الفرق بين إعادة ضبط المصنع وفلاش الهاتف

يجب أن تكون قد سمعت مصطلحات مثل فلاش روم أو إعادة ضبط المصنع للهاتف. يتم استخدام هاتين الحيلتين لإصلاح أخطاء الهاتف المحمول. نظرًا لأن إعادة ضبط المصنع والفلاش متشابهان جدًا ، فقد يخلط بعض الأشخاص بينهما ولا يدركون الاختلافات. في كلتا الحالتين ، يتم حذف بيانات الجوال الخاصة بك وإصلاح الأخطاء ، ولكن هناك العديد من الاختلافات في أدائها. في هذه المقال سنتطرق الى الفرق بين إعادة ضبط المصنع وفلاش الهاتف.

قد يهمك: طريقة الدخول الى ريكفري مود بدون ازرار (شغالة 100٪)

ما هو إعادة ضبط المصنع للهاتف؟

ربما حدث لك أنك تريد بيع هاتفك وبالتالي قررت حذف جميع المعلومات الموجودة على هاتفك المحمول واستعادته إلى حالته الأصلية. في مثل هذه الحالات ، يمكنك إعادة ضبط إعدادات المصنع لهاتفك المحمول. من خلال القيام بذلك ، إذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية للنظام ، فسيتم حذف جميع معلوماتك من الصور إلى التطبيقات المثبتة على الهاتف وسيعود هاتفك إلى إعدادات المصنع ، تمامًا مثل اليوم الذي اشتريته فيه. يمكنك أيضًا استخدام ميزة إعادة ضبط المصنع عند تعطل إعدادات هاتفك المحمول أو عند وضع كلمة مرور لا تتذكرها. اعتمادًا على الشركة المصنعة للهاتف وإصدار نظام التشغيل الخاص بك ، تختلف كيفية إعادة تعيين الأجهزة. على سبيل المثال ، على هواتف Samsung ، للقيام بذلك ، يجب عليك الانتقال إلى General management من قسم Reset قم باختيار خيار Factory data reset. أخيرًا ، من خلال تحديد خيار إعادة ضبط الجهاز ، سيعود جهازك إلى إعدادات المصنع.

الفرق بين إعادة ضبط المصنع وفلاش الهاتف

وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الحالات تكون مشكلة الهاتف خطيرة للغاية بحيث يتعطل الجهاز ولا يمكن الوصول إلى قائمة الإعدادات. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك استخدام طريقة أخرى لإجراء إعادة ضبط المصنع.

ماذا يعني فلاش الهاتف؟

لابد أنه حدث لك أن نظام الكمبيوتر لديك به مشكلة. إذا كانت المشكلة بسيطة ، فيمكن إصلاحها عن طريق إعادة ضبط الجهاز مرة واحدة ، ولكن في بعض الحالات ، يجب أن تبحث عن سبب المشكلة وقد تحتاج إلى برنامج لمكافحة الفيروسات. في بعض الأحيان ، يعود جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى طبيعته عن طريق إزالة البرامج المسببة للمشاكل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، من الممكن ألا يتم تعديل نظامك بأي من الطرق ولن يعود إلى حالته الأصلية. في مثل هذه الحالات ، عندما لا يكون لديك خيار آخر ، يجب عليك تغيير نظام Windows لإصلاح المشكلة. هذا ممكن أيضًا للهواتف المحمولة. عندما تكون مشكلة الهاتف خطيرة للغاية بحيث لا يمكن حلها بسهولة ، يمكنك تغيير نظام التشغيل لإعادة تثبيت أحدث إصدار من Android لإصلاح أخطاء البرامج والأخطاء في الجهاز.

لكن يجب ملاحظة أنه إذا كنت تستخدم ذاكرة ROM غير متوافقة مع الجهاز عند فلاش الجهاز ، فسيواجه هاتفك مشاكل خطيرة. لهذا السبب ، نقترح ألا تضطر إلى تثبيت ROM وفلاش الهاتف حتى تضطر إلى القيام بذلك ، تختلف طريقة تثبيت ROM وفلاش الهواتف المختلفة.

شاهد أيضا: افضل طرق لضبط مصنع هواتف شاومي

الاختلافات بين إعادة ضبط المصنع وفلاش الهاتف

كما ذكرنا في الأقسام السابقة ، هناك فرق كبير بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع للهاتف. مع إعادة ضبط المصنع ، سيتم حذف جميع بيانات هاتفك المحمول وستعود إعداداته إلى حالتها الأصلية ، ولكن عن طريق فلاش هاتفك ، ستقوم بتغيير نظام تشغيل هاتفك المحمول. إذا نسيت كلمة مرور الجهاز ، او تريد بيع هاتفك المحمول ، وذاكرة الهاتف ممتلئة وتريد حذف جميع المعلومات الموجودة على جهازك دفعة واحدة ، أو إذا كان هاتفك المحمول مصابًا وتعطل ، أو إذا كان نظامك به قاصر المشاكل يمكنك حل المشكلة عن طريق إعادة ضبط المصنع للجهاز.

أحد أسوأ المشاكل التي يمكن أن تحدث لهاتف Android هو تعطل الهاتف. في هذه الحالة ، من خلال تشغيل الهاتف ، يتعطل الجهاز في وضع تمهيد Android أو يدخل في بيئة الاسترداد. في حالات أخرى ، قد لا يتم تشغيل الهاتف على الإطلاق ولا يمكن استخدامه بأي شكل من الأشكال. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك تنزيل ROM المناسب لهاتفك وعم فلاش لهاتفك المحمول لحل المشكلة. بشكل عام ، يمكن القول أنه يمكنك استخدام ميزة الفلاش لحل المشكلات التي لا يمكن حلها من خلال إعادة ضبط المصنع. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضًا ترقية إصدار نظام التشغيل Android بهذه الطريقة.
أخيرًا ، نقترح عليك أولاً استخدام طرق أخرى مثل مسح ذاكرة التخزين المؤقت ، والتحقق من البرامج المثبتة ، وما إلى ذلك لحل مشكلات هاتفك المحمول. إذا استمرت المشكلة ، فاستخدم أولاً إعادة ضبط المصنع ، وأخيراً ، إذا لم تتمكن من حل المشكلة بأي من الطرق ، فقم بتثبيت ROM أو إظهار هاتفك المحمول لمتخصص.

قد يهمك: قم بتشغيل اي جهاز اندرويد في وضع Fastboot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى