التعريف بخدمة Google Assistant وتفعيلها

تم تقديم Google Voice Assistant لأول مرة في عام 2016 كجزء من تطبيق Allo Messenger. في السابق ، كان المساعدون الصوتيون في طليعة هواتف Siri المحمولة من Apple ، ولكن مع ظهور Google Voice Assistant ، كانت هناك ثورة في هذا المجال ، حيث تجاوز Google Assistant Siri وقدم ميزات فريدة. بعد فترة ، أضافتها Google إلى أجهزة Pixel ، ولكن تتويج Google بإتاحة مساعد Google على أنظمة التشغيل Android 7.0 Nougat و Android 6.0 Marshmallow لمستخدمي هواتف Android. من المثير للاهتمام معرفة أنه حتى مستخدمي iPhone يمكنهم الاستفادة من خدمات هذا المساعد الصوتي من خلال تلقي تطبيق Google Assistant ، لكن من الضروري الإشارة إلى أن هذا التطبيق لديه وصول محدود إلى موارد هاتف iOS وبالتالي أداءه على iPhone مقارنةً بهواتف Android أقل. تقدم Google العديد من الخدمات الجذابة.

ما هو Google Assistant؟

في مقدمة هذه المقالة ، نحن على دراية إلى حد ما بخدمة Google Assistant ، وهي خدمة تعد تطورًا لـ Google Now ، والتي لديها القدرة على تزويدك بالمعلومات التي تحتاجها ، حتى دون سؤال. صممت Google وأصدرت مساعد Google للتنافس مع Apple’s Siri و Amazon’s Alexa و Microsoft Cortana. في Google Assistant ، بدلاً من البحث في الإنترنت والعثور على إجابة لسؤالك ، يمكنك تنشيط Google Assistant على هاتفك لطرح أسئلتك وإجاباتك. سيتحدث إليك هذا البرنامج بعد التنشيط وتنفيذ أوامرك. من الضروري الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى البحث على الإنترنت ، يمكن لـ Google Assistant أيضًا تنفيذ أوامر أخرى مثل تشغيل الموسيقى وما إلى ذلك على هاتفك وجعل العمل مع هاتف Android أسهل وأكثر جاذبية بالنسبة لك. قبل أن تصبح أكثر دراية بإمكانيات هذا التطبيق ، تحتاج أولاً إلى معرفة الهاتف الذي يمكن تثبيت هذا البرنامج وتشغيله عليه ، وعلى هواتف Pixel ، والهواتف التي تعمل بنظام Android 6 وما فوق ، وعلى الهواتف التي يمكن تثبيت Apple وتشغيلها بنظام iOS 9 وما فوق ، من المثير للاهتمام معرفة أن هذا البرنامج يمكن استخدامه على بعض الساعات الذكية ، ولكن كما ذكرنا ، فإن إمكانات هذا البرنامج في منتجات Apple بسبب مستويات الوصول المنخفضة مقارنةً بهواتف Android اقل.

التعريف بخدمة Google Assistant وتفعيلها

لمعرفة ما إذا كان تطبيق Google هذا مثبتًا على هاتفك افتراضيًا ، فأنت بحاجة إلى الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية.يمكنك الاتصال بـ Google Assistant ، إذا ظهرت الخدمة ، فهذا يعني أن هاتفك يحتوي على هذا المساعد وهو مثبت بشكل افتراضي. بالطبع ، إذا كان لديك هذا التطبيق على جهازك ولكنه معطل ، فستظهر رسالة تطلب منك إعادة تمكين هذا الاختصار. ولكن إذا لم يظهر مساعد Google بالضغط على زر الصفحة الرئيسية ، فيجب عليك أولاً البحث عنه في تطبيقاتك. للوصول إلى مساعد Google على هواتف Apple ، يجب أن يكون التطبيق مثبتًا لديك. استمرارًا لهذا المقال سنكون معكم بميزات أخرى لهذا المساعد الصوتي وكيفية تفعيله.

كيفية تفعيل واستخدام مساعد جوجل

بعد التعرف على خدمة Google Assistant ، حان الوقت لتفعيل هذا التطبيق واستخدامه. تعلمنا كيفية استدعاء هذا التطبيق في القسم السابق ، ولكن إذا فشلت في تشغيل هذا التطبيق من الطرق المذكورة أعلاه ، إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android 6 وما فوق ، أو Apple يعمل بنظام iOS 9 وما فوق ، فإن هذا التطبيق مخصص لهاتفك تثبيت وتشغيل. في هذه الحالة ، يمكنك تنزيل هذا البرنامج من خلال Google Play وتثبيته على هاتفك. انقر فوق هذا الرابط للحصول على مساعد Google من خلال Google Play. على نظام iOS ، يمكنك أيضًا تنزيل هذا التطبيق من App Store واستخدامه على جهاز iPhone الخاص بك. انقر فوق هذا الرابط لتنزيل هذا البرنامج من خلال App Store.

بعد استلام هذا البرنامج يمكنك استخدام طريقتين لتنشيطه على هواتف Android:

الطريقة الأولى: في هذه الطريقة ، يجب عليك أولاً الدخول الى قسم الإعدادات settings والنقر على google ، في الصفحة الجديدة في قسم services ، حدد خيار search. بعد تحديد خيار search ، أدخل قسم إعدادات search ، ولتفعيل Google Voice Assistant ، يجب عليك الدخول الى قسم voice ، وهذه المرة اضغط على خيار ok google.

التعريف بخدمة Google Assistant وتفعيلها

في صفحة إعدادات google ، حدد say ok google any time. قد يختلف هذا الخيار في الهواتف المختلفة. بعد تفعيل هذا الخيار ، ستدخل إلى صفحة Google Voice Assistant. في صفحة مساعد Google ، انقر فوق get started. لكي يتعرف Google Voice Assistant على صوتك ، يجب عليك تكرار ok google ثلاث مرات. باستخدام هذه الإعدادات ، يمكنك الحصول على مساعدة من Google Assistant بخصوص أي أسئلة لديك في أي مجال.

الطريقة 2: في هذه الطريقة ، يجب عليك أولاً النقر فوق زر home لهاتفك مع الاستمرار بإصبعك للدخول إلى مساعد Google ، بعد إدخال Google Voice Assistant ، انقر فوق continue. في هذا القسم ، ستظهر لك الإعدادات التي يجب عليك تنشيطها من أجل التشغيل الصحيح لـ Google Voice Assistant. للقيام بذلك ، انقر فوق “yes” في النهاية. الشيء الوحيد المتبقي لتنشيط مساعد Google هو النقر على خيار get started. من خلال القيام بذلك ، سيتم تنشيط مساعد Google Voice الخاص بك ويمكنك أن تسأل Google Voice Assistant الخاص بك أي أسئلة قد تكون لديك.

التعريف بخدمة Google Assistant وتفعيلها

من المهم ملاحظة أن Google Assistant لا يتطلب أي إعدادات للبدء ، ولكن لتحسين أدائه ، يمكنك إعداد بعض الخيارات لجعله يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. للقيام بذلك ، افتح تطبيق Google واضغط على القائمة التي هي في شكل ثلاثة أسطر وحدد خيار Settings ، تحت عنوان Google Assistant ، يجب عليك تحديد Settings. ضع في اعتبارك ما يلي في هذا القسم لتحسين أداء Google Assistant:

Personal Info: في هذا القسم ، يمكنك إدخال عنوان منزلك وعملك لتنبيهات حركة المرور. أدخل أيضًا اسمك في هذا الحقل لنطق اسمك عندما يتصل بك Google Assistant.
Voice Match: يساعد هذا الخيار على فهم صوتك بشكل أفضل والاستجابة لك بشكل موثوق.
Routines: يتيح لك هذا الخيار تنفيذ مجموعة من الأوامر في وقت واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى