أندرويد

افضل طريقة لعمل روت لهاتف الاندرويد 2021

افضل طريقة لعمل روت لهاتف الاندرويد 2021: إذا كنت من مستخدمي هواتف الاندرويد ، فيجب أن تكون قد سمعت بكلمة روت. يعني روت مزيدًا من الوصول إلى نظام التشغيل الاندرويد ، ولكن نلاحظ أن هناك بعض التطبيقات التي تحتاج إلى أن يكون هاتفك متجذرًا حتى تتمكن من استخدامها. ولكن ما هو روت وماذا يفعل؟.

قد يهمك: تحميل برنامج كينج روت الاصلي اخر اصدار KingoRoot

افضل طريقة لعمل روت لهاتف الاندرويد 2021

ما هو الروت؟

يفرض صانعو هواتف الاندرويد قيودًا على استخدامك لهاتفك أو جهازك اللوحي افتراضيًا. على سبيل المثال ، لا يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات التي قامت الشركة المصنعة للهاتف بتثبيتها افتراضيًا. يقدر الروت بشكل أساسي الوصول غير المحدود إلى ملفات النظام الخاصة بهاتفك وجهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد. عمل روت هو في الأساس عملية تسمح لمستخدم الاندرويد بالتحكم الكامل في أجهزتهم. هذا هو السبب في أنه يسمى Root Access.

لماذا يجب أن أقوم بعمل روت للاندرويد الخاص بي؟

 

هناك العديد من الأسباب والفوائد المختلفة لعمل روت لهاتف الاندرويد ، وأهمها سوف نفحصها معًا:

  • تحتاج البرامج إلى Ruth Root
    وهي العديد من البرامج والتطبيقات التي تحتاج إلى الوصول للتشغيل والعمل الروت بشكل صحيح . عدد هذه البرامج ليس صغيرا وبسبب الوصول إلى الروت ، فإنها تفعل أكثر من البرامج العادية. على سبيل المثال ، تتطلب تطبيقات مثل DroidWall و AdBlock Plus و Dumpster و Greenify و Link2SD و Titanium Backup و Root Explorer و غيرها الكثير. جميع هاذه التطبيقات لن تعمل بدون روت.
  • النسخ الاحتياطي
    إذا كنت تبحث عن برنامج لعمل نسخة احتياطية من ملفاتك وبياناتك ، فستجد أن معظم البرامج التي تتيح لك الوصول إلى الروت لهاتف الاندرويد الخاص بك ، عن طريق عمل روت للهاتف يمكنك إجراء نسخ احتياطي كامل لجميع الملفات والمعلومات الموجودة في الهاتف ، بما في ذلك الرسائل القصيرة أو جهة الاتصال أو بيانات التطبيقات أو حتى حفظ اللعبة أو ملف APK الخاص بتطبيقك.
  • تثبيت التطبيقات على بطاقة ذاكرة
    من أهم أسباب عمل روت لهواتف الاندرويد تثبيت التطبيقات والألعاب على بطاقة ذاكرة خارجية (بطاقة SD). خاصة في هواتف الاندرويد القديمة التي تحتوي على القليل من الذاكرة الداخلية ، من خلال الروت ، يمكنك نقل البرامج والألعاب بقوة إلى بطاقة الذاكرة وتحرير مساحة الذاكرة الداخلية.
  • زيادة سرعة وعمر بطارية هاتف الاندرويد 
    العديد من البرامج والتطبيقات لزيادة السرعة وزيادة عمر البطارية من قبل الشركات المصنعة ، ومعظمها يتطلب الوصول إلى الروت . مثل Greenify الاحترافي و Amplify Battery Extender والبرامج الأخرى ، تقلل هذه البرامج من استخدام الموارد عن طريق إيقاف العمليات الإضافية في الخلفية ، مما يؤدي إلى زيادة عمر البطارية وسرعتها.
  • إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة
    من المحتمل أن يكون هناك الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا على جهازك والتي لن تعمل من أجلك على الإطلاق ولن يمكن محوها لأنها نظامية. بعد عمل روت لهاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد ، ستتمكن من حذفها بمساعدة برامج مثل  Root Uninstaller أو  Titanium Backup .
  • يمكن تثبيت ROM المخصص 
    نظام التشغيل الاندرويد مفتوح المصدر ، ويمكن لأي شخص تطويره ، بما في ذلك المبرمجين. يقوم بعض المطورين ، بعد استلام ROM المصدر ، بإجراء تغييرات لتحسينها ، تسمى Custom ROMs. وفي الوقت نفسه ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة من CyanogenMod ، والتي نظرًا لخفتها وقدراتها الكبيرة ، تحظى بشعبية خاصة حتى خارج ذاكرة الوصول العشوائي الأصلية ، والتي تتطلب عمل روت لاندرويد لتثبيتها .
  • التحكم الكامل في الهاتف
    في الهواتف التي تم الوصول إليها بصلاحيات الروت نظرًا لزيادة الوصول إلى ملفات نظام الاندرويد ، فمن الممكن التخصيص والتغييرات في هواتف الاندرويد. على سبيل المثال ، يمكنك تخصيص الرسوم المتحركة للتمهيد أو تغييرها تمامًا عند تشغيل الهاتف وإيقاف تشغيله ، وقوائم الهاتف وأيقونات شريط التنبيهات ، وحسب الرغبة.
  • القدرة على رفع تردد التشغيل للهاتف
    تأتي جميع هواتف الاندرويد بخاصية تسمى Processor Clock Frequency . عادةً ما يحدد المصنعون سرعة المعالجة هذه على الوضع الطبيعي لتقليل استهلاك البطارية. ولكن من خلال تأصيل هاتف الاندرويد الخاص بك ، يمكنك زيادة سرعة المعالجة وبالتالي سرعة أداء الهاتف. زيادة سرعة المعالجة من حيث رفع تردد التشغيل ( Overclock ). يجب زيادة وقت تنفيذ البرامج والألعاب عن طريق تسجيل الوقت ، ولكنها ستستنزف البطارية بشكل أسرع.
  • القدرة على استخدام جميع برامج القرصنة والغش
    تتطلب جميع برامج القرصنة والغش تقريبًا الوصول إلى الروت. لأن البرمجة تحتاج إلى الوصول إلى بنية البرنامج وتعديلها على الهاتف لها حق الوصول الكامل Ruth Root على سبيل المثال باستخدام  SB Game Hacker يمكنها تسجيل النقاط والإجراءات المخزنة في اللعبة أو باستخدام Lucky Patcher ، يمكنك حتى إجراء مدفوعات داخل التطبيق ، أو مهاجمة قرية العدو بسهولة نيابة عنك في لعبة Clash of Clans 
    X-MOD ! بالطبع ، البرامج المستخدمة في اختبار القرصنة أو التطفل لها أيضًا إمكانية الوصول إلى الروت. وخاصة علامة تبويب اختراق WiFi المنتشرة جدًا والتي تتطلب أيضًا الوصول إلى الروت .

ما هي عيوب عمل روت لهاتف الاندرويد؟

 

كما رأينا ، يتمتع عمل روت بالعديد من الفوائد ، خاصة للمستخدمين المحترفين ، ولكن يمكن أن يكون ضارًا أيضًا ، خاصة للمستخدمين المبتدئين. فيما يلي بعض عيوب عمل روت للاندرويد :

  • الإعفاء من الضمان
    بسبب تقييد نظام التشغيل الاندرويد من قبل الشركات المصنعة إذا تمت إزالة هذا التقييد والقفل من قبل شخص آخر ، فلن يتم تغطيته بالضمان ، وإذا كان هاتفك يعاني من تلف في الأجهزة أو البرامج بعد عمل الروت ، بسبب تأصيل الهاتف الخاص بك الضمان باطل أيضًا ولن يتم إجراء تكلفة إصلاح الهاتف مجانًا.
  • ستواجه بعض المشكلات ومخاوف الأمان
    الروت المستخدم والتطبيقات (بالطبع ، بإذن المستخدم) ستمنحك وصولاً كاملاً إلى الهاتف ، وبسبب هذا الوصول المجاني للتطبيقات إلى ملفات النظام ، قد تؤدي التطبيقات غير القياسية إلى إتلاف هاتف الاندرويد أو حتى سرقة معلوماتك الشخصية. لذلك إذا قمت بعمل روت لهاتف الاندرويد الخاص بك ، فقم بتثبيت تطبيق معروف وآمن.

 

ما هي عيوب عمل روت لهاتف الاندرويد؟

 

كيف تقوم بعمل روت لهاتف الاندرويد؟

 

هناك العديد من الطرق لعمل روت لهواتف الاندرويد. تتطلب العديد من هذه الأساليب معرفة وخبرة فنية عالية ، ولكن أسهل طريقة اليوم هي استخدام برامج الروت . توفر هذه التطبيقات القدرة على توفير الوصول إلى الروت للهاتف. تحتوي هذه البرامج على وضعين ، برامج يتم تشغيلها بواسطة الهاتف نفسه أو برامج يجب تثبيتها على الكمبيوتر وعمل روت لهاتفك عن طريق الكابل . وجميع هذه التطبيقات في نهاية المطاف تقوم بإنشاء تطبيق النظام على الروت الروبوت الهاتف الذي يمكنك من إدارة جميع أنواع الروت. يدير هذا البرنامج الوصول إلى الروت عادةً عن طريق البريد الإلكتروني يتم عرض Super User و SuperSU.

تعرف على كيفية عمل روت للهاتف عبر الهاتف المحمول

تتمثل إحدى أسهل الطرق لعمل روت لهاتفك في استخدام تطبيقات الاندرويد للقيام بذلك. أساس عمل كل هذه البرامج وطريقتها وأدائها متشابه تمامًا مع بعضها البعض ، وسنقوم فقط بمراجعة أحد أشهر البرامج وأكثرها نجاحًا في هذا المجال يسمى King Root . لأن King Root أسرع ويدعم أيضًا عددًا أكبر بكثير من طرازات الهواتف والأجهزة اللوحية. كما أن لديه خيارًا لإزالة الوصول إلى الروت ( UnRoot ).

أولاً ، تأكد من أن هاتفك أو جهازك اللوحي به شحنة كافية لإجراء عملية الوصول إلى الروت ، ثم انتقل إلى kingroot.net باستخدام متصفح هاتفك وحدد خيار التنزيل المجاني لبدء تحميل تطبيق King Root .

تطبيق King Root

بعد استلام البرنامج وتحميله بالكامل من شريط الاشعارات ، حدده واتبع خطوات التثبيت حتى يتم تثبيت البرنامج بالكامل على هاتفك.

تطبيق King Root

ثم قم بتشغيل البرنامج وادخل إلى بيئته وفي الصفحة التي تظهر ، حدد على الدخول إلى القائمة الرئيسية للبرنامج.

تطبيق كينج روت

في شاشة King Root الرئيسية ، حدد خيار Get now لبدء عملية تأصيل هاتفك الذي يعمل بنظام الاندرويد.

تعرف على كيفية عمل روت للهاتف عبر الهاتف المحمول

في هذه المرحلة تبدأ عملية Ruth Root out . لاحظ أنه أثناء العملية ، يجب أن يكون لديك وصول إلى إنترنت عالي السرعة نسبيًا (يفضل أيضًا استخدام برامج التجاوز) لأن برامج التشغيل الخاصة بهاتفك لتلقي الوصول إلى الروت يتم تلقيها من الخادم. في هذه الحالة ، لا تقم بإيقاف تشغيل الهاتف بأي شكل من الأشكال أو لا تخرج من البرنامج ودع عملية الروت تصل إلى 100٪ وتكتمل الخطوات بنجاح. لاحظ أنه قد يتم إيقاف تشغيل هاتفك وتشغيله في نهاية هذه العملية. هذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق.

برنامج كينج روت للاندرويد

بعد إعادة تشغيل هاتفك أو جهازك اللوحي ، قم بتشغيل تطبيق King Root مرة أخرى . إذا نجحت عملية الروت ، فسترى الصفحة الرئيسية للبرنامج كما هو موضح أدناه.

برنامج King Root للاندرويد

فيما يلي البرامج الاحترافية والمختبرة الأخرى التي يمكنك استخدامها لعمل روت لهاتف الاندرويد بدون جهاز كمبيوتر   . بالطبع ، الظروف وطريقة عملهم متشابهة تمامًا مع بعضها البعض.

  • Framaroot
  • iRoot
  • vRoot
  • Kingo Root
  • Universal Android Root
  • Z4Root
  • Towel Root
  • Baidu Root
  • Easy Rooting Toolkit
  • CF Auto Root
  • Root Master
  • Root Genius

كيفية عمل روت للهاتف من خلال الكمبيوتر

 

لاستئصال الروبوت الهاتف عن طريق الكمبيوتر، يجب تثبيت وتشغيل برنامج Kingo على جهاز الكمبيوتر شخصي. نظرًا لأن تطبيق King Root للكمبيوتر الشخصي باللغة الصينية بالكامل وحتى الرسائل والأخطاء ليست باللغة الإنجليزية ، فإننا نستخدم تطبيق Kingo Android Root . هذا البرنامج أيضًا قوي جدًا وعملية الروت ناجحة للهاتف.

قد يهمك: كيفية عمل روت للهاتف بدون كمبيوتر بكبسة زر فقط

أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى kingoapp.com عبر جهاز الكمبيوتر وقم بتنزيل وتثبيت إصدار الويندوز من البرنامج.

كيفية عمل روت للهاتف من خلال الكمبيوتر

بعد تثبيت البرنامج ، انقر فوق الرمز الخاص به المسمى Kingo Android Root على شاشة الويندوز الرئيسية أو قائمة البرامج وقم بتشغيل برنامج Kingo Android Root.

رنامج Kingo Android Root

الآن يطلب منك تطبيق Kingo Android Root توصيل هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. لاحظ أنه إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصيًا مزودًا بحافظة ، فتأكد من استخدام منافذ USB في الجزء الخلفي من العلبة وعلى اللوحة الأم. تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت بسرعة عالية إلى حد ما (يفضل استخدام تطبيقات مكافحة الحظر) لأن تطبيق Kingo Android Root عليه تنزيل برامج تشغيل لهاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي من الإنترنت.

كينجو روت للكمبيوتر

بعد ذلك ، سيحدد تطبيق Kingo Android Root هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد وسيكون جاهزًا لتشغيل عملية الجذر . انقر فوق الزر روت لبدء عملية تأصيل جهاز الاندرويد الخاص بك.

King root للكمبيوتر

سيبدأ تطبيق Kingo Android Root الآن في عمل روت لهاتفك. يمكن أن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً وعليك الانتظار حتى اكتمال عملية تأصيل الهاتف أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام الانرويد و ستتم العملية بنسبة 100٪.

تطبيق King root للكمبيوتر

إذا نجحت عملية الروت ، فسيتم عرض النص ROOT SUCCEED في نهاية هذا النص ، وتعني هذه العبارة أن عملية الروت الخاصة بهاتفك أو جهازك اللوحي قد تمت بنجاح.

كيفية عمل روت للهاتف من خلال الكمبيوتر

فيما يلي البرامج الاحترافية والمختبرة الأخرى التي يمكنك استخدامها لعمل روت لهاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي . بالطبع ، الظروف وطريقة عملهم متشابهة تمامًا مع بعضها البعض.

  • Root Genius
  • King Root
  • iRoot
  • vRoot
  • Unlock Root
  • MobileGo
  • One Click Root
  • SuperOneClick
  • Root Master
  • SRSRoot

كيف أعرف ما إذا كان هاتفي متجذرًا أم لا؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا كان هاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي الخاص بنا متجذرًا . واحدة من أسهل الطرق لرؤية برامج المستخدم المتميز والحصول عليها أو إدارة الوصول إلى الروت . هذه البرامج هي نوع من الأنظمة ولا يمكن للمستخدم حذفها. لذا ابحث فقط عن برامج تسمى Super User أو Super SU أو King Root. في حالة وجوده وعرضه ، فهذا يعني أن جهاز الاندرويد الخاص بك متجذر . بالطبع ، هناك أيضًا برامج لاكتشاف الوصول إلى الروت . يعد Root Checker أحد أسهل البرامج وأفضلها للتحقق من الوصول إلى الروت . بعد تثبيت هذا البرنامج وتشغيله ، سترى الصفحة التالية.

برنامج Root Checker

 

حدد الآن خيار VERIFIY ROOT للتحقق من حالة الجذر لهاتف الاندرويد أو الجهاز اللوحي.

 

كيف أعرف ما إذا كان هاتفي متجذرًا أم لا؟ 

إذا كان جهاز الاندرويد الخاص بك لديه حق الوصول إلى الروت ، فستظهر الرسالة التالية باللون الأخضر.

تهانينا! تم تثبيت وصول الروت بشكل صحيح على هذا الجهاز!

 

هذه الرسالة تعني الوصول الكامل إلى الروت وتم كل شيء بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق