شروحات تقنية

حل مشكلة عدم شحن الهاتف

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: لا تقلق إذا وجدت أن الجهاز لا يشحن بعد توصيل هاتفك بالشاحن. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحديد سبب هذه المشكلة. في هذه المقالة ، سنعلمك كيفية حل مشكلة عدم شحن الهاتف.

مقدمة عن مشكلة عدم شحن بطارية الهاتف

في بعض الحالات ، بعد توصيل الشاحن بالهاتف ، سيلاحظ المستخدمون أن الجهاز لا يشحن! بمعنى آخر ، لا يتم شحن هواتفهم عن طريق التوصيل بشاحن! هناك العديد من الأسباب التي قد تكون أدت إلى هذه المشكلة. لذلك ، اعتبرنا أنه من الضروري تقديم هذه الأسباب في شكل مقال في خدمتكم.

قد يهمك: 10 خطوات لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

في هذه المقالة ، سنعلمك كيفية حل مشكلة عدم شحن الهاتف. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول أي من الأقسام الموضحة ، فيمكنك ترك تعليق لتقديم يد المساعدة لك.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: قم بتغيير مأخذ الطاقة

 

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: قم بتغيير مأخذ الطاقة

إذا وجدت ، بعد توصيل الشاحن بالهاتف ، أن الجهاز لا يشحن ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من مأخذ التيار الكهربائي الذي يتصل به محول الشحن. قد يبدو هذا غريبًا بالنسبة لك ، ولكن في كثير من الحالات لوحظ أن المستخدمين يقومون عن غير قصد بتوصيل الشاحن بمقبس الهاتف أو استخدام طريقة خاطئة ويواجهون مشكلة عدم شحن الهاتف ، وهو أمر طبيعي تمامًا. لذلك ، في الخطوة الأولى ، تأكد من فحص مقبس الشحن ، وإذا أمكن ، استخدم مقبسًا آخر لتركيب الشاحن وشحن بطارية الهاتف.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من محول الشاحن

 

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من محول الشاحن

إذا كنت تستخدم أجهزة شحن حيث يكون سلك موصل الشاحن والمحول قابلين للفصل ، فتأكد من فحص محول الشاحن في الخطوة الثانية للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح. أفضل طريقة للقيام بذلك هي استبدال محول الشاحن بمحول شاحن آخر. إذا بدأ المحول البديل في شحن هاتفك ، فقد تبين أن المشكلة تكمن في محول الشاحن. لذلك عليك شراء محول جديد مناسب لهاتفك.

اقرأ المزيد: أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من كابل الواجهة

هذه الخطوة هي إحدى الخطوات الرئيسية التي يجب أن تنتبه لها عن كثب. في أغلب الأحوال يكون سبب مشكلة عدم شحن بطارية الهاتف مرتبطًا بكابل واجهة شاحن الجهاز. تحقق من مظهر السلك. يجب ألا يتلف سلك الشاحن أو يتآكل أو يتمزق ، وما إلى ذلك ، وإلا فقد يتم تعطيله وقد تنخفض سرعة شحن بطارية هاتفك بسبب هذه المشكلات.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من كابل الواجهة

بعد التحقق من مظهر الكبل والتأكد من عدم وجود مشكلة ، تحقق من الطرفين. سيكون أحد طرفيه هو منفذ USB والطرف الآخر سيكون منفذ الذكر الذي سيتم تثبيته في منفذ الشاحن بهاتفك. قد يواجه هذا الجزء مشاكل بسبب السحب والدفع كثيرًا بمرور الوقت. للتأكد من أن المشكلة لا تتعلق بكابل الواجهة ، فإن أفضل حل هو استبداله بكابل واجهة جديد أو صحي ثم توصيل الشاحن بهاتفك الذكي. إذا كان الهاتف قيد الشحن ، فهذا يشير إلى وجود مشكلة في كابل الواجهة. لذلك عليك استبدال هذا الكابل.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من منفذ شاحن الهاتف

يتم شحن بطارية الهاتف فقط عندما تقوم الموصلات الموجودة في منفذ شحن الهاتف أو الشاحن الذكر في أحد طرفي الكابل بإجراء اتصال مباشر. إذا كان هناك أي شيء يمنع هذا الاتصال ، فسيتم شحن بطارية الجهاز. في كثير من الحالات لوحظ أنه بسبب تراكم الغبار والشحوم وأشياء مثل الشوكولاتة العالقة في مقبس الشاحن بالهاتف ، فإن المستخدم يواجه مشكلة في عدم الشحن.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحقق من منفذ شاحن الهاتف

خطوتك التالية لحل مشكلة عدم شحن الهاتف هي التحقق من منفذ الشاحن الخاص بالهاتف وتنظيفه إذا لزم الأمر. كن حذرا للقيام بذلك. في بعض الحالات ، قد يساعد أيضًا تحريك القابس كموصل في منفذ الشاحن في إصلاح بطارية الهاتف. أيضًا ، يمكن أن تؤدي مشكلات مثل مقبس الشاحن غير المحكم في الهاتف إلى حدوث مشكلات ، خاصة شحن البطارية وفصلها وإعادة توصيلها.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف : فرض إعادة تشغيل الجهاز

في بعض الحالات ، لوحظ أن Force Restart للجهاز أدى إلى مشكلة عدم شحن الهاتف. لذلك ، نقترح أن تنظر إلى هذه المشكلة كأحد حلولك. إذا كان هاتفك يعمل بنظام الاندرويد ، فعادة ما تحتاج إلى استخدام زري الصوت والطاقة لفرض إعادة التشغيل ، ولكن قد يكون لبعض الأجهزة طريقة مختلفة قليلاً لإعادة التشغيل. لمعرفة كيفية فرض إعادة تشغيل هاتف الاندرويد ، اترك لنا تعليق مع ذكر طراز هاتفك الذكي.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف : فرض إعادة تشغيل الجهاز

ولكن إذا كنت تستخدم Apple iPhone ، فلديك خياران. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك أقدم من iPhone 7 و 7 Plus ، فيجب عليك الضغط مع الاستمرار على زري Power and Home لمدة 10 ثوانٍ لإعادة تشغيل جهاز Force.

استكشاف أخطاء هاتفك لا يشحن: قم بإيقاف تشغيل هاتفك

في بعض الحالات ، يمكن أن يكون إيقاف تشغيل الهاتف أحد الحلول لحل مشكلة عدم شحن الجهاز. بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه والتأكد من عدم ذكر المشكلة ، جرب هذه الطريقة لحل مشكلة عدم شحن الهاتف:

معرفة أخطاء هاتفك لا يشحن: قم بإيقاف تشغيل هاتفك

  • اغلق هاتفك.
  • الانتظار دقيقتين.
  • قم بتوصيل الشاحن بالهاتف واتركه لمدة دقيقتين. من المحتمل أن تبدأ عملية الشحن في هاتين الدقيقتين.
  • الآن اضغط على زر الطاقة بالجهاز وقم بتشغيل الهاتف.

في كثير من الحالات ، قد يكون القيام بذلك خدعة مثيرة للاهتمام لحل مشكلة عدم شحن بطارية الهاتف.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف: تحديث نظام التشغيل أو الرجوع إلى إصدار أقدم

 

 تحديث نظام التشغيل أو الرجوع إلى إصدار أقدم

لوحظ أحيانًا أن تحديث نظام التشغيل أو عدم تحديثه قد يؤدي إلى حدوث أعطال بالجهاز ، مثل التسبب في عدم شحن الهاتف. لذلك إذا كنت قد قمت مؤخرًا بتحديث نظام تشغيل جهازك ، فقم بتنزيله إن أمكن ، وإذا لم تقم بتحديث نظام تشغيل هاتفك لفترة طويلة وتم توفير العديد من الإصدارات الجديدة له ، فتأكد من تحديثه. هذا يمكن أن يصلح مشكلة عدم شحن الهاتف.

حل مشكلة عدم شحن الهاتف : استبدل بطارية الجهاز

 

 استبدل بطارية الجهاز

إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه معك ، فمن المرجح أن توجد مشكلة في بطارية هاتفك. في هذه الحالة ، إذا كان من الممكن إزالة بطارية الجهاز واستبدالها ، فأنت محظوظ. قم بشراء بطارية جديدة عالية الجودة واستبدلها شخصيًا ببطارية هاتفك الذكي القديمة. ولكن إذا كانت بطارية هاتفك غير قابلة للإزالة ، فسيتعين عليك ترك الجهاز لمصلح وتطلب منه استبدال بطارية الجهاز. على الأرجح ، سيتم حل مشكلة عدم شحن الهاتف عن طريق استبدال البطارية.

استنتاج

كما ترى في هذه المقالة ، علمناك كيفية حل مشكلة عدم شحن الهاتف. هذه الطرق هي أكثر الطرق فعالية التي يمكنك استخدامها للتخلص من هذه المشكلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق