كيفية نقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة

ربما تريد إعادة ضبط مصنع هاتفك أو نقل جهات الاتصال الخاصة بك إلى هاتف جديد ولا تعرف الطريقة؟ توجد طرق مختلفة لنقل جهات الاتصال على الهاتف، من بينها نقل الاسماء باستخدام شريحة SIM، ونقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة، ونقل جهات الاتصال باستخدام البلوتوث، ولكل منها مزاياها وعيوبها.

في الدروس السابقة تكلمنا عن كيفية نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد دون برامج، لقد تطرقنا أيضًا لكيفية نقل الاسماء من ايفون إلى اندرويد، في هذه المقالة نريد أن نشرح لك إحدى أسهل الطرق وأفضلها، وهي كيفية نقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة، هذه الطريقة مخصصة فقط لنقل جهات الاتصال على هواتف الاندرويد لأنها ممكنة عن طريق توصيل بطاقة ذاكرة.

النسخ الاحتياطي لجهات اتصال الاندرويد

لا تختلف طريقة نقل جهات اتصال الهاتف إلى بطاقة الذاكرة في الهواتف المختلفة، لذلك من الأفضل معرفة الطريقة العامة لعمل نسخة احتياطية من جهات اتصال هاتفك ونقلها إلى الذاكرة، ما عليك سوى وضع بطاقة ذاكرة على هاتفك ثم اتباع الخطوات أدناه بالترتيب:

1- انتقل إلى قسم جهات الاتصال أو Contacts على هاتفك المحمول.
2- ثم المس خيار النقاط الثلاث أعلاه وحدد خيار export في هذا القسم.

كيفية نقل جهات الاتصال الهاتف إلى بطاقة SD

3- الخطوة التالية هي اختيار مكان حفظ ملف النسخة الاحتياطية، يقوم بالفعل بإنشاء ملف نسخ احتياطي لجهات الاتصال المخزنة على هاتفك المحمول.

كيفية نقل جهات الاتصال الهاتف إلى بطاقة SD

4- في هذه المرحلة توجد خيارات متنوعة للإخراج من جهات اتصال المحمول مثل بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة أو نفس الذاكرة، يجب عليك تحديد خيار Export to SD card.

كيفية نقل جهات الاتصال الهاتف إلى بطاقة SD

5- ملف النسخ الاحتياطي هو ملف بامتداد vcf، يتم تخزينه في بطاقة الذاكرة الخاصة بك.
6- يمكنك حتى تحديد مكان تخزين جهات اتصال الهاتف المحمول.

بهذه الطريقة يمكنك الحصول على نسخة احتياطية من جهات الاتصال في بطاقة الذاكرة أو الذاكرة الداخلية بهاتفك، يجب أن تتساءل عن كيفية استرداد ملف النسخ الاحتياطي هذا واستعادته على هاتفك لاحقًا؟ ما هو الغرض من هذا الملف؟ يمكنك مشاركة هذا الملف مع شخص آخر ومشاركة جهات الاتصال الخاصة بك، أو حتى استرداد الملف على هاتف آخر أو بطاقة SIM، يتم إنشاء هذا الملف كنسخة احتياطية أو لغرض نقل الاسماء، إليك كيفية استخدام ملف النسخ الاحتياطي هذا.

كيفية نقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة

افترض أنك قمت بإنشاء ملف نسخ احتياطي لجهات اتصال هاتفك المحمول، لاستعادة ملف النسخ الاحتياطي هذا على هاتفك الآخر ونقل جهات الاتصال أو استعادتها، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1- انقل بطاقة الذاكرة وملف vcf اللذين تم نسخهما احتياطيًا إلى هاتفك الآخر.
2- انتقل إلى جهات اتصال هاتفك المحمول.
3- هذه المرة بعد لمس رمز النقاط الثلاث، حدد خيار الاستيراد Import (في بعض الهواتف، يكون لكل من import/export خيار مشترك.)
4- ثم انقر فوق خيار import from SD card، في الواقع سيتم استيراد ملف النسخ الاحتياطي المحفوظ من بطاقة الذاكرة إلى الهاتف.

كيفية نقل جهات الاتصال الهاتف إلى بطاقة SD

5- الآن ابحث عن الملف المطلوب من بطاقة الذاكرة.
6- أدخل جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك الجديد.

كما قلنا تُستخدم هذه الطرق لنقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة في هواتف الاندرويد والعكس من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة، ولكنها تعمل أيضًا مع هواتف الايفون، يمكنك أيضًا نقل هذا الملف من خلال طرق مختلفة مثل البلوتوث ومشاركته.

في هذه المقالة حاولنا أن نعلمك إحدى أفضل الطرق لنقل الاسماء من الهاتف إلى بطاقة الذاكرة بحيث يمكنك نقل جهات الاتصال الخاصة بك إلى هاتف آخر عبر بطاقة SD، يمكنك أيضًا عمل نسخة احتياطية من جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *