شروحات تقنية

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك

في مقال اليوم على موقع موب تيك ، نريد أن نقدم لك كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك. لقد كان التقاط الصور وتسجيل اللحظات الجميلة واللطيفة محور اهتمام الإنسان منذ بداية الكاميرا ، لتتمكن من إحضار ذكرياتك الجميلة في ألبوماتك من خلال تسجيل اللحظات. مع ظهور الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية في الشكل الحديث ، حدثت ثورة في هذا المجال ، إذا كان تسجيل اللحظات التي لا تنسى حتى وقت قريب يقتصر على السفر والمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف وما إلى ذلك.

اليوم ، مع وجود الهواتف الذكية في متناول اليد ، يمكنك تسجيل لحظاتك كل يوم. خاصة بعد ظهور الكاميرا الثانية أو تقنية السيلفي في الهواتف الذكية ، لم تعد بحاجة إلى شخص آخر لالتقاط صورة لك. صورة شخصية هي في الواقع صورة تلتقطها لنفسك دون مساعدة من شخص آخر. هناك العديد من الأسباب لالتقاط صورة ذاتية ، مثل أن شخصًا ما قد لا يكون موجودًا لالتقاط صورة لك ، أو في بعض الأحيان تبحث عن صورة معينة لا تراها إلا في وجهك.

مهما كان سبب التقاط صورة شخصية ، يجب أن تعلم أن التقاط هذه الصور له قواعد ستساعد في جعل صورتك أكثر جمالًا. هذه القواعد والحيل موجودة في كل تقنية ستستخدمها لتصبح أكثر احترافًا.

طريقة التقاط الصور الاحترافية

ناقشنا في مقدمة هذه المقالة أسباب أهمية صور السيلفي وقواعدها ، وباتباع هذه القواعد يمكنك التقاط صورة سيلفي عالية الجودة ونشرها ، وهذه القواعد هي:

ابحث عن أفضل زاوية لالتقاط صورة السيلفي:

عند التقاط صور سيلفي ، جرب زوايا مختلفة لوجهك. يمكنك حمل الكاميرا فوق رأسك قليلاً لجعل عينيك تبدو أكبر وأنفك تبدو أصغر. بدلاً من مجرد النظر مباشرة إلى الكاميرا والتقاط صورة لنفسك ، من الأفضل أن تدير رأسك قليلاً. والتقط صور سيلفي من مختلف زوايا وجهك لأن مظهر وجهك يتم تسجيله بشكل أفضل في الكاميرا. بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل أن تجد الجانب الأفضل من وجهك! لأنه عادةً ما يكون جانب واحد من الوجه أكثر تناسقًا ، وبعد العثور عليه ، التقط جميع صورك الشخصية من هذه الزاوية.

الاضاءة المناسب عند التقاط سيلفي:

يعد الحصول على الإضاءة المناسبة عاملاً مهمًا في التصوير الفوتوغرافي ، وتتبع صور السيلفي نفس القاعدة. إذا كنت تريد التقاط صورة سيلفي في بيئة الإضاءة المنخفضة ، فلن تكون النتيجة مرضية. حاول التقاط صور سيلفي بجوار النافذة أو في الهواء الطلق للاستمتاع بالضوء الطبيعي ، في الهواء الطلق يجب أن تكون أمام الشمس وفوق مستوى عينيك قليلاً. في هذه الحالة ، يضيء الضوء وجهك ويجعل ملامح وجهك مرئية بشكل أفضل ، ولكن إذا كان الضوء بجانبك أو خلفك ، فسوف يسقط ظل صغير على وجهك ولن تتمتع صورتك بالجودة اللازمة. حاول أيضًا ألا تستخدم فلاش الكاميرا بهاتفك قدر الإمكان ، لأن الفلاش سيجعل وجهك ساطعًا جدًا وربما يظهر عينيك باللون الأحمر.

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وجعلها إحترافية

خلفية الصورة الشخصية

تأكد من الانتباه إلى المناطق المحيطة وخلفية صورتك عند التقاط صورة السيلفي ، يتم التقاط الصور الاحترافية في خلفية جميلة. لذا ، سواء في المنزل أو في الخارج ، ابحث عن أفضل منظر قبل التقاط صورة ثم التقط صورة سيلفي. أفضل خلفية هي الطبيعة. إذا كنت تخطط لالتقاط صورة سيلفي في المنزل ، فتأكد أولاً من نظافتها. ضع في اعتبارك اهتماماتك أيضًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت مهتمًا بالقراءة ، فإن المكتبة تعد خلفية جيدة.

استخدم عصا السيلفي لالتقاط صورة احترافية

يعد عصا السيلفي جهازًا يمكن أن يسهل عليك التقاط صورة سيلفي. تقوم بتوصيل هاتفك المحمول به ، وتقصيره وإطاله ، وضبط زاوية الهاتف حسب رغبتك. تتصل عصا السيلفي بالهاتف عبر البلوتوث وعادة ما يكون بها جهاز تحكم عن بعد في المقبض ويمكنك بسهولة التقاط صورتك بالضغط عليه. تحتوي بعض عصا السيلفي أيضًا على أزرار لتكبير الصورة. الشيء الوحيد المهم عند استخدام هذا الجهاز أثناء التصوير هو الحرص على عدم الوقوع في مقبض عصا السيلفي. يمكنك أيضًا عمل حوامل جاهزة! استخدمه لأنك عندما تمسك بالكاميرا وتلتقط صورة سيلفي ، فإن زواياك وإطارك تكون محدودة ، لذا يمكنك وضع الهاتف على الطاولة لتحرير يديك. ضع الكاميرا على المؤقت ويمكنك استخدام حوامل جاهزة لحمل الهاتف.

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وجعلها إحترافية

التقط صورة عن قرب وانظر إلى الهاتف أثناء التقاط صورة السيلفي:

يمكن القول أن أفضل صور السيلفي لا تظهر إلا وجه شخص. فبدلاً من مد ذراعك بالكامل ، من الأفضل ضبط زاوية الكاميرا بحيث يكون الوجه الوحيد في الصورة مرئيًا ، ومن مسافة قصيرة ، إنه ضروري أيضا ، انظر إلى الكاميرا أو الهاتف ولا تنظر فقط إلى العدسة ، من خلال القيام بذلك ، سيفتح جفونك مليمتر واحد أكثر ، وسيكون المظهر أكثر إشراقًا.

خذ صورة شخصية جماعية:

حاول دائمًا ألا تكون الموضوع الوحيد في الصورة! الأصدقاء والعائلة هم رفقاء جيدون لإنشاء صورة شخصية جميلة. ضع في اعتبارك الجميع عند التقاط صورة ذاتية جماعية ؛ يجب أن يكون الجميع في صورة جيدة ، وليس أنت فقط ، وتأكد من أن الجميع في وضع جيد في إطار الصورة ، والنقطة الأخيرة هي الانتباه إلى الاختلاف في الطول والجسم بين الأشخاص. من الأفضل أن يقف الأشخاص الأقصر أمام الصورة وأن يتخلف الأشخاص الأكبر حجمًا.

كيف تلتقط أجمل الصور لنفسك وجعلها إحترافية

تعديل صورة السيلفي:

من الجيد إصلاح أي عيوب في صورتك قبل مشاركتها عبر الإنترنت. يمكنك بسهولة تغيير حجم صورتك ، وأن تكون أكثر إبداعًا ، وقبل تحميل الصورة ، قم بإزالة جزء من الخلفية ، وتغيير حجمها ولونها ، أو العثور على إطار مناسب لها. يمكنك التوجه الى هذا الموضوع للحصول على افضل برامج تعديل الصور للهاتف: أفضل 20 تطبيق تحرير وتعديل الصور لنظام الاندرويد

استخدم المؤقت والتقط صور سيلفي متتالية:

في بعض الأحيان ، في لحظة لمس زر الكاميرا لالتقاط صورة ، تهتز الكاميرا وتصبح الصورة ضبابية وذات جودة رديئة. يوصى دائمًا باستخدام مؤقت ، باستخدام المؤقت مع التركيز الكامل وبدون اهتزاز ، ستلتقط صورة ذلت جودة عالية ، اضبط أيضًا الكاميرا لالتقاط صور متتالية ، لأنه في حين أن الاختلافات بين الصور قد تكون صغيرة ، في بعض الأحيان يمكن للجفن نصف الانعكاس أن يفسد صورتك.

أظهر إحدى حالاتك العاطفية المثيرة للاهتمام عند التقاط صورة سيلفي:

لتلتقط أجمل الصور لنفسك ، نقترح بالتأكيد أن يكون لديك ابتسامة لطيفة في الصورة. إذا كنت شخصًا جادًا ، فمن الأفضل التقاط صور شخصية مختلفة لحالتك المزاجية وعواطفك الأخرى. يمكنك أيضًا تجربة ابتسامات مختلفة ، ابتسامة مالحة. شفاه مغلقة ، يمكن أن تكون جميلة مثل المسواك. لا يهم كيف تبتسم، لكن تذكر دائمًا أن الابتسامة من أكثر الحالات جاذبية التي يمكنك مشاركتها في صورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق