3 طرق لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

في بعض الأحيان قد تصادفك مشكلة فقدان بعض الصور المهمة على هاتفك، الذي قد يكون سببه وجود بعض المشاكل كالفيروسات والبرامج الخبيثة التي تؤدي إلى حذف الصور الخاص بك فجأة، او انك قمت بحذفها عن غير قصد.

هذه المشكلة نعاني منها جميعا وبسببه تم تطوير العديد من البرامج التي مهمتها تكمن في استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، وهي كثيرة إلا ان معضمها مجرد تطبيقات كاذبة حيث انك بعد تثبيتها سترى انها تعيد لك الصور التي هي اصلا متواجدة على هاتفك، وأعتقد ان معظمكم قد جرب هذه التطبيقات وحدث معه هذا الأمر.

بما انك قد وصلت إلى هذه المقالة فأنت محضوظ، فسأقدم لك بعض برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف التي اثبتت كفائتها في استعادة أي صورة تم حذفها على هاتفك حتى لو مرة عليها زمن طويل.

شاهد أيضا: كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف؟

يجب ان تعرف ان البيانات المخزنة على الذاكرة الداخلية أو الخارجية للهاتف لا يتم حذفها بصفة كاملة، وانما تبقى متواجدة على الهاتف حتى لو قمت بعمل فورمات له، ولكنها ليست مرئية لك ومن اجل الوصول إليها انت تحتاج إلى برامج استرجاع الصور المحذوفة مثل البرامج التي سنتحدث عنها في الموضوع.

1. استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بإستخدام تطبيق DiskDigger

أشهر وأفضل تطبيق لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف هو DiskDigger بدون نقاش، هذا حسب رأيي الشخصي وحسب تجربتي له اعتبره الأفضل بدون منازع، يمكن لهذا البرنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف سواء صور او فيديوهات او أي ملف اخر يدعمه التطبيق، فقط كل ما عليك فعله هو عمل روت للهاتف كي يعمل التطبيق بكامل ميزاته.

ميزات تطبيق DiskDigger

  • سهولة الإستخدام.
  • لا يحتاج عمل روت للهاتف ( لا يسترجع كافة الصور في حالة عدم تثبيت الروت).
  • مجاني تمام.
  • يسترجع كل أنواع الصور والتي مرة عليها وقت طويل جدا.
  • يعمل التطبيق على جميع إصدارات الاندرويد وبدون مشاكل فقط تأكد من تحميله من الموقع الرسمي.
  • تطبيق امن خالي من الفيروسات.

كيفية استخدام التطبيق؟

  • أولا قم بتحميل تطبيق DiskDigger من الرابط في الأسفل، التطبيق مجاني تمام في استرجاع الصور ولكن في حالة اردت إستعادة الملفات يلزمك الدفع لذلك.
  • بعد ذلك تقوم بتثبيت الروت من اجل ان يعمل التطبيق معك بدون مشاكل وبكامل ميزاته.
  • تتوجه إلى ايقونة التطبيق على الهاتف وتفتحه سيطلب منك السماح بالوصول إلى الروت، توافق على ذلك، إذا كنت ترغب في استعادة الصور بجودتها الأصلية فقم بالضغط على خيار Full Scan.
  • في التطبيق إبحث عن مسار الذاكرة الداخلية للهاتف وحدد نوع الملف الذي تريد إسترجاعه، في حالتنا نرغب في استرجاع الصور فقط، لذلك نضغط على تنسيق الصور jpg و png كما يظهر في الصورة التالية.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
  • الان عليك الانتضار إلى حين إنتهاء عملية مسح الصور، قد يأخذ الامر بعض الوقت بعد ذلك سيظهر لك التطبيق كافة الصور التي تتواجد على هاتفك ومعها الصور التي تم حذفها من قبل، كل ما عليك فعله هو تحديد الصورة التي ترغب في استعادتها وتضغط على Recover.
  • بعد ذلك تختار المسار الذي تريد حفظ الصورة عليه.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

2. استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر

هذه الطريقة تتطلب منك التوفر على جهاز كمبيوتر من أجل إستخدامه في استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف، وهي سهلة ولا تتطلب منك أي خبرة فكل ما عليك فعله هو تحميل برنامج PhoneRescue، وبعدا أن تقوم بتحميله تقوم بعمل نفس الخطوات الموجودة في الشرح التالي.

  • بعد فتح البرنامج تقوم بتوصيل الهاتف الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB، سوف يقوم البرنامج بالتعرف على هاتفك.
  • تختار ايقونة photos وتؤشر عليها، ثم تضغط على next كما هو موضح في الصورة.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
  • بعد ذلك سيتم عرض جميع الصور الخاص بك التي تتواجد في هاتفك من بينها الصور التي تم حذفها، تقوم بتحديد الصور التي ترغب في إستعادتها ثم تختار مكان الإسترجاع إلى الكمبيوتر أو مباشرة داخل هاتفك شاهد الصورة لتفهم أكثر.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
  • وهكذا سوف يتم استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة وبدون مشاكل بإستعمال جهاز الكمبيوتر.

3. استرجاع الصور من جوجل

تتمثل إحدى طرق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف في استخدام تطبيق صور جوجل، هذا التطبيق شائع جدا ويتم تثبيته إفتراضيا على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، ونظرا لأنه يقوم بعمل نسخ إحتياطي تلقائي لجميع صورك، ومنه من المحتمل جد ان تجد صورك المحذوفة عليه، ولكن يجب ان تكون زمن حذف الصورة لم يتعدى 60 يوما، حيث ان التطبيق يحتفظ بصورك المحذوفة لمدة 60 يوما او 30 يوما في بعض الهواتف، لهذا فالتطبيق لا يصلح لأولئك الذي يبحثون عن صور مضى عنها وقت طويل.

كيفية استعادة صور المعرض المحذوفة من خلال صور Google؟

  • قم بفتح التطبيق وتوجه إلى سلة المهملات.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
  • بعد ذلك سيظهر لك التطبيق جميع صورك المحذوفة تقوم بلمس الصورة التي تريدها مطولا وتضغط على Restore.
استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

هذه كانت كل الطرق التي من خلالها تستطيع استرداد الصور المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة، أتمنى أن الشرح كان سهل عليكم لا تنسى أخي الزائر الإشتراك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد مدونة موب تك وشكرا.

sami soltani

sami soltani

اسمي سامي سلطاني من مواليد 1996 بالجزائر، حاصل على شهادة الماجيستير في الإعلام والإتصال، وشهادة تقني سامي في الإعلام الألي، اعمل ككاتب محتوى ومسوق الكتروني على منصة جوجل أدس، أحب كل ما يخص مجال التقنية خاصة أنظمة التشغيل والذكاء الصناعي، أيضا انا من عشاق الأفلام والألعاب بكل انواعها، لهذا السبب قمت بإنشاء مدونة سنة 2016 أضع فيها كل ما يتعلق بمجال التقنية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *