كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف بكل سهولة

يعد حذف التطبيقات في هاتف الاندرويد أمرًا بسيطًا للغاية، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى اعدادت الهاتف settings ثم التطبيقات Apps، والعثور على التطبيق المطلوب والضغط على uninstall، أو حتى أبسط اضغط على أيقونة البرنامج المثبت لبضع ثوان وحدد خيار uninstall، لكن هناك برامج لا يتم مسحها بهذه السهولة وهي ما يطلق عليها التطبيقات المستعصية، لذا ابق معنا في هذا الموضوع لنعرفك على كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف بكل سهولة.

قد يهمك: مسح بيانات التطبيقات في هواتف الاندرويد

تعرف على كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف

هناك سببان وراء التطبيقات المستعصية، أحدهما أنه تطبيق اساسي لنظام الاندرويد والآخر هو تطبيق تم تثبيته كمسؤول للهاتف.

لنرى الآن كيفية مسح التطبيقات التي لا تمسح على هواتف الاندرويد.

قم بإزالة تطبيقات نظام الاندرويد

السبب الأول لعدم إمكانية مسح التطبيق هو أن هذا التطبيق قد يكون أحد تطبيقات نظام الاندرويد الاساسية، تطبيقات النظام هي برامج تساعد نظام التشغيل اندرويد على العمل بشكل صحيح ومن الأفضل عدم إزالتها مطلقًا.

لكن في بعض الأحيان يقوم صانعو هواتف الاندرويد بتضمين بعض التطبيقات الخاصة مثل تطبيقات مكافحة الفيروسات كبرامج نظام لا تشكل مشكلة في إزالة مثل هذه البرامج.

من النقاط المهمة جدًا لإزالة تطبيقات نظام الاندرويد أنه يجب عمل روت لهاتفك، إذا كان لديك هاتف به روت فيمكنك استخدام مجموعة متنوعة من برامج مسح التطبيقات التي لا تمسح، يعد برنامج Root Uninstaller أحد هذه البرامج التي تظهر جميع البرامج المثبتة بعد تثبيتها وتشغيلها على الهاتف، البرامج التي تظهر باللون الأحمر هي من بين برامج نظام الاندرويد ويمكنك بسهولة مسح هذه التطبيقات المستعصية.

install apps

قبل حذف تطبيقات نظام الاندرويد، تأكد من أنك بحاجة فعلاً إلى إلغاء تثبيت هذا التطبيق، لأنه إذا قمت بحذف برنامج أساسي فمن الممكن إتلاف نظام التشغيل اندرويد لذلك يجب أن يتم ذلك بعناية، كما أنه لا يمكن حذف تطبيقات نظام الاندرويد دون الحاجة إلى الروت.

قم بإزالة البرامج المثبتة كبرامج إدارية Administrative

السبب الثاني لعدم إمكانية حذف تطبيق من الهاتف هو أنه يمكن تثبيته إداريًا أو ما يسمى administrative، يتم تثبيت معظم برامج الأمان بهذه الطريقة ولا تسمح للمستخدمين بحذفها مباشرةً بسبب حماية معلوماتهم الشخصية.

لحذف هذه البرامج ما عليك سوى تعطيل الميزة الإدارية الخاصة بها ثم حذفها بسهولة.

لذلك لحذف مثل هذه التطبيقات المستعصية، انتقل أولاً إلى Settings ثم Security ثم Device Administrators وقم بإلغاء تحديد البرنامج الذي تريد حذفه، أخيرًا بتحديد خيار Deactivate قم بإزالته مثل البرامج العادية.

كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف (حذف التطبيقات المستعصية)

لذا للإجابة على سؤال حول كيفية حذف التطبيقات التي لا تحذف، يمكنك استخدام الحيلتين السابقتين لحذف التطبيقات المستعصية بسهولة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *