حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات للاندرويد

من أكثر المشاكل الشائعة التي يواجهها أغلب مستخدمي هواتف الاندرويد هذه الأيام، هي مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات، لذا بعد التوصل بالعديد من الرسائل حول هذه المشكلة قررت كتابة هذه المقالة التي تشرح خطوات حل مشكله الخروج المفاجئ للتطبيقات.

سبب الخروج المفاجئ من التطبيقات على الهاتف؟

كما قلنا المشكلة التي يواجهها معظم مستخدمي أندرويد هذه الأيام هي مشكلة الخروج المفاجئ من بعض تطبيقات الاندرويد، ويعرف المستخدمون أن مصدر هذه المشكلة هو التطبيق المثبت نفسه، لكن الحقيقة هي أنه هناك أسباب مختلفة لعدم تشغيل التطبيق بشكل صحيح على هاتفك، يمكن أن يكون من بينها عدم توافق التطبيق المثبت مع إصدار الاندرويد لأن بعض البرامج تدعم فقط بعض إصدارات الاندرويد.

إذا لم تقم بتحديث التطبيق لفترة طويلة، فقد تواجه أيضًا مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيق، أيضًا إذا كان الجزء الداخلي من الهاتف ممتلئًا فلن يعمل التطبيق بشكل صحيح، بالطبع الحالات التي ذكرناها ليست سوى بعض أسباب الخروج المفاجئ للتطبيقات في الاندرويد، تابع القراءة لمعرفة المزيد.

كيفية حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات

ذكرنا أعلاه أنه لحل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات، عليك الانتباه إلى بضع نقاط:

1. التحقق من ذاكرة الهاتف

ذاكرة الهاتف الممتلئة هي أحد الأسباب الرئيسية لعدم تشغيل التطبيقات، إذا كانت ذاكرة الهاتف ممتلئة، قم بإفراغها ثم قم بتشغيل التطبيق، هذا الموضوع يشرح كيفية تفريغ ذاكرة الهاتف لزيادة مساحة التخزين.

2. تحديث التطبيق

في بعض الأحيان يصبح عدم توافق الإصدار المثبت من التطبيق مع إصدار الاندرويد للهاتف هو سبب المشكلة او أن التطبيق يحتوي على خطأ معروف تم إصلاحه في التحديثات الأحدث، لذا قم بتحديث تطبيقك وتحديث نظام الاندرويد أيضا.

3. إعادة تثبيت التطبيق

مرة واحدة ، احذف البرنامج بالكامل من الهاتف وأعد تثبيته.

4. أعد تشغيل هاتفك

في بعض الأحيان تؤدي عملية إعادة التشغيل البسيطة إلى حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات.

5. امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

دائمًا ما تكون إحدى الطرق الرئيسية للتخلص من خطأ التطبيق هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت، انتقل إلى إعدادات الهاتف وامسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

6. التحقق من اتصالات الإنترنت

لتشغيل التطبيقات المتصلة بالإنترنت مثل Telegram و Instagram وما إلى ذلك، فإن الاتصال بشبكة الإنترنت عالية السرعة هو الشرط الأساسي، لذا تحقق من عدم استنفاد حجم الإنترنت لديك.

7. تثبيت برنامج غير مكتمل

نقترح عليك دائمًا تنزيل البرامج التي تريدها من متاجر موثوقة مثل جوجل بلاي، إذا قمت بتنزيل البرنامج من مصادر غير موثوقة، فستواجه أيضًا مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيق.

8. إعادة ضبط المصنع لهاتفك

إذا كنت متأكدًا من أن التطبيق يجب أن يعمل بشكل جيد على هاتفك ولا يوجد سبب محدد لخروج التطبيق تلقائيا وقمت باختبار جميع الطرق، فقد حان الوقت لإعادة ضبط الهاتف بالكامل، قبل إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع، تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع معلوماتك وبياناتك، لأنه مع إعادة ضبط المصنع، سيتم حذف كل شيء من الهاتف ولن تتمكن من استعادته، إذا كنت لا ترغب في إعادة ضبط الهاتف فابحث عن تطبيق بديل لا يواجه مشكلة الخروج التلقائي.

حل مشكلة الخروج المفاجئ من الألعاب

لتثبيت العاب الاندرويد عليك التفكير في سلسلة من النصائح، على سبيل المثال عند تثبيت تطبيق على الاندرويد، فإن الذاكرة وإصدار الاندرويد للهاتف هما العاملان الاساسيان، ولكن عندما تريد تثبيت لعبة على هاتفك واستخدامها ، بالإضافة إلى ما سبق فإن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي “RAM” والمعالج مهم أيضًا.

لذلك يمكن القول أن أحد الأسباب الرئيسية للخروج من اللعبة في الاندرويد هو عدم الاهتمام بحجم ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف، بالطبع هناك أسباب أخرى من خلال فحصها يمكنك العثور على المشكلة وحلها بسهولة أكبر، وبالطبع الحلول المذكورة لا تستخدم فقط لحل مشكلة الخروج من اللعبة، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها لإصلاح الأخطاء المختلفة.

1. مقدار ذاكرة الوصول العشوائي “الرام”

كما قلنا فإن العامل الأساسي لتثبيت اللعبة على هواتف الاندرويد هو مقدار ذاكرة الوصول العشوائي ومعالج الهاتف، على سبيل المثال لتثبيت الألعاب الثقيلة تحتاج على الأقل إلى 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة مركزية متعددة النواة.

2. إصدار الاندرويد للهاتف

بعض الألعاب مثبتة فقط على إصدارات معينة من الاندرويد، لذلك عند تنزيل لعبة الاندرويد المطلوبة قم بمطابقة هاتفك.

3. لغة الهاتف

قد يكون هذا تافهًا جدًا من وجهة نظرك، ولكن في بعض الأحيان يكون للغة العربية للهاتف تأثير أيضًا على حدوث مثل هذه المشكلات، لذلك قم بتغيير لغة هاتفك الى الانجليزية او الفرنسية.

4. إنشاء حساب Google

يجب أن يكون لديك حساب Google لتشغيل بعض الألعاب، لذلك قم بإنشاء حساب جيميل وفي قسم الحسابات “Accounts” بهاتفك، حدد “Add account” وخيار Google، على التوالي وقم بتسجيل حسابك.

كيفية حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات للاندرويد

5. إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت

قم بإفراغ اللعبة المرغوبة بالرجوع إلى إعدادات ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف.

نقترح أيضًا أنه بالإضافة إلى الحلول المذكورة أعلاه، تجربة إعادة تثبيت برنامج Android System WebView أو إعادة تحديثه إذا كان مثبت مسبقا على هاتفك من خلال متجر جوجل بلاي.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *