أسهل طرق تشغيل البروجكتر على الجوال

سواء كنت طالبًا أو مدرسًا أو محبا للأفلام، فهناك أوقات تحتاج فيها إلى توصيل هاتفك بجهاز عرض (البروجكتر).

أولا يجب ان تعرف أنه لكل جهاز عرض منافذ وميزات خاصة به، لذا فإن الخيارات المتاحة لك لتشغيل البروجكتر على الجوال ستعتمد على جهاز العرض الخاص بك، ولتتعرف على كيفية فعل ذلك تابع هذه المقالة التي من خلالها سنرشدك الى طريقة توصيل البروجكتر بالجوال في خطوات بسيطة.

طرق ربط البروجكتر بالجوال لاسلكي

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من طراز البروجكتر الخاص بك وتحديد الميزات التي يحتوي عليها والتي تتيح لك توصيل هاتفك الذكي به، أسهل طريقة للقيام بذلك هي الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بطراز البروجكتر.

ستكون هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك من خلالهما الاتصال به من خلال هاتفك الذكي وهذان النموذجان عبر الكابل أو عبر اللاسلكي، تحتوي كلتا الطريقتين على العديد من الخيارات الفرعية التي تسمح لك بالاتصال بجهاز العرض وفقًا لهاتفك الذكي ومن ثم ميزات جهاز العرض.

أسهل طريقة لتوصيلك بأي شيء في عالم اليوم الرقمي هي عادةً من خلال الاتصال اللاسلكي، هذا يلغي الحاجة إلى الكابلات المملة، والتي سيتجنبها معظم الناس إذا أتيحت لهم الفرصة.

ومع ذلك إذا لم يكن لديك خيار القدرة اللاسلكية لسبب ما، فإن الكابلات هي خيارك التالي الوحيد، بالإضافة إلى ذلك عادةً ما تكون الكابلات أكثر موثوقية من التوصيلات اللاسلكية.

في هذا القسم سنناقش طريقة ربط البروجكتر بالجوال لاسلكي التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند عدم توفر الوصلة.

1. اتصال مباشر باستخدام Wi-Fi

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام الأندرويد، فيمكنك استخدام Wi-Fi مباشرة دون تنزيل أي تطبيق.

من المهم ملاحظة أن جهاز العرض الخاص بك يجب أن يدعم Wi-Fi Direct، لذلك ستحتاج إلى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بجهاز العرض لمعرفة ما إذا كان هذا الخيار متاحًا أم لا.

لبدأ الإتصال قم بالبحث عن زر أو إعداد يسمى Screen / Device Mirroring، ثم قم بتشغيله.

الان اعتمادًا على نوع الهاتف الذكي الذي تستخدمه، سيكون التخطيط والتنقل من أجل تشغيل Wi-Fi Direct مختلفًا قليلاً، يوجد أدناه دليل عام حول كيفية توصيل هاتف الاندرويد الذكي بجهاز العرض.

  • إفتح تطبيق الإعدادات Settings.
  • انتقل إلى خيار الشبكة والاتصالات Network and internet.
  • قم بتشغيل Wi-Fi.
  • بعد ذلك إنتقل إلى الإعدادات المتقدمة وانقر فوق Wi-Fi Direct.
  • سيبحث هاتفك الذكي عن أجهزة Wi-Fi Direct المتاحة، وعندما يظهر جهاز العرض، انقر فوق اتصال واتبع الإرشادات الإضافية إذا طُلب منك ذلك.

2. اتصال الجوال بجهاز البورجيكتور عبر Chromecast

هناك طريقة أخرى لتوصيل الهاتف بجهاز العرض وهي استخدام جهاز Chromecast، يتصل هذا الجهاز مباشرة بمنفذ HDMI لجهاز العرض ومن ثم عبر شبكة Wi-Fi، يمكنك عرض معلومات هاتفك الاندرويد عن طريق جهاز العرض.

توصيل الهاتف بجهاز العرض (البروجكتر)

3. توصيل الهاتف بجهاز العرض عن طريق Miracast

تدعم العديد من الهواتف وأجهزة العرض الجديدة التي تعمل بنظام الاندرويد تقنية Miracast، إذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة ولكن جهاز العرض لا يدعمها، فيمكنك شراء محول Miracast الذي يتصل بمنفذ HDMI بجهاز العرض ،ثم قم بتوصيل الهاتف بجهاز العرض الخاص بك باستخدام الويفي.

توصيل الهاتف بجهاز العرض (البروجكتر)

توصيل البروجكتر بالجوال بواسطة كابل

إذا كانت طرق الاتصال اللاسلكي على البروجيكتور الخاص بك لا تعمل، فإن أفضل حل هو توصيل الهاتف بجهاز عرض الفيديو باستخدام وصلة، بالطبع العديد من الهواتف لا تدعم هذا الاتصال، لكن بعض الهواتف الذكية لديها القدرة على دعم هذه الأسلاك، MHL و HDMI نوعان من الكابلات المستخدمة لتوصيل الهاتف بجهاز عرض.

1. منفذ HDMI

إذا كان هاتفك يحتوي على منفذ Mini-HDMI (وهو أمر نادر جدًا)، فيمكنك استخدام كابل Mini-HDMI للاتصال بين منفذ HDMI في الهاتف ومنفذ HDMI القياسي في جهاز العرض، قد تدعم بعض الهواتف مثل Samsung Galaxy S8 و Note 8 محول USB-C إلى HDMI.

2. كابل MHL

إذا كان هاتفك الاندرويد يدعم كابل MHL، فأنت بحاجة إلى شراء محول MHL إلى HDMI وتوصيله بهاتفك، ثم قم بتوصيل الطرف الآخر بمنفذ HDMI بجهاز العرض.

توصيل الهاتف بجهاز العرض (البروجكتر)

إذا كان البروجيكتور لا يدعم منفذ HDMI، فيجب عليك استخدام منفذ VGA يتوفر محول MHL إلى VGA في السوق، فقط كن حريصًا على شراء النوع المناسب لأن العديد منها غير موثوق به وغير مصمم لطراز هاتفك.

لذا ردًا على سؤال حول طريقة تشغيل البروجكتر على الجوال، تعرفنا أعلاه على 4 من أفضل الطرق لتوصيل هاتف الاندرويد بجهاز عرض الفيديو، نأمل أن تتمكن إحدى هذه الطرق من حل مشكلتك.

شاهد أيضا:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *