طريقة عمل توقيع إلكتروني على الوورد

عمل توقيع إلكتروني. يحتوي مايكروسوفت وورد على ميزة مضمنة تسمح للمستخدمين بإنشاء وإضافة توقيعات إلكترونية إلى مستنداتهم. على الرغم من شعبية هذا البرنامج ، من حيث التوقيعات الإلكترونية ، فإن الوورد محدود إلى حد ما من حيث القدرات الواسعة. لهذا السبب ، تميل المؤسسات والأفراد أكثر إلى استخدام منصات التوقيع الإلكتروني.

ما هو التوقيع الالكتروني؟

التوقيع الإلكتروني ، المعروف باسم eSignature ، هو ببساطة شكل رقمي من التوقيع المادي التقليدي الذي يسهل توقيع المستندات. مثل التوقيع القياسي المكتوب بخط اليد ، هناك المزيد من التوقيعات الإلكترونية لإثبات توقيع المستند. بالإضافة إلى ذلك ، يعرف الكثير من الناس أن التوقيعات الإلكترونية تجعل المستندات أكثر احترافية.

طريقة عمل توقيع إلكتروني على الوورد

لماذا نستخدم التوقيعات الإلكترونية؟

استخدام التوقيعات الإلكترونية أسرع بكثير من التوقيعات التقليدية. نظرًا لعدم وجود حاجة للطباعة ، قم بالتوقيع فعليًا ثم إعادة مسح المستند ضوئيًا لإرساله إلى المرسل. لا يلزم إنشاء التوقيعات الإلكترونية إلا مرة واحدة ثم يمكن إضافتها بسرعة وسهولة إلى المستندات اللاحقة.

قد يهمك: افضل 12 برنامج التعديل على pdf للكمبيوتر المجانية

تعد التوقيعات الإلكترونية مهمة لأي شخص يحتاج إلى إرسال مستندات موقعة مرارًا وتكرارًا. يمكن للفرق مثل فرق المبيعات ومديري العقود وأي صاحب عمل أو مدير تقريبًا الاستفادة من هذه الميزة. التوقيعات الإلكترونية ، عند استخدامها بشكل صحيح ، تكون ملزمة قانونًا مثل التوقيع الحقيقي. نظرًا لإمكانية تشفيرها ، فهي آمنة للاستخدام حتى في المستندات المهمة والحساسة.

أضف توقيعًا إلكترونيًا باستخدام مايكروسوفت وورد

مايكروسوفت وورد هو برنامج عالمي لمعالجة النصوص يستخدمه العديد من الشركات والأفراد حول العالم لإنشاء المستندات. نظرًا لاستخدامه على نطاق واسع ، يختار العديد من الأشخاص إضافة توقيعات إلكترونية إلى المستندات في وورد لتسريع معالجة مستنداتهم. الميزة الرئيسية لإضافة التوقيعات الإلكترونية إلى مستندات وورد هي أن معظم الأشخاص يستخدمون هذا البرنامج لإنشاء مستنداتهم الخاصة وتحريرها. ومع ذلك ، قبل استخدامه ، تأكد من أن مؤسستك يمكنها دعم التوقيعات الإلكترونية بهذا المستوى من الأمان.

خطوات إدراج توقيع على مايكروسوفت وورد

اتبع هذه الخطوات لإضافة توقيعات إلكترونية إلى مستند مايكروسوفت وورد (تنطبق هذه الخطوات على إصدارات مايكروسوفت وورد 2007 و 2010 و 2013 و 2016 و 2019 و Word في Office 365):

1. ضع المؤشر (فلاش) في المكان الذي تريد أن يكون توقيعك فيه في مستند وورد.

2. انتقل إلى علامة التبويب “Insert” وانقر فوق “قائمة التوقيع” في قسم “النص” ، ثم انقر فوق “Microsoft Office Signature Line”.

3. أكمل حقول تفاصيل التوقيع في مربع الإعدادات الذي يظهر وحدد الإعدادات المفضلة للتوقيع.

4. انقر بزر الماوس الأيمن فوق مربع التوقيع في المستند.

5. انقر فوق “تحديد صورة” لتحديد صورة التوقيع الذي قمت بحفظه بالفعل. إذا كنت تستخدم شاشة تعمل باللمس ، فيمكنك سحب توقيعك إلى المربع. أو اكتب اسمك مباشرة في المربع.

طريقة عمل توقيع إلكتروني على الوورد

 

في حين أنه من الممكن تمامًا إنشاء مستندات eSign باستخدام وورد ؛ لكن إعداد التوقيع يمكن أن يكون عملية معقدة. يجب على كل شخص يوقع المستند تحميل المستند. افتحه في وورد واتبع الخطوات الخمس لإضافة توقيعك أو طباعته وتوقيعه. يجب بعد ذلك حفظ المستند وإعادته إلى المرسل.

قيود استخدام الوورد للتوقيعات الإلكترونية

لم يتم تصميم وورد كبرنامج توقيع إلكتروني. ومع ذلك ، يمكن استخدامه لإضافة التوقيعات إلكترونيًا. لكن هناك ثغرات في أدائها تحد من فوائدها المحتملة.

أكبر قيود استخدام وورد هو أنه لا يمكنه فعل ما يمكن أن تفعله البرامج الأخرى بعد جمع التوقيع. يتم توقيع المستندات لتتوافق مع محتويات الوثيقة وتضيف شرعية. هذا يعني أنه غالبًا ما يتعين إرسالها إلى مستلمين آخرين.

تخيل أن شركتك تريد إرسال عرض تجاري للعملاء المحتملين أو الأشخاص المحتملين. يجب عليك إنشاء المستند أولاً ، وتوقيعه إلكترونيًا ، ثم إرساله ، على الأرجح إلى عشرات المستلمين!

ثم يتعين على هؤلاء المستلمين قراءتها ، وتحديد ما إذا كانوا مهتمين. ثم وقعها بنفسك وأرسلها مرة أخرى. من الناحية المثالية ، يمكنك إرسال المستند بسرعة إلى قائمة الأشخاص ، ثم مشاهدة كيفية تفاعل كل مستلم مع المستند. لسوء الحظ ، هذا غير ممكن مع وورد.

عيب رئيسي آخر في وورد هو أنه ليس أسرع طريقة لإضافة خطوط التوقيع ووثائق eSign. قد لا يكون هذا مشكلة بالنسبة لأولئك الذين نادرا ما يرسلون المستندات التي تحتاج إلى توقيع. ولكن بالنسبة للشركات والمكاتب التي ترسل كميات كبيرة من المستندات ، قد يستغرق استخدام وورد وقتًا طويلاً للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى