11 نصيحة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث بشكل طبيعي

يعد الظهور على صفحات نتائج محرك البحث الخطوة الأولى المهمة في تطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ماذا علينا أن نفعل لنكون على هذه الصفحات؟ ما هي الأساليب التي يجب أن نستخدمها لنكون مستقرين في المراكز الاولى بشكل طبيعي وقانوني وبالطبع في محركات البحث؟ كيف يمكن أن يساعدنا تحسين محركات البحث في هذا الاتجاه؟

ماذا تعرف عن احصائيات محرك البحث وخاصة جوجل ؟ من المثير للاهتمام معرفة أن أكثر من 40.000 شخص يبحثون في Google كل ثانية. يصل هذا العدد إلى أكثر من 3.5 مليار في يوم واحد ، ومع حساب صغير ، يمكن ملاحظة أن أكثر من 1.2 تريليون عملية بحث على Google تتم سنويًا. توضح هذه الأرقام المذهلة عدد الجماهير الموجودة في عالم الإنترنت اليوم وما هي حصة الأنشطة التجارية المختلفة في العديد من الجماهير. من خلال هذه التفسيرات ، من السهل أن ترى أن جهات الاتصال والمستخدمين من المرجح أن يصبحوا عملاء أكثر من عدد الشركات النشطة.

الآن إذا تمكنت من الحصول على المكان المناسب في هذا البحر المضطرب ، فيمكنك التأكد من أنك سترسل مئات وآلاف العملاء والمستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. من ناحية أخرى ، تعد هذه المنصة المناسبة فرصة رائعة لأي عمل تجاري عبر الإنترنت لتقديم نفسه للعالم وإحراز تقدم. من ناحية أخرى ، مع الانتشار الواسع للمنافسين ، أصبحت المنافسة في مجال التسويق عبر الإنترنت صعبة وتتطلب تقنيات واستراتيجيات خاصة بها.

بالنظر إلى هذا الموقف ، لديك طريقة واحدة فقط للدخول في المنافسة وهي تعزيز عمليات تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك وهو ما يطلق عليه seo. من خلال تعريف بسيط ، يمكن القول أن السيو هو جسر التواصل لموقعك على الويب لتقديمه للمستخدمين والعملاء. وفقًا لتقرير نُشر في أوائل عام 2018 ، فقد وجد أنه في عام 2017 ، قامت أكثر من 93٪ من الشركات عبر الإنترنت بتوسيع أنشطتها من خلال محركات البحث. وفي الوقت نفسه ، كانت 33٪ من النقرات لمواقع الويب التي ظهرت على الصفحات الأولى من Google. هذا يعني أنه يتم تسجيل ثلث جميع الزيارات لهذه المواقع.

بالطبع ، يعد فقدان الفرصة أيضًا مشكلة كبيرة لأي موقع ويب. لأنه وفقًا للبحث ، فإن أكثر من 75٪ من الأشخاص لا يشيرون حتى إلى الصفحات الثانية والتالية من محركات البحث. وجدت دراسة أخرى أن 95٪ من حركة المرور على الإنترنت مملوكة لمواقع على الصفحة الأولى من جوجل. 5٪ المتبقية من حركة المرور لصفحات أخرى.

تثبت هذه الحقائق أن هناك فرصة رائعة تنتظرك إذا كان بإمكانك نقل موقع الويب الخاص بك إلى الصفحات الأولى من خلال الطرق الطبيعية والعضوية. لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى توجيه حركة المرور وحركة مرور محرك البحث إلى موقع الويب الخاص بك بالطرق والنصائح المهمة جدًا التي سنذكرها أدناه.

1. إنشاء محتوى عالي الجودة

المحتوى هو العامل الأول والأهم الذي يمكن أن يجذب انتباه جمهورك ويكون سببًا لهم للبقاء على موقع الويب الخاص بك. يعتبر خبراء الويب أن المحتوى عالي الجودة والملائم والمفاهيمي يشبه مراقبة الطيور تمامًا. كن مطمئنًا أنه إذا كنت ستحتفظ بمستخدم على موقع الويب الخاص بك ، فلا يمكنك فعل ذلك إلا بالمحتوى.

كما قلنا سابقًا في مقالات أخرى عن مشرفي المواقع ، هناك فئة في التسويق عبر الإنترنت تشجع مشرفي المواقع على محاولة إبقاء المستخدمين على مواقعهم على الويب من خلال إطلاق نظام واستراتيجية. يُطلق على الوقت الذي تبقى فيه جهات الاتصال الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك Dwell Time. Dwell Time له تأثير مباشر وطبيعي تمامًا على تصنيف مواقع الويب ، وتقيس محركات البحث هذه الأوقات بواسطة روبوتاتها المتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك ،  لا  يمكن للمحتوى عالي الجودة والمحدث أن يجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك فحسب ، بل يمنح المستخدمين أيضًا سببًا للعودة إلى موقع الويب الخاص بك. سيكون تكرار المستخدمين هذا عاملاً آخر في جذب حركة المرور العضوية وتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.

تظهر العديد من النتائج أن المستخدمين يضعون إشارة مرجعية سريعة على مواقع الويب التي توفر محتوى ذي صلة في متصفحهم للوصول السريع. منحت Google امتيازات خاصة لمتصفح Chrome . يتم تلقائيًا اعتماد مواقع الويب التي تقوم بوضع إشارة مرجعية في هذا المتصفح بواسطة Google ، مما يساعدها في الحصول على تصنيفات أفضل لكبار المسئولين الاقتصاديين. حاليًا ، تنتمي 45٪ من حصة السوق من متصفحات الإنترنت إلى متصفح Chrome ، وقد أتاحت هذه الإحصائية العالية فرصة جيدة للنجاح بهذه الطريقة البسيطة.

2. التمسك بأصالة عملك

إن مجرد نشر محتوى عالي الجودة ونشره لا يكفي للنجاح في تسويق المحتوى . عليك أن تظل وفيا لأصالتك. سيكون تفرد عملك هو أصالة عملك ، وكلما كان المحتوى الخاص بك أفضل وأكثر حصرية ، سيكون أفضل مُحسنات محركات البحث في انتظارك. يمكن أن يؤدي نشر محتوى مكرر ومماثل إلى إلحاق ضرر كبير بتصنيفات موقع الويب الخاص بك.

إعادة نشر محتوى من مصادر ومواقع أخرى يشكل أيضًا تهديدًا خطيرًا على مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب. تعتبر هذه الخطوة مثالًا واضحًا على النسخ من قبل المستخدمين وإرسال الرسائل غير المرغوب فيها بواسطة محركات البحث. يشار إلى هذا النسخ أيضًا باسم الانتحال في التسويق عبر الإنترنت . تتوفر الأدوات عبر الإنترنت لمساعدتك في العثور على هذا المحتوى إذا كان لديك على موقع الويب الخاص بك.

تساعدك هذه الأدوات في العمل على البرنامج وإذا تم نشر نفس المحتوى على موقع الويب الخاص بك أكثر من مرة ، فسوف يقدمونها لك حتى تتمكن من حذفها أو تعديلها. سيؤدي نشر المحتوى الأصلي والأصلي إلى كسب ثقة الزوار. ثق في أن جمهورك سيتعرف عليك كمصدر موثوق. هذه واحدة من أهم القضايا لتحقيق النجاح المستدام في تحسين محركات البحث وتحسين محركات البحث.

3. تحسين سرعة تحميل صفحاتك

لقد ذكرنا هذا مرارا وتكرارا. قد لا يبدو الأمر كثيرًا ، لكن سرعة تحميل صفحة الويب هي أحد الأسباب الرئيسية لنجاح أو فشل موقع الويب. تعمل سرعة التحميل البطيئة لموقع الويب كسيف ذي حدين وهي ضارة بطريقتين. بادئ ذي بدء ، إذا كانت سرعة تحميل الصفحة منخفضة ، فسيقوم Google ، بمساعدة روبوتات الزحف الخاصة به ، بتحديد هذه المشكلة بسرعة ، ومن خلال تقليل ترتيب ومصداقية موقعك ، سيعكس تأثيره بشكل مباشر على الترتيب الأساسي لموقعك موقع الكتروني.

من ناحية أخرى ، يؤدي التحميل البطيء للصفحة إلى انخفاض كبير في معدل تحويل العملاء ويؤدي إلى هروب الجمهور من موقع الويب الخاص بك. سيؤدي هذا أيضًا إلى انخفاض كبير في سمعة علامتك التجارية وتصنيفات محرك البحث. هذه إحدى المشكلات التي تتعامل معها العديد من الشركات ومن المثير للاهتمام أن العديد منها لا يهتم بها. خسر متجر أمازون أكثر من 1.6 مليار دولار سنويًا منذ بضع سنوات فقط لمجرد أن موقع الويب كان يزداد ثقلًا وأبطأ.

11 نصيحة لتحسين ترتيب مواقعك في محركات البحث بشكل طبيعي

أظهرت دراسة أخرى أن 40٪ من الزوار يغادرون مواقع الويب التي تستغرق أكثر من 3 إلى 5 ثوان ليتم تحميلها بالكامل. الجزء الأسوأ هو أن 80٪ من هؤلاء الأشخاص لا يزورون هذه المواقع للمرة الثانية. من ناحية أخرى ، إذا كانت سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك مناسبة وعالية ، فسيواصل الزوار زيارة موقع الويب الخاص بك.

نقترح عليك التحقق بشكل دوري من سرعة موقع الويب الخاص بك بحيث إذا تباطأ شيء ما ، يمكنك ملاحظته بسرعة والتعامل معه في أسرع وقت ممكن. من أكثر الطرق فعالية لزيادة سرعة تحميل مواقع الويب تحسين صورها. يمكنك زيادة سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك بشكل كبير عن طريق تقليل حجم الصور واستخدام الأحجام القياسية للصور.

4. تحسين الصور

ذكرنا أعلاه أن إحدى الطرق لزيادة سرعة تحميل مواقع الويب هي تحسين الصور. دعني أخبرك قليلاً عن فوائد تحسين صفحات الويب. الصور هي أول ما يلفت انتباه الزوار. يرى المستخدمون الصور أكثر من أي شيء آخر ، ويجب القول إن تأثيرها أكبر بكثير مما قد تعتقد.

عندما نتحدث عن تحسين الصور ، فإننا لا نعني ببساطة استخدام الصور الصغيرة. بالمناسبة ، من الأفضل معرفة أن جودة الصورة العالية هي أحد العوامل المهمة لموقع الويب الأمثل والمهني. لا شك في أنه يجب عليك التركيز على جودة الصور ، ولكن يجب أن تحاول تحسين هذه الصور بطرق مختلفة.

واحدة من أهم هذه الطرق هي حفظ وتحويل تنسيقها إلى تنسيقات خاصة بالويب. توفر برامج مثل Photoshop هذه الميزة التي تتيح لك حفظ الصور المضغوطة والمحسّنة بعد التحرير وتغيير الحجم باستخدام خيار Save for Web & Devices. بهذه الطريقة ، يتم تقليل حجم الصور بشكل كبير ، لكن الجودة الإجمالية للصور تظل كما هي تقريبًا.

باستثناء هذا ، لا تنس حجم الصور وشكلها. يجب أن يكون التنسيق المناسب للصور العادية وأغلفة المحتوى هو JPEG ، ويجب حفظ أيقونات الموقع بتنسيق PNG وفي حالة إجراء مزيد من التحسين بتنسيق PNG-8. الصور الكبيرة والكبيرة هي سبب لإبطاء موقع الويب. سيؤدي استخدام مثل هذه الصور إلى انخفاض في ترتيب ومصداقية موقع الويب الخاص بك. توفر أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress أيضًا مكونات إضافية ومكونات إضافية لمشرفي المواقع لتحسين مواقع الويب والصور الخاصة بهم تلقائيًا ، ويوصى أيضًا باستخدامها بشكل صحيح.

نذكرك أيضًا باستخدام كلماتك الرئيسية في العناوين والأسماء والنص البديل (علامة بديلة) بالإضافة إلى أوصاف الصور بحيث يتم تحديد صورك في محركات البحث بالإضافة إلى المحتوى النصي للمحتوى.

5. استخدم علامات العناوين

المحتوى الجيد له خصائص مختلفة. من المهم جدًا الحصول على ترتيب وتوحيد النص. إذا كانت مشاركاتك لا تحتوي على هذه الميزات ، فسوف تسقط بسهولة عن أعين الزوار. سيؤدي التنسيق المناسب للمحتوى الخاص بك إلى منع حدوث هذه المشكلة وزيادة تجربة المستخدم أو تجربة المستخدم.

يوصى بشدة باستخدام علامات الرأس والأقسام المنفصلة من النص لتسهيل القراءة. بمساعدة علامات العناوين ، والتي هي في الواقع نفس العناوين ، لا تقوم فقط بتنظيم النصوص الخاصة بك ، ولكن أيضًا تقوم بتوحيدها وفرزها للمستخدمين وكذلك محركات البحث. تمتلك Google bots القدرة على التعرف على هذه العلامات جيدًا واعتبار استخدامها الصحيح بمثابة امتياز لموقع الويب الخاص بك. خاصة إذا كنت تستخدم أيضًا كلماتك الرئيسية في هذه العلامات.

سيشجع النص المنسق بشكل صحيح القراء أيضًا على قضاء المزيد من الوقت على موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن المحتوى المقروء والجودة لموقع الويب يعد سببًا قويًا للزوار للعودة إلى موقع الويب الخاص بك. كل هذه العوامل مجتمعة يمكن أن تعزز موقع الويب الخاص بك بشكل كبير وتحسن تصنيفاته.

11 نصيحة لتحسين ترتيب مواقعك في محركات البحث بشكل طبيعي

6. تحسين تنسيق المحتوى الخاص بك

يمكن أن يكون لشكل وصورة محتوى موقع الويب الخاص بك تأثير كبير على مواقف المستخدمين تجاهك تجاه علامتك التجارية. يعمل التصميم الملائم وسهل الاستخدام على تحسين تجربة المستخدم. مثل هذه التصميمات البسيطة والحديثة ستجعل المستخدمين يقضون وقتًا أطول على موقع الويب الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد المستخدمين في أجزاء مختلفة من موقعك وهذا بالتأكيد ما يبحث عنه كل مشرف موقع.

في العقود الأخيرة ، تقدمت طباعة المواقع بشكل كبير. يؤدي اختيار الخطوط الصحيحة والمقروءة ، إلى جانب استخدام الحجم المناسب ، إلى مضاعفة إمكانية قراءة النص. لهذا الغرض ، يوصى بتقصير فقراتك قدر الإمكان واختيار المسافة بين الفقرات قدر الإمكان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام نصوص ملونة وخطوط مائلة وغامقة لجذب انتباه أفضل. بالطبع ، حاول ألا تبالغ في الأمر لأنك قد تحصل على إجابة مصورة.

هناك طريقة أخرى لزيادة جودة المقالة وهي استخدام قوائم المراجعة والنقاط. يؤدي استخدام هذه القوائم إلى مضاعفة وضوح المحتوى الخاص بك وقابليته للقراءة ويساعد على الفصل بين المعيار فضلاً عن جمال النص. تساعد قوائم النقاط القراء على فحص المحتوى والمعلومات بسرعة ، مما يسهل فهمها.

بدلاً من الإفراط في استخدام الصور والتلوين والعناصر الأخرى غير المفيدة ، من الأفضل ملء المحتوى الخاص بك بهذه الطرق لجعل قالب الكتابة الخاص بك جميلًا وممتعًا وقياسيًا واحترافيًا. في هذه الحالة ، سيكون موقع الويب الخاص بك مصدرًا موثوقًا به لكل من المستخدمين ومحركات البحث.

7. اكتب أوصاف تعريف جذابة

كما تعلم ، Meta Description هو وصف قصير لصفحة الويب التي يتم عرضها في نتائج محرك البحث. الحد الأدنى لمعيار الأحرف الذي يمكن عرضه في هذا القسم هو 50 حرفًا والحد الأقصى 300 حرفًا. الوصف التعريفي هو ملخص لمحتوى الصفحة في محركات البحث. في محرك بحث Google ، يتم عرض الأوصاف التعريفية أسفل عنوان الصفحة وعنوان URL مباشرةً.

يمكن أن يكون نفس القدر من الوصف فعالًا لدرجة أنه يجذب انتباه المستخدمين تمامًا أو يحولهم عن موقع الويب الخاص بك. في الواقع ، الوصف التعريفي هو ما يجعل المستخدمين يقررون ما إذا كانوا سينقرون أم لا فوق ارتباط لهذا الوصف. وغني عن القول أن هذه التفسيرات حاسمة. وفقًا لخبراء الويب ، فإن أحد أهم العوامل في زيادة نسبة النقر إلى الظهور هي الأوصاف التعريفية الجذابة.

مع ذلك ، نستنتج أن Meta Description يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تحسين محركات البحث وترتيب موقع الويب الخاص بك. يجب أن تحاول أن تجعل هذه الأوصاف قصيرة وموجزة وفي نفس الوقت بمعلومات كافية. لا تنس أيضًا أنه يجب عليك استخدام كلماتك الرئيسية في هذا الوصف. لاحظ أيضًا أن الأوصاف التعريفية ، مثل الكلمات الرئيسية ، يجب ألا تكون متكررة.

8. ابدأ التدوين

11 نصيحة لتحسين ترتيب مواقعك في محركات البحث بشكل طبيعي

يعد موضوع التدوين موضوعًا مفيدًا آخر في زيادة حركة المرور وتحسين ترتيب موقع الويب. لا تخلط بين إنتاج المحتوى الفني لموقع الويب والمدونات. يشير المحتوى إلى المعلومات الواردة في محتويات موقع الويب الخاص بك ؛ لكن المدونات هي أكثر انتشارا وهو في الواقع نظام لاستكمال تسويق المحتوى ل الأعمال التجارية عبر الإنترنت .

الشركات التي تستخدم المدونات أكثر احتمالا بنحو 13 مرة لاسترداد أموالها. يساعد التدوين أيضًا الشركات التي تعمل في مجال B2B و B2C على تقليل التحديات الرئيسية في هذا المجال. نقطة أخرى مهمة جدًا في هذه الحالة هي أن الشركات التي لديها مدونات بها صفحات مفهرسة أكثر بكثير. وفقًا لدراسة ، تمتلك هذه الأنواع من الشركات متوسط ​​صفحات مفهرسة أكثر بنسبة 434٪. كلما زاد عدد الصفحات المفهرسة لديك ، زادت فرصك في الظهور في محركات البحث.

تحدد محركات البحث مواقع الويب التي تحتوي على المزيد من الصفحات المفهرسة ذات المراجع الموثوقة وتعطي الأولوية لمقدمة المستخدمين. وفقًا لموقع HubSpot ، فإن أكثر من 53٪ من الشركات عبر الإنترنت تعطي الأولوية للمحتوى والمدونات. يقول HubSpot أيضًا أن التدوين كان له تأثير كبير على تحسين مصداقية العلامات التجارية وتعزيز الاستثمار التجاري.

تسمح لك المدونات باستخدام المزيد من الكلمات الرئيسية وتصبح مصدرًا للمعلومات لجذب المزيد من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك. يوصى باستخدام عناصر مختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وما إلى ذلك في المدونات. باستخدام مثل هذه الاستراتيجيات ، يمكنك استهداف نطاق أوسع من الزوار مع زيادة وقت الإقامة. سيؤدي كل هذا في النهاية إلى زيادة شعبيتك على الإنترنت.

9. زيادة سهولة القراءة والوضوح لمحتوى موقع الويب الخاص بك

تصميم جذاب وتنسيق صحيح للصفحات بدون تعقيد ، يجعل الموقع يعرض بشكل أفضل. هذه التصميمات ، التي تتمتع في الوقت نفسه بقدرات جيدة ، توفر تجربة مستخدم أفضل ، ونتيجة لذلك ، تشجع جميع أنواع المستخدمين على قضاء الوقت على هذا الموقع. وينطبق الشيء نفسه على المحتوى المقروء والشفاف. لا تحتاج إلى ملء موقع الويب الخاص بك بمحتوى متخصص بشكل مفرط. عادة ما يكون هذا النموذج من المحتوى أقل قابلية للقراءة ويجعل القراء غير مرتاحين.

كلما كان المحتوى الخاص بك أبسط وأكثر جاذبية ، كلما كان القراء أكثر سعادة وزادت رغبتهم في قراءة كتابتك. هذا الاتجاه يقلل بشكل كبير من معدل خروج المستخدمين. ترتبط سهولة القراءة المناسبة لمحتوى موقع الويب ارتباطًا مباشرًا بتصنيفات النتائج الطبيعية على Google. تشمل النقاط التي تزيد من سهولة قراءة الصفحة استخدام القوائم الدورية والعناوين والفقرات القصيرة واستخدام كلمات بسيطة وجمل قصيرة.

10. الاستفادة من الروابط الداخلية والخارجية

11 نصيحة لتحسين ترتيب مواقعك في محركات البحث بشكل طبيعي

يعد استخدام الروابط الداخلية والخارجية من أهم المشكلات في تحسين محركات البحث. كل بدوره له تأثيرات كبيرة. باستخدام الروابط الداخلية ، يمكنك إبقاء المستخدمين على موقع الويب الخاص بك وزيادة وقتهم على موقع الويب الخاص بك. لكن الارتباط الخارجي او ما يعرف بالباك لينك يعمل بشكل مختلف قليلاً. إذا قمت بالارتباط بمواقع إلكترونية حسنة السمعة على موقع الويب الخاص بك ، فسوف تزيد من مصداقية موقعك.

في الواقع ، من أسرع الطرق لاكتساب المصداقية الارتباط بمصادر خارجية موثوقة. تستخدم العديد من مواقع الويب هذه الطريقة الآن. تعمل الروابط الخارجية أيضًا على زيادة أهمية محتوى موقعك وزيادة ثقة Google في موقعك. نتيجة لذلك ، يتحسن الترتيب الطبيعي لموقع الويب الخاص بك وتتم إزالتك من قائمة مواقع الويب العشوائية.

نوصي باستخدام مصادر موثوقة جديدة. لا تفرط في ذلك ، لأنه إذا تجاوز عدد الروابط الخارجية الخاصة بك المعيار ، فقد تتم معاقبتك من قِبل Google قريبًا جدًا. تحقق أيضًا من الروابط الخارجية والداخلية الخاصة بك من وقت لآخر حتى لا تفشل. الروابط السيئة ليست مزعجة للمستخدمين وقراء موقعك فحسب ، بل يمكن أن تشكل أيضًا تهديدًا خطيرًا للغاية لرتبتك وموقعك.

قد يهمك: طريقة جديدة للحصول على باك لينك دوفلو مجانا backlinks Dofollow

11. البحث لاختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة

في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى تغيير ترتيب موقع الويب. صحيح أنه بالنسبة لموقع الويب ومحتوياته ، يمكن العثور على العديد من الكلمات المفتاحية في أقل من بضع ثوانٍ ، ولكن إذا تم قضاء الوقت على ذلك وتم اختيار الكلمات مع البحث والاستراتيجية ، فسيتم مضاعفة تأثيرها.

لهذه الحالة ، تم تصميم العديد من الأدوات عبر الإنترنت . بمساعدة بعض هذه الأدوات ، يمكنك تحديد الكلمات الرئيسية الشائعة والحصول على خيارات أفضل مع أحدث العروض. عادةً ما تكون الطريقة الصحيحة هي تحديد كلمة رئيسية مركزية أولاً ثم تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة. تقدم معظم هذه الأدوات والخدمات نشر محتوى طويل وطويل بشكل دوري. لأنه في مثل هذا المحتوى يمكنك الاستفادة من المزيد من الكلمات الرئيسية . يحتوي المحتوى الأطول أيضًا على تعليقات أفضل على الكلمات الرئيسية الشائعة والشائعة.

اقتراح آخر في هذا القسم هو مراجعة وتحليل المواقع المنافسة . من خلال فحص سلوكيات وأنشطة المواقع الأخرى ، سوف تكتشف كيف يجذب منافسوك المستخدمين. لا تنس أنه عليك فقط محاكاة سلوك المنافسين ، وليس تقليد عملهم. بينما يعد تلخيص أفكار الشركات المختلفة طريقة مفيدة لإحراز تقدم في هذا المجال ، فإن التقليد هو أسوأ وظيفة ممكنة للأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى