حماية

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

منذ أن بلغ استخدام الهواتف المحمولة ذروته وحقق تقدمًا كبيرًا ، كان أحد مخاوف المستخدمين دائمًا هو كيفية منع اختراق الهاتف ، يعتقد بعض الناس أن هذه ليست مشكلة خطيرة و يقول الكثير منهم أيضًا أنه ليس لدينا معلومات محددة في أجهزتنا نريد أن نقلق بشأنها أو لماذا يجب أن تكون معلوماتنا مفيدة لشخص آخر؟

حقًا ، لماذا يجب أن تكون رسائلنا الصوتية جذابة للآخرين لدرجة أنهم يقضون ساعات في الاستماع إليها ، ولكن الحقيقة هي أن منع الهاتف من الاختراق هو تحذير ويجب أخذ الأمان على محمل الجد في أي موقف.

على الرغم من التقارير اليومية عن هجمات البرامج الضارة وإساءة استخدام البيانات في العالم ، فليس من المستغرب لأي شخص أن يحمي هاتفه الجوال من المتسللين ، فالبعض يحتاج فقط إلى تعيين كلمة مرور للحفاظ على أمان الهاتف المحمول واعتقد أن هذا سيقلل بشكل كبير من فرص اختراق الجهاز وحماية البيانات ، ولكن هذا مفهوم خاطئ للسببين الأولين أن تعيين كلمة مرور هو أحد الطرق لمنع اختراق الهاتف. هذا لا يكفي ومن ناحية أخرى يمكن للمتسللين إزالة كلمة المرور بسهولة من جهازك.

قد يهمك: افضل تطبيقات حماية الهاتف وتامينه لعام 2021

اليوم على موقعنا ، سنتحدث عن كيف تؤمن هاتفك من الاختراق ونشر مقال عنه حتى تتمكن من استخدامه ، بمساعدة أحدث الطرق لمنع القرصنة قم بزيادة أمان هاتفك المحمول.

ما هي المخاطر الأمنية لاختراق الهاتف؟

هناك العديد من الطرق لاختراق الهاتف ، من الاختراق في محادثة مباشرة أو رسالة صوتية شخصية إلى قرصنة البيانات المخزنة على الهاتف الذكي.

سيكون الشخص الذي من المحتمل أن يقوم باختراق محادثتك أو بريدك الصوتي شخصًا تعرفه بالفعل ، وفي عالم الهاتف المحمول اليوم ، تتزايد عمليات اختراق الهاتف باستمرار باعتبارها مشكلة أمنية. مع قيام المزيد والمزيد من الأشخاص بتخزين البيانات الحساسة على أجهزتهم المحمولة ، تزداد فرص القرصنة والإضرار بأمان الجهاز. نظرًا لأن العديد من الأشخاص يفضلون اليوم استخدام برنامج الهاتف المحمول الخاص بالبنك للقيام بأعمال مصرفية مثل التحقق من الفواتير ، ودفع أقساط التسهيلات ، وتحويل البطاقة إلى بطاقة اخرى ، ودفع الفواتير ، وما إلى ذلك ، لذلك معلومات الحساب المصرفي تقع مواردهم المالية نتيجة لهذه الهجمات بسهولة في أيدي المتسللين الانتهازيين ، ويمكنهم جمع البيانات عن الحسابات المصرفية ورسائل البريد الإلكتروني التجارية السرية عن طريق حذف البيانات أو البرامج الضارة. لذلك ، يجب اعتبار مسألة حماية الهاتف من الاختراق امر مهم.

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

كيف تحمي جهازك الأندرويد من الاختراق

الآن وقد اكتشفنا أهمية خصوصية الهاتف المحمول ، فقد حان الوقت لمعرفة كيف كيف تؤمن هاتفك من الاختراق.

نصائح أساسية لمنع اختراق الهاتف

هناك عدد من الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار أنه بالنسبة لمستخدمي الهاتف العاديين ، يعد الالتزام بهذه المبادئ الأساسية مكانًا جيدًا لبدء منع محاولات القرصنة البسيطة ، مثل:

1. لا تترك هاتفك دون رقابة. إن الاحتفاظ بهاتفك الجوال في جميع الأوقات ، خاصة عندما تكون في مكان عام ، هو أول وأفضل قاعدة يجب عليك استخدامها.

2. قم بتغيير كلمة المرور الافتراضية لهاتفك. من المحتمل أن يحتوي هاتفك على كلمة مرور افتراضية بسيطة ويمكن التنبؤ بها ، ويمكن لمن يعرفها الاستفادة من ذلك. غيّر رمزك إلى شيء أكثر تعقيدًا وقاوم الرموز الشائعة الاستخدام “1234” و “0000” و “2580” وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وما إلى ذلك.

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

3. إدارة أمان Bluetooth الخاص بك. تجنب استخدام شبكات Bluetooth غير المحمية وأوقف تشغيلها عندما لا تستخدم خدمة البلوتوث

4. حماية رقم التعريف الشخصي وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك. استخدم تطبيقًا آمنًا لتخزين أرقام التعريف الشخصية وبطاقات الائتمان ، أو الأفضل من ذلك ، عدم تخزينها على هاتفك مطلقًا.

طرق متقدمة لحمابة هاتفك من الاختراق

إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن التعرض للاختراق ، فهناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها للمساعدة في حماية نفسك.

1. تجنب شبكة WiFi العامة غير الآمنة. غالبًا ما يستهدف المتسللون أماكن مهمة مثل الحسابات المصرفية عبر شبكة WiFi العامة ، والتي يُساء استخدامها بسهولة لأسباب أمنية.

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

2. قم بإيقاف تشغيل ميزة autocomplete feature. من خلال القيام بذلك ، يمكنك منع الوصول إلى المعلومات الشخصية المخزنة الهامة.

3. امسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت بوضوح. يعد التخلص من بصمتك الافتراضية أمرًا مهمًا في تقليل كمية البيانات التي يمكن إساءة استخدامها بعيون فضولية.

4. إذا كنت من مستخدمي iPhone ، فقم بتمكين خيار Find My iPhone. من خلال تمكين هذه الميزة في الإعدادات ، يمكنك حماية هاتفك من المتسللين. لتفعيل هذا الخيار ، أدخل الإعدادات ثم أشر إلى Apple ID الخاص بك ، وحدد خيار iCloud من القائمة التي تفتح ، وأخيراً أشر إلى خيار Find My iPhone وقم بتنشيطه.

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

5. استخدم برنامج أمان يزيد من أمان الجهاز. بالنسبة لمستخدمي اندرويد ، يقدم موقع Webroot تطبيق Mobile Security ، وهو مضاد فيروسات ويسمح لك بالعثور على جهازك عن بُعد في حالة فقد. وقفله.

لتنزيل برنامج الأمان هذا ، يمكنك النقر فوق ارابط في الاسفل ، بالطبع ، إذا كنت تبحث عن برنامج مكافحة فيروسات لجهاز الاندرويد الخاص بك ، فهذا الموضوع سيكون دليك: أفضل 14 تطبيقً لتنظيف هواتف الاندرويد في عام 2021

تحميل Mobile Security

6. قم بتحديث تطبيقاتك ، فقد تحتاج إلى اعتبار ذلك إحدى الخطوات الأولى ، حيث تتم معظم عمليات الاختراق الناجحة من خلال تطبيقات ضعيفة ، لذا قم بتشغيل أول إصدار محدث من كل تطبيق تقم بتثبيته عى هاتفك.

7. كن حذرًا جدًا عند تثبيت التطبيقات ، يجب أن تكون قد جربت أنه عند تثبيت تطبيق هاتف ذكي ، سيُطلب منك أذونات مختلفة ، بما في ذلك القدرة على قراءة ملفاتك أو الوصول إلى الكاميرا أو الاستماع امنحه الميكروفون الخاص بك. لا توجد مشكلة إذا كان الاستخدام قانونيًا ، ولكن النقطة المهمة هي أن بعضها يحتمل أن يكون عرضة لسوء الاستخدام ، فكر قبل الموافقة على الطلب. ينطبق هذا بشكل خاص على مستخدمي الاندرويد ، حيث إن عملية مراجعة تطبيقات Google ليست صارمة مثل Apple ، كما أنها تتيح لك تثبيت التطبيقات من مجموعة متنوعة من المصادر.

8. تحقق من العناصر الموجودة على هاتفك ، حتى لو بدت جميعها بسيطة وآمنة ، يمكن للتحديثات التالية تحويلها إلى برامج ضارة خطيرة ، وتستغرق دقيقتين وجميع تطبيقات الهواتف الذكية تحقق لمعرفة التراخيص التي يستخدمونها ، قم بما يلي:

iPhone: أدخل الإعدادات ثم اضغط على خيار Privacy.

تعرف على كيف تؤمن هاتفك من الاختراق

Android: من الصعب على اندريد الحصول على نظرة عامة على التطبيقات المرخصة ، ولكن هناك العديد من تطبيقات الأمان التي تساعد هنا ، بما في ذلك حزم Avast و McAfee المجانية.

9. تأكد من قفل تطبيقاتك الشخصية ، فكلمة مرور قوية تساعد على حماية هاتفك. تأكد من قفل التطبيقات مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والرسائل وما إلى ذلك. إذا لم يكن الهاتف لديه القدرة على قفل التطبيقات ، فهذا الموضوع سيساعدك ،افضل 6 برامج قفل التطبيقات برقم سري للاندرويد.

إذا كنت قلقًا جدًا بشأن تعرض هاتفك للاختراق وتسببت لك هذه المشكلة في القلق والأرق ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو إيقاف تشغيل هاتفك الجوال وإزالة بطاريته وممارسة عملك وشؤونك اليومية بأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق