افضل 11 بديل متجر بلاي – افضل متجر للاندرويد

متجر جوجل بلاي يعتبر أكبر سوق لتحميل التطبيقات نظرا إلى شهرته الواسعة في عالم الأندرويد، فعند ما تريد تحميل تطبيقات أو العاب الاندرويد ففي الغالب ستتوجه له من أجل تحميل ما تريد، ولكن لا ننكر أنه رغم شهرته الواسعة ومميزاته إلا أنه لديه العديد من العيوب التي تجعل أغلب مستخدميه يتوجهون إلى البحث عن بديل متجر بلاي.

فمن بين المشاكل التي تعترضك هي عدم القدرة على تحميل بعض التطبيقات التي لا تدعمها دولتك و مشكلة عدم القدرة على الوصول إلى التطبيقات بسبب كثرة الأعطال التي تواجهك في سوق بلاي، كما أن معظم التطبيقات التي عليه تكون مدفوعة.

ولذلك اليوم سأقدم لكم بديل متجر بلاي التي تعتبر الأفضل في تحميل التطبيقات، والتي لها مميزات تجعلها تنافس سوق بلاي يمكن أن تستعين بها في تحميل التطبيقات المدفوعة التي لا يمكن تحميلها من متجر قوقل بلاي.

ما هي افضل متاجر الاندرويد التي يمكن استخدامها كبديل لمتجر بلاي؟

سنناقش بعضًا من أفضل المتاجر البديلة لسوق بلاي الذي يمكنك الاستفادة منها في حالة عدم قدرتك على تنزيل أي من تطبيقاتك المفضلة، ستجد جميع التطبيقات والألعاب المدفوعة التي يمكنك تنزيلها مجانا على هذه المتاجر.

1. بديل متجر بلاي Aurora Store

بديل متجر بلاي

يتصدر متجر Aurora قائمتنا لبدائل سوق بلاي، يأتي التطبيق بواجهة مستخدم سلسة وتفاعلية تتيح لك تنزيل جميع تطبيقاتك المفضلة، أفضل شيء في متجر Aurora هو أنه ليس إلزاميًا استخدام جميع خدمات جوجل، لديك الخيار لاختيار خدمات جوجل التي تريد الاستفادة منها.

يوفر لك متجر Aurora مجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب والأدوات المفيدة الأخرى التي يمكنك تنزيلها بسهولة، كما يسمح أيضًا بتنزيل التطبيقات التي تم حظرها أو تقييدها بواسطة متجر جوجل بلاي بسبب بعض المشكلات الأمنية أو غيرها من المشكلات.

في هذا المتجر يمكن تحديث التطبيقات والألعاب والأدوات بسهولة وتثبيتها على هاتفك الاندرويد، لا يجعلك وجود تطبيق Aurora تشعر بغياب متجر جوجل بلاي، حيث إنه يوفر جميع الميزات التي تحتاجها.

2. بديل سوق بلاي APKPure

بلاي ستور

إذا كنت تبحث عن تطبيقات أو ألعاب غير متوفرة في متجر جوجل بلاي، فمن المحتمل أن تجدها على APKPure، إذا تم حظر أحد التطبيقات في بلدك او كنت ترغب في تطبيق مدفوع او مهكر، فقد تتمكن من العثور عليه وتثبيته بالرجوع إلى متجر APKPure، يحتوي هذا المتجر على العديد من الفئات أكثر من متجر جوجل بلاي نفسه وواجهة مستخدم مريحة للتنقل بين التطبيقات، يتم تنزيل التطبيقات بصيغة apk من هذا المتجر وبهذا يمكنك مشاركتها معا الأخرين بسهولة.

3. متجر Aptoide

تنزيل بديل متجر بلاي

من بين العديد من التطبيقات الشبيهة لسوق بلاي، يعتبر تطبيق aptoide الأفضل بينهم حيث يعتبر توأم متجر جوجل بلاي إن صح التعبير نظرا لواجهة التطبيق الشبيهة جدا بسوق بلاي، يحتوي المتجر على ألاف التطبيقات التي لا تتواجد على متجر جوجل بلاي، كما يقدم التطبيقات المدفوعة مجانا وهذه ميزة تجعله افضل بديل لسوق بلاي.

4. متجر MoboMarket

تنزيل بديل متجر بلاي

يعتبر هذا المتجر بديل رائع لسوق بلاي حيث يتوفر على ألاف التطبيقات والألعاب والموسيقى، يتم تحديث الموقع يوميا من أجل تقديم العديد من المزايا، لقي التطبيق تقييم رائع من جانب مستخدميه ويعتبر من أكبر بدائل جوجل بلاي شيوعا والذي أحدث ضجة كبيرة في عالم الأندرويد.

5. بديل جوجل بلاي 9apps.

تحميل بديل متجر بلاي

يمكنك هذا التطبيق من التصفح داخل موقعه للبحث عن التطبيقات أو من خلال تطبيق الخاص به لأجهزة الأندرويد، حيث أن واجهة المتجر منسقة ومرتبة بشكل تسهل على المستخدم الوصول إلى ما يريد، فتجد تبويب خاص بالعاب الاندرويد وتبويب خاص بالصور وتبويب خاص بالتطبيقات والتي يتم تحديثها بشكل دوري من أجل توافقها مع أخر إصدارات الأندرويد.

6. Mobogenie افضل متجر للاندرويد

تحميل بديل متجر بلاي

يعد متجر mobogenie من أقدم المتاجر و الأشهر في مجال تحميل التطبيقات لهواتف الأندرويد، حيث يعتبر المنافس الأول والأمثل لسوق بلاي لشهرته الواسعة خاصة لدى العرب حيث أنك لن تجد هاتف إلا ولديه هذا المتجر، و سبب شهرته وتميزه عن باقي المتاجر الأخرى هو توفره على تطبيقات خالية من الفيروسات وآمنة على جهازك يمتاز بسهولة تحميل التطبيقات والألعاب، كما يقدم المتجر العديد من التطبيقات الجديدة التي يتم طرحها يوميا.

7. متجر اندرويد F-droid

تنزيل سوق بديل لسوق بلاي

متجر جميل جدا بواجهة بسيطة وسهلة التصفح يحمل العديد من التطبيقات الجديدة والتي تكون مجانية رغم أنها مدفوعة في سوق جوجل بلاي، يعمل التطبيق على جميع أنظمة الأندرويد حتى الأنظمة قديمة الطراز ، لا يحتاج منك التطبيق إنشاء حساب فيه فكل ما عليك فعله هو تحميله على هاتفك و البدأ في إستخدامه عكس سوق بلاي الذي يفرض عليك إنشاء حساب لكي تستطيع إستعماله.

8. متجر Appvn

تنزيل سوق بديل لسوق بلاي

الجميع يحب الهدايا المجانية وفي عصر التطبيقات المدفوعة يعد الحصول عليها مجانا مشكلة تواجه العديد من مستخدمي متجر بلاي، Appvn هو المتجر الشامل المناسب لك إذا كنت من محبي الهدية الترويجية، وهو تطبيق جديد تمامًا لمحبي التطبيقات المهكرة.

تم تطوير هذا المتجر في الأصل كتطبيق فيتنامي، ولكنه متوفر الآن باللغة الإنجليزية، مما يوسع نطاق وصوله إلى الجمهور والعملاء.

الآن قد تفكر في أمان وحماية هاتفك إذا كنت تستخدم هذا التطبيق لتنزيل التطبيقات على جهازك، ولكن لا داعي للقلق لأنه متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية حيث سيتم تحديث محتوى التطبيق بشكل متكرر مما يسهل طريقك للحصول على معلومات فورية وفي الوقت الحقيقي حول أحدث التطبيقات على نظام الاندرويد.

9. متجر AC Market

Screenshot 20190718 203928 app download

يقدم لك متجر AC Market مجموعة واسعة من الفئات للاختيار من بينها، بدءًا من التطبيقات والأفلام والألعاب، يحتوي هذا البديل على كم هائل من التطبيقات، كما ان واجهة المتجر بسيطة تجعل البحث عن التطبيقات مهمة سهلة.

قد تواجه مشكلات أثناء الوصول إلى هذا البديل لأنه يحتوي على العديد من الاعلانات التي يمكن أن تفسد تجربتك، يوصى باستخدام مانع الإعلانات لتحسين تجربتك.

10. متجر APk Mirror

برنامج بديل متجر بلاي

يأتي متجر APk Mirror التي يستضيف عددًا كبيرًا من التطبيقات المجانية في المرتبة التاسعة في هذه القائمة المثيرة، لا يحتوي APK Mirror على تطبيق اندرويد خاص به في الوقت الحالي، لذا لتنزيل التطبيقات التي تبحث عنها سيتعين على المستخدمين زيارة موقع هذا التطبيق من خلال المتصفح.

يتم طرح التطبيقات الموجودة على الصفحة الرئيسية للمتجر بترتيب زمني حسب التاريخ، مثل شعبية التطبيقات على مدار شهر أو أسبوع أو خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الميزة المميزة لهذا المتجر هي أن الواجهة الخاصة به هي واحدة من أكثر الواجهات سهلة الاستخدام والتي ستعمل على تسهيل تجربتك أثناء الوصول إلى التطبيقات وتنزيلها ويمكن أن يكون هذا بمثابة بديل رائع لمتجر جوجل بلاي.

11. متجر Uptodown

بديل سوق بلاي

Uptodown يعتبر افضل بديل متجر بلاي لجميع عشاق التطبيقات والأكثر شهرة وشعبية، الآن قد تفكر في ما يميزه عن المتاجر المذكورة أعلاه، لا تقلق فنحن نقدم لك قائمة بأفضل البدائل الممكنة مع الأخذ في الاعتبار تنوع واحتياجات المهووسين بالتكنولوجيا اليوم.

ما يميزه عن المتاجر الأخرى أنه متوفر باثنتي عشرة لغة، وهذا يبدو ممتعًا! يقدم هذا التطبيق محتوى مترجمًا مع خيار التنزيل المجاني، لذلك إذا كنت تواجه مشكلات تتعلق باللغة على أي من المتاجر الاخرى للعثور على التطبيق الذي تريده ، فيمكنك تسجيل الدخول إلى Uptodown ،وتحميل ما تريد من تطبيقات والعاب مجانية.

كل ما هو مشهور ليس بالضرورة هو الأفضل فتلك المتاجر التي تم ذكرها في الموضوع حسب رأيي الشخصي وحسب تجربتي هيا افضل بديل لبلاي ستور، هذا لا يجعل ان سوق بلاي سيئ فهو يقدم العديد من المزايا ولكن مع العديد من المشاكل.

ومن أكبر المشاكل التي جعلتني أنفر منه وأتوجه إلى البحث عن بدائل له، هو عدم القدرة على تحميل بعض التطبيقات والتي تكون مهمة وكثرة الأعطال التي دائما ما تواجهني، لذلك أحببت أن أشارككم بدائل سوق بلاي التي أستخدمها شخصيا أتمنى أن تنال إعجابكم وإذا كان لديك بديل متجر بلاي أخر لا تنسى ان تشاركنا به في التعليقات ليستفيد الجميع وشكرا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *