كيفية الكتابة عربي وانجليزي في نفس السطر ورد

في هذا المقال سنقوم بمعالجة مشكلة أخرى لمتحدثي اللغة العربية في استخدام برنامج Word، وهي حل مشكلة الخلط بين الكلمات عند كتابة العربية والإنجليزية في نفس الوقت.

سبب الخلط بين الكلمات في الوورد

نحتاج أولاً إلى معرفة سبب الخلط بين الكلمات في Word؟ كما تعلم يكون ترتيب الكلمات في اللغة العربية من اليمين إلى اليسار ، بينما في اللغة الإنجليزية يكون هذا الترتيب من اليسار إلى اليمين.

لوحظت هذه المشكلة أيضًا في جميع البرامج كتابة النصوص، لذلك عندما تحدد ترتيب الكلمات في الكتابة العربية بشكل صحيح ، فمن الطبيعي أن تواجه مشكلة في إدخال الكلمات اللاتينية والعكس صحيح، لذا فإن هذه المشكلة ليست خاصة بـ Word فقط وستواجه دائمًا هذه المشكلة في أي محرر نصوص اخر.

فيما يلي سوف نشير إلى الحلول لحل هذه المشكلة،

كيفية إصلاح مشكلة الكتابة العربية والإنجليزية في وقت واحد في Word

في الصفحة الرئيسية في word ، إذا انتبهت إلى قائمة الوورد الافتراضية ، في قسم Home وقسم Paragraph ، فإن إعدادات الكتابة باللغة الإنجليزية هي:

كيفية إصلاح مشكلة كتابة العربية والإنجليزية في Word في نفس الوقت

من الواضح أن أياً من هذه الإعدادات لا يناسب الكتابة العربية، للكتابة بالعربية يجب تغيير الإعدادات إلى اليمين ويجب نقل النص إلى يمين الوورد:

كيفية إصلاح مشكلة كتابة العربية والإنجليزية في Word في نفس الوقت

لكتابة العربية والإنجليزية في نفس الوقت ، قم بتغيير الإعدادات إلى الصورة أدناه “Justify mode” بحيث لا توجد مشاكل وارتباك في كتابة العربية والإنجليزية في نفس الوقت:

كيفية إصلاح مشكلة كتابة العربية والإنجليزية في Word في نفس الوقت

وبهذا الشكل تستطيع الان الكتابة بالعربية والانجليزية في الوورد في نفس الوقت بدون مشاكل، اتمنى ان الشرح مفهوما بالنسبة لك، اذا واجهت اي مشاكل فضع سؤالك في قسم التعليقات

3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *