للاختراق هي أنه بسبب استخدام وكلاء معينين من قبل المتسللين ، تتغير لغة المتصفح والمحتوى أو حتى الإعلانات التي يتم عرضها أثناء تصفح الويب! في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي استخدام البروكسيات من قبل المتسللين إلى فشل بعض التطبيقات. لذلك إذا رأيت أيًا من هذه الحالات المشبوهة على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي ، فقد تكون علامة أخرى على الاختراق.

علامات القرصنة على الهواتف المحمولة: الاستهلاك المفرط للإنترنت

معظم الأدوات المستخدمة لاختراق الهواتف المحمولة وتبادل المعلومات تعتمد على الإنترنت. أي أنهم يستخدمون الإنترنت لتبادل المعلومات. لذلك ، بطبيعة الحال ، عند اختراق هاتفك ، سيزداد استخدامه للإنترنت أيضًا ، لأن بعض البيانات والمعلومات الموجودة في خلفية الجهاز يتم تبادلها باستمرار باستخدام الإنترنت. لذلك إذا شعرت أن استخدام الإنترنت على هاتفك المحمول قد زاد بشكل كبير ، فتأكد من تثبيت تطبيق ضار على الجهاز أو عامل تسبب في حدوث هذه المشكلة ، ويمكن أن يكون هذا العامل مرتبطًا باختراق هاتفك المحمول.

أعراض القرصنة المتنقلة: التخفيض التلقائي لشحن بطاقة SIM

إذا انخفضت بطاقة SIM الخاصة بك ، أو بالأحرى شحنتها ، تلقائيًا ، فقد يكون هاتفك المحمول قد تعرض للاختراق وإرسال رسائل نصية أو تبادل المعلومات بطرق معينة صممها المتسلل ربما تسبب في حدوث هذه المشكلة. لذلك ، تعامل دائمًا مع مسألة التخفيض التلقائي لرسوم بطاقة SIM بجدية وإيلاء اهتمام خاص لها. بالطبع ، على أجهزة Apple iPhone ، يمكن أن تؤدي تطبيقات iMessage و FaceTime تلقائيًا إلى تقليل الشحن تلقائيًا ، وكلاهما لا يتعلق باختراق الهاتف.

أعراض القرصنة المتنقلة: التخفيض التلقائي لشحن بطاقة SIM

 

إشارات اختراق الجوال: تظهر رسائل منبثقة غريبة وتلقائية

إذا واجه هاتفك مؤخرًا مشكلة في ظهور رسائل منبثقة غريبة ، فمن المحتمل أن يكون أحد التطبيقات الضارة وبرامج التجسس قد تسبب في حدوث هذه المشكلة. لذلك ، يمكن أن تكون هذه المشكلة أيضًا علامة أخرى على اختراق الأجهزة المحمولة. لحل هذه المشكلة ، يجب تحديد التطبيق الضار الذي قمت بتثبيته وإزالته من الجهاز. منذ بعض الوقت ، أصبح الإرسال التلقائي لرسائل الدعوة إلى قنوات ومجموعات Telegram والفتح التلقائي لهذا التطبيق مشكلة للعديد من المستخدمين ، وكان سبب هذه المشكلة يتعلق بتثبيت تطبيق ضار.

 إرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية وتلقائيًا

إذا تم وضع رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى الآخرين من هاتفك أو جهازك اللوحي تلقائيًا في مجلد البريد العشوائي ، فقد يكون هذا علامة أخرى على أن هاتفك المحمول قد تم اختراقه. هذا يعني أنه إذا تم حظر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك تلقائيًا وإرسال رسائل غير مرغوب فيها ، فقد تكون التعليمات البرمجية الضارة نشطة على الجهاز ، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة وتعطيل عملية إرسال البريد الإلكتروني ، وقد يتم إساءة استخدام معلومات بريدك الإلكتروني من قبل أحد المتطفلين. لذا فإن هذه المشكلة هي علامة أخرى محتملة لاختراق الهواتف أو الأجهزة اللوحية.

علامات الاختراق: الفتح التلقائي للمواقع 

العديد من التعليمات البرمجية الخبيثة التي يكتبها المتسللون والتي تؤدي إلى حدوث أعطال بهاتفك أو جهازك اللوحي ستقودك إلى مواقع ويب غريبة! على سبيل المثال ، تخيل أنك تستخدم هاتفك ويفتح تلقائيًا متصفح الجهاز ويأخذك إلى موقع محدد! كن على يقين أن هناك مشكلة خطيرة بهاتفك في هذه الحالة وأن احتمال الاختراق مرتفع. في معظم الحالات ، يؤدي تثبيت تطبيق ضار إلى حدوث مثل هذه المشكلات ويوفر منصة مناسبة لاختراق هاتفك المحمول. لذا ابحث عن التطبيق الخبيث وقم بإزالته من الهاتف.

استنتاج

كما ترون ، في هذه المقالة قدمنا ​​11 علامة على الهواتف المخترق. لمزيد من المعلومات حول اختراق الهواتف المحمولة وكيفية إصلاح المشكلات في هذا المجال . كل ما عليك فعله هو ان تترك لنا تعليق في حال حدوث اي اختراق لهاتفك لتقديم يد المساعد لك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى