أندرويد

كيفية اصلاح مشكلة اسوداد الكاميرا على هاتف الاندرويد

تعد الكاميرا من أهم مكونات الهاتف الذكي. في الواقع ، معيار شراء الهاتف لدى العديد من المستخدمين هو جودة الكاميرا ومميزاتها.

مثل أي مكون كهربائي ، قد تتعرض كاميرات الهواتف الذكية للتلف أو بعض الاعطال. واحدة من أكثر هذه المشاكل شيوعًا هي الشاشة السوداء عند التقاط الصور أو مقاطع الفيديو.

لنفترض أنك تريد التقاط صورة لمشهد معين وبعد فتح الكاميرا تواجه شاشة سوداء ، فإن أول شيء تفعله هو إعادة تشغيل الهاتف. ولكن ماذا يجب أن تفعل إذا استمرت المشكلة بعد إعادة التشغيل؟

اليوم على موقع موب تيك ، سندرس أسباب الشاشة السوداء للكاميرا وطرق حل هذه المشكلة ، ابق معنا.

أسباب اسوداد كاميرا الهاتف

هناك العديد من الأسباب المحتملة لهذه المشكلة. وفقًا لتقارير المستخدمين ، فإن الأسباب الرئيسية لذلك هي ما يلي:

1. عدم فتح مصراع الكاميرا وبقائه مغلقًا

2. تلف عدسة الكاميرا بسبب التأثير المادي

3. تلف الكاميرا المرحلية على لوحة الهاتف

4. مشاكل البرمجيات

في حالة حدوث 1 إلى 3 ، يجب عليك فحص أجهزة هاتفك مع مصلح حسن السمعة. ولكن في معظم الأحيان ، تسبب مشاكل البرامج هذه المشكلة. لذلك إذا كانت كاميرا هاتفك تعرض الصورة باللون الأسود أيضًا ، فتحقق من الطرق التالية قبل اتخاذ أي إجراء. على الأرجح سيتم حل مشكلتك.

طرق اصلاح مشكلة اسوداد الكاميرا على هاتف الاندرويد

الطريقة الأولى: إعادة الضبط بالبطارية

إذا كان هاتفك الذكي لديه القدرة على إزالة البطارية. أثناء تشغيل الهاتف ، قم بإزالة البطارية واستبدالها بعد 30 ثانية.

لن تضر هذه الخطوة بالهاتف وستكون بمثابة إعادة تعيين للبرنامج.

كيفية اصلاح مشكلة اسوداد الكاميرا على هاتف الاندرويد

ولكن إذا كانت بطارية هاتفك محكمة الغلق ولا يمكنك إزالتها ، فقم بإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله 3 مرات وافحص الكاميرا مرة أخرى. في بعض الأحيان سيؤدي ذلك إلى إصلاح مشكلة الكاميرا السوداء.

الطريقة الثانية: إزالة برامج إدارة الكاميرا

في بعض الأحيان ، قد يتم تعطيل تطبيق الكاميرا بسبب عدم توافق الأجهزة الطرفية لإدارة الكاميرا مع نظام تشغيل الهاتف. للتحقق من ذلك ، يمكنك تشغيل الهاتف في الوضع الآمن. إذا تم حل مشكلة عرض الكاميرا ، فقم بإزالة جميع تطبيقات الكاميرا من هاتفك للعثور على البرنامج الذي تبحث عنه.

كيفية اصلاح مشكلة اسوداد الكاميرا على هاتف الاندرويد

الطريقة الثالثة: مسح ذاكرة التخزين المؤقت

أظهرت تقارير المستخدمين أنه في 80٪ من الحالات ، من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات الكاميرا ، تم حل مشكلة اسوداد الكاميرا على هاتف الاندرويد وعدم عرض الصورة ، بالانتقال إلى الإعدادات داخل الهاتف والدخول إلى قسم التطبيقات ، امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيق الكاميرا ،هذا الموضوع سيساعدك ،مسح بيانات التطبيقات في هواتف الاندرويد

لاحظ أن مسح بيانات الكاميرا سيؤدي إلى إعادة تعيين جميع الإعدادات المتعلقة بالكاميرا.

الطريقة الرابعة: تحديث الهاتف

في بعض الحالات ، قد تسبب أخطاء البرامج هذه المشكلة. لهذا السبب ، قم دائمًا بتحديث هاتفك إلى أحدث إصدار متوفر. يمكنك مشاهدة هذا الموضوع لكيفية عمل ذلك ،تحديث الهاتف الى اخر اصدار من الاندرويد يدويا بدون جهاز كمبيوتر

الطريقة الخامسة: إعادة ضبط الهاتف

إذا لم يتم حل مشكلتك ، على الرغم من استخدام جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فقم أولاً بنسخ بياناتك المهمة احتياطيًا ثم أعد ضبط الهاتف. يؤدي إجراء عملية إعادة ضبط المصنع إلى حل جميع مشكلات البرامج.

في هذه المقالة ، درسنا مشكلة اسوداد كاميرا الهاتف وطرق إصلاحها. إذا استمرت المشكلة بعد عمل كل الطرق المذكورة أعلاه ، فيجب عليك فحص هاتفك من حيث الأجهزة بالرجوع إلى مصلح حسن السمعة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ولديك تعليق او اقتراح ، يمكنك الاتصال بنا من خلال النموذج أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق