علامات تدل على تلف بطارية الموبايل يجب أن تنتبه لها

لا تحتاج إلى أن تكون خبير صيانة تقنية لتشخيص بطارية الهاتف التالفة، يمكنك بسهولة معرفة علامات تلف بطارية الهاتف من خلال قراءة هذا الموضوع.

أصبحت الهواتف أجهزة مفيدة جدًا يصعب العيش بدونها اليوم، تقوم الهواتف بالكثير من الأشياء لنا وتجعل حياتنا أسهل، ومع ذلك عندما تنفد بطاريتهم يمكن أن يتسبب ذلك في الكثير من الإزعاج والإحباط للمستخدم، إذا كنت تريد حقًا الاستمتاع بالعمل مع هاتفك فمن الأفضل دائمًا الانتباه إلى علامات تلف بطارية الموبايل، لذا تابع هذا الموضوع لمعرفة اعراض تلف بطارية الهاتف.

ما هي علامات تلف بطارية الموبايل؟

1.نفاد شحن البطارية بسرعة

من علامات تلف وضعف بطارية الهاتف أنه يفرغ بسرعة، تعمل بطاريات الهواتف بأفضل طريقة ممكنة خلال العامين الأولين، ولكنها بعد ذلك تبلى بمرور الوقت، إذا وجدت أن بطاريتك لا يمكنها الاحتفاظ بالطاقة لفترة طويلة، فمن المحتمل أن يكون ذلك علامة على أن الوقت قد حان لاستبدالها.
ولكن قبل استبدالها يمكنك قراءة هذه الموضوع لاطالة عمر البطارية: أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي.

6 علامات تدل على تلف بطارية الهاتف

2. لا يتم شحن الهاتف بعد توصيله بالكهرباء

هذه حالة شائعة أخرى لبطارية سيئة، إذا لم يتم شحن هاتفك بعد توصيله فقد تكون هناك مشكلة في البطارية، في هذه الحالة لن يعمل الهاتف حتى بعد إعادة الشحن.

6 علامات تدل على تلف بطارية الهاتف

3. الهاتف لا يحمل أي شحنة

إذا بدأت البطارية في التآكل فلن يعمل الهاتف لفترة طويلة، إذا تم تشغيله عند تشغيل الهاتف ولكن لا يحتوي على شحن، فيجب أن تعلم أن الوقت قد حان لاستبدال البطارية.

4. إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا

تعد إعادة تشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيله بشكل متكرر شكوى شائعة للعديد من مستخدمي الهاتف، قد تكون تفعل شيئًا مهمًا عند إعادة تشغيل هاتفك فجأة، إذا حدث هذا مرارًا وتكرارًا فتحقق من صحة البطارية.

5. انتفاخ البطارية

في بعض الأحيان عندما تتلف بطارية الهاتف، تتمزق الخلايا الداخلية مما يؤدي إلى ظهور انتفاخ في البطارية، تنتفخ البطاريات عند تعرضها لتفاعلات كيميائية ضارة، إذا كنت لا تريد أن تنتفخ بطاريتك فتأكد من منعها من السخونة الزائدة.

6 علامات تدل على تلف بطارية الهاتف

6. البطارية ساخنة جدا

يعد ارتفاع درجة حرارة البطارية علامة أخرى على تلف بطارية الهاتف، غالبًا ما يحدث التوليد المفرط للحرارة عند تشغيل الهاتف لشحنه، إذا شعرت بارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير، فقد تكون هناك مشكلة في البطارية.

7. يبقى الهاتف قيد التشغيل فقط عند توصيله بالشاحن

إذا كان الهاتف يعمل فقط عندما يكون متصل بالشاحن وفور فصله يتم إقاف تشغيله، فلا تقلق هاتفك ليس به مشكلة ولكن بطارية الهاتف لا تستطيع تخزين الطاقة الكهربائية وفي هذه الحالة من الضروري تغيير البطارية كي تحافظ على هاتفك سليم.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *