كيفية إصلاح شاشة اللمس لا تستجيب للهاتف سامسونج

اليوم تحتوي جميع الهواتف تقريبًا على شاشة تعمل باللمس ،يمكن أن تكون مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس أو جزء من شاشة الهاتف لا يعمل مشكلة كبيرة ، لأن الهاتف سيكون غير قابل للاستخدام عمليًا ،يمكن أن تكون أسباب مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس سامسونج من أحد البرامج الضارة او مشاكل في نظام التشغيل الاندرويد أثناء تحديث الهاتف أو حدوث تلف مادي به.

لذا إذا كانت لديك مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس لهاتف سامسونج أو هواتف الاندرويد الأخرى ، انضم إلينا في كيفية إصلاح شاشة اللمس لا تعمل في الهاتف.

قد يهمك: 5 طرق لحل مشكلة عدم اشتغال هاتف الاندرويد

إذا حدثت مشكلة شاشة اللمس لا تعمل في الهاتف لأسباب غير معروفة

إذا لم تتضرر شاشة اللمس بهاتفك ماديا وتعطلت فجأة ، فربما يرجع ذلك إلى أسباب تتعلق بنظام التشغيل ويمكنك إصلاحها بالطرق التالية:

1- أعد تشغيل الهاتف

إذا لم يتضرر هاتفك ماديًا ، فسيتم حل 80٪ من مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس في الهاتف بمجرد إعادة التشغيل ،كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل الهاتف والانتظار لمدة دقيقة ثم تشغيله هذا يعيد دورة الطاقة إلى الهاتف ،لاحظ الآن اذ تم إصلاح شاشة اللمس للهاتف ، وإلا فجرّب الحلول التالية.

2- قم بإزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة

في بعض الأحيان قد تتسبب بطاقة SIM أو بطاقة الذاكرة SD في حدوث هذه المشكلة ،لذا قم أولاً بإيقاف تشغيل الهاتف ثم قم بإزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة ،ثم قم بتشغيل الهاتف مرة أخرى بدون بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة وتحقق مما إذا كانت مشكلة لمس الهاتف لا تعمل قد تم حلها أم لا.

الشاشة لا تستجيب للمس

3- تشغيل الهاتف في الوضع الآمن Safe mode

يمكن أن تتسبب البرامج الضارة أو غير المتوافقة على الهاتف في عدم عمل جزء من الهاتف أو كله ،سيؤدي تشغيل الهاتف في الوضع الآمن إلى تعطيل جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها مؤقتًا ،لذلك إذا كانت لمسة الهاتف تعمل بشكل صحيح بعد تشغيل الهاتف في الوضع الآمن Safe mode ، فأنت بحاجة إلى إزالة بعض البرامج التي قمت بتثبيتها مؤخرًا على هاتفك ،اتبع الخطوات أدناه للدخول إلى Safe mode:

أثناء تشغيل الهاتف اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان ،من الخيارات التي تظهر المس Power Off لبضع ثوان حتى تظهر رسالة ،الآن انقر فوق OK للدخول إلى Safe mode.

الشاشة لا تستجيب للمس

4- إعادة ضبط الهاتف لحل مشكلة شاشة اللمس للهاتف

إذا لم تساعدك الطرق المذكورة أعلاه في حل مشكلة الشاشة لا تستجيب للمس في هوتف سامسونج أو هواتف اندرويد الأخرى ، فقد حان الوقت لإجراء إعادة ضبط المصنع للعودة إلى إعدادات المصنع الخاصة بالهاتف ،بالطبع يجب ملاحظة أن هذا سيؤدي إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف والبرامج التي قمت بتثبيتها عليه ،لذا قبل القيام بذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية لهاتفك.

لإعادة ضبط المصنع ، راجع المقالة التالية وقم بتنفيذ الخطوات خطوة بخطوة: افضل طرق لضبط مصنع هواتف شاومي ،طريقة ضبط المصنع على هواتف شاومي هيا نفسها على جميع انواع الهواتف الاخرى.

إذا لم تعمل شاشة لمس الهاتف بسبب التلف المادي

إذا اصطدم هاتفك بالأرض من ارتفاع أو سقط في الماء أو تعرض لأي ضرر مادي آخر ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف شاشة لمس الهاتف ،في هذه الحالة قبل الذهاب إلى مصلح الهاتف وربما استبدال شاشة اللمس للموبايل ، تأكد من تجربة الطرق التالية:

1- اختبر شاشة الهاتف

لن يؤدي اختبار شاشة الهاتف إلى حل المشكلة ، ولكنه سيساعد في تحديد مناطق الشاشة التي لا تعمل ،للوصول إلى هذه الميزة يجب عليك طلب رمز معين ، والذي يختلف في هواتف الاندرويد المختلفة ،رمز بعض هذه الهواتف هو كما يلي:

# 7353 # * :على معظم هواتف الاندرويد وخاصة Samsung
* # * # 3424 # * # * :في معظم هواتف HTC
* # * # 7378423 # * # * :في معظم هواتف Sony Xperia
# * 0 # * :على هواتف Motorola

بعد طلب هذا الكود ستظهر قائمة يجب عليك فيها تحديد TSP Dot Mode أو TSP Grid Mode لاختبار الشاشة ،إذا قمت بتحديد TSP Dot Mode ، فستظهر نقاط صغيرة على الشاشة عندما تلمس الشاشة ،ولكن إذا حددت TSP Grid Mode ، فيمكنك الاختبار في أي مكان على الشاشة كشبكة.

الشاشة لا تستجيب للمس

2. اضغط على الشاشة

قد يكون كابل التحويل الرقمي المتصل بالشاشة مفكوكًا بسبب التلف المادي للهاتف ،سيؤدي فك الكابل إلى تعطل شاشة لمس الهاتف ، لذا يمكنك النقر على عدة نقاط على الشاشة عدة مرات بأطراف أصابعك ،هذا يسمح لكابل التحويل الرقمي بالاتصال الكامل بالهاتف إذا كان مفكوكًا.

نأمل أن تساعدك الطرق المذكورة أعلاه في إصلاح شاشة اللمس للهاتف سامسونج او اي هاتف اخر ،ولكن إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة مع عدم عمل جزء من الهاتف أو كله ، فقد حان الوقت للذهاب إلى مصلح الهاتف المحمول لإصلاح الهاتف وربما استبدال شاشته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى