كيف يمكن زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف بدون برامج؟

لا أحد ينكر أن الإنترنت يلعب دور مهم في حياة الإنسان هذه الأيام لدرجة أنه حتى سيناريو تخيل الحياة بدون الإنترنت والهاتف والكمبيوتر لا يمكن تصوره على الإطلاق! ومع ذلك ، يمكن القيام بجميع الأعمال والأنشطة بمساعدة الإنترنت ، لأن الطريقة الوحيدة للتواصل خارج منزلك إلى أي مكان في العالم هي الإنترنت ، وكلما عرفت أكثر ، زاد استخدامك للإنترنت.

سرعت اینترنت گوشی

يحتاج الطلاب أيضًا إلى وصول عالي السرعة للإنترنت إلى المحتوى المهم والنشرات والتعليم عبر الإنترنت وما شابه ، بينما قد يتواصل المهندسون والأطباء وغيرهم من المهنيين أحيانًا مع الأصدقاء عبر الإنترنت لإصلاح المشكلات والقضايا. حتى أننا نحتاج إلى إنترنت عالي السرعة على الهاتف للاستماع إلى الموسيقى ، والتحقق من الصفحات الافتراضية ، والألعاب عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك ، لكننا سنواجه سرعة انترنت منخفضة على الهاتف.

ومع ذلك ، إذا لم يتم الاتصال بالإنترنت على النحو الذي تريده بالضبط ، فقد لا يتحقق هدفك. لذلك ، من المهم جدًا ضمان الاتصال الصحيح على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر. ولكن إذا كنت ، مثل ملايين المستخدمين الآخرين ، تستخدم الإنترنت عبر الهاتف ، في هذا الموضوع ستتعلم كيفية زيادة سرعة الانترنت في الهاتف.

خطوات تسريع الانترنت في الهاتف

1- تحقق من ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف

إذا قمت بتشغيل بيانات الهاتف وواجهت سرعة انترنت منخفضة جدًا ولا تعرف كيفية زيادة سرعة الانترنت في الهاتف ، فيجب عليك أولاً مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان يكون سبب عدم الوصول إلى بعض المواقع هو ذاكرة التخزين المؤقت الكاملة ، مما يؤدي إلى إبطاء الإنترنت ، إذا لم يكن للإنترنت مشكلة معينة!

لذلك إذا واجهت سرعة إنترنت منخفضة في متصفح Chrome ، فيجب عليك إزالة ذاكرة التخزين المؤقت لـ Chrome. إذا واجهت سرعة إنترنت منخفضة في لعبة Clash of Clans ، فيجب عليك إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت لهذه اللعبة. لاحظ أنه أثناء المسح ، انقر فوق خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت ولا تحدد خيار مسح البيانات لأنه سيمسح جميع بياناتك.

لحذف ذاكرة التخزين المؤقت ، كل ما عليك فعله هو التوجه الى إعدادات الهاتف والنقر فوق خيار التطبيقات ، ثم تحديد البرنامج الذي تريده والنقر فوق قسم التخزين في كل برنامج لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

2- قم بإلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية

لدينا جميعًا تطبيقات على هواتفنا لا فائدة منها ، وعلى الرغم من أننا قمنا بتثبيتها بأنفسنا ، فقد لا نستخدمها الا مرة واحدة في العام. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه عند تشغيل بيانات هاتفك أو الإنترنت ، فإن أول شيء يحدث هو أن معظم تطبيقات الهاتف تستخدم بيانات هاتفك مثل تطبيق Facebook.

لذلك قد تعتقد أن مثل هذه البرامج لا تستهلك أي قدر من الإنترنت ، لكنها في الواقع تستخدم جزءًا كبيرًا من الإنترنت ونتيجة لذلك فإن البرنامج الذي يعمل معه حاليًا ويحتاج إلى إنترنت عالي السرعة ، سيكون بطيئًا . ومع ذلك ، تأكد من إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية على الهاتف.

3- اتصال الإنترنت في وضع 4G

بصفتك مستخدمًا للهواتف الذكية ، يجب أن تكون قد مررت بتجربة استخدام الإنترنت على الهواتف الذكية ووجدت حقيقة أن هناك فرقًا كبيرًا بين الإنترنت 3g و 4g ولا يمكن مقارنته. لذلك أحيانًا يقوم البعض منا بتغيير الهاتف من وضع 4G إلى وضع 3G بحيث لا تنتهي باقة الإنترنت على الفور أو لمثل هذه الأسباب.

سيؤدي ذلك إلى إبطاء وصول الإنترنت إلى هاتفك ، وتسريع النت للأندرويد مرة أخرى ، كل ما عليك فعله هو التبديل إلى وضع 4G. للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً التوجه الى إعدادات الهاتف وتحديد خيار شبكات الهاتف المحمول Mobile Networks وفي قسم Network mode ، حدد خيار LTE / 4G / 3G لاستخدام الإنترنت الهاتف.

4. اختر متصفح سريع

كما تعلم ، تم تصميم العشرات من المتصفحات المختلفة للهواتف وأجهزة الكمبيوتر من قبل شركات مختلفة ، لكل منها إمكانياتها الخاصة. ومع ذلك ، فإن إحدى أكثر الطرق المفيدة لتسريع الإنترنت على هاتفك هي استخدام متصفحات الويب السريعة التي هي بالتأكيد فعالة.

ومع ذلك ، يلعب متصفح الويب دورًا مهمًا في زيادة سرعة الإنترنت على الهاتف ، إلا أنه لا يؤخذ على محمل الجد من قبل معظم المستخدمين. هناك عدة متصفحات خفيفة وسريعة وذكية للهواتف من أهمها Google Chrome و Mozilla Firefox والتي يمكنك تنزيلها ببحث بسيط.

5- استخدام ادوات قياس سرعة الإنترنت

قد لا تتمكن من الشعور بزيادة السرعة على هاتفك الذكي من خلال القيام بأشياء مختلفة. إذا كنت تشعر بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام الأدوات العملية لاختبار سرعة الوصول إلى الإنترنت بهاتفك ، والتي يمكن أن تساعدك في هذا الصدد. على سبيل المثال ، إذا كنت قد اشتريت 4 ميغابايت من الإنترنت بسرعة تنزيل تبلغ 2 ميغابايت ، ولكن تم عرضها في اختبار 2 ميغابايت ، فاتصل بمزود خدمة الإنترنت أو مزود خدمة الإنترنت وأخبرهم حتى يتمكنوا من حل مشكلتك. لذلك توجه الى هذا الموضوع لاختبار سرعة الانترنت لديك: افضل 3 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية

6- تفضيل 4G internet على WiFi

إذا كنت متصلاً بالإنترنت الثابت عبر Wi-Fi ، فقد تفقد أحيانًا اتصالك بالإنترنت بسبب ازدحام الشبكة وعشرات المشاكل الأخرى ، وفي النهاية تفشل في الوصول إلى هدفك. لذلك ، فإن النصيحة التي نقدمها لك في هذه المواقف الأساسية هي أنه يجب عليك استخدام الإنترنت وبيانات بطاقة SIM الخاصة بك للاستمتاع بالإنترنت عالي السرعة.

7- قم بإيقاف تشغيل توفير البيانات

تحتوي هواتف الاندرويد على ميزة تسمى Data saver ، والتي يمكن تفعيلها في بعض الأحيان بنفسك أو افتراضيًا على هاتفك. تم تصميم هذه الأداة للتحكم في الإنترنت وتقليل استخدام الإنترنت بحيث تقلل من استخدام الإنترنت. لذلك إذا كان الموقف عاجلاً بالنسبة لك الآن ، فتأكد من تعطيل خيار Data saver للاستمتاع بمزيد من السرعة في النت.

8- أعد تشغيل الهاتف

كما ذكرنا ، هناك العديد من البرامج التي تتصل بالإنترنت دون إذن المستخدم وتقوم بالتحديثات الداخلية الخاصة بها ، حتى لو لم تقم بتسجيل الدخول إلى هذه البرامج. ومع ذلك ، عند إعادة تشغيل الهاتف ، سيتم تعطيل تطبيق الخلفية في الهاتف ، ويمكنك استخدام تطبيق واحد فقط مباشرة بينما لا تكون التطبيقات الأخرى على الهاتف نشطة.

9- تعطيل أدوات الهاتف

الأدوات المصغّرة هي أداة أخرى نستخدمها في الهواتف الذكية التي يتم تحديثها تلقائيًا عند توصيل الهاتف بالإنترنت ويمكن أن تستهلك جزءًا كبيرًا من الإنترنت. لذلك ، نصيحتنا لك هي تعطيل عناصر واجهة المستخدم مثل أداة Gmail والطقس وبحث Google وما إلى ذلك ، مما يزيد من سرعة الإنترنت لديك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى