ووردبريس

كيفية إصلاح موقع WordPress معطل واستعادته عبر الإنترنت

إذا كنت منشئ مواقع مبتدئًا ، فإن WordPress يسهل عليك جمع أفكار عملك في موقع الويب الخاص بك. تعد لوحة التعديل سهلة للغاية لتعديل ومعاينة التقدم الذي تحرزه بقدر ما تريد.

ومع وجود موقع ويب رائع ، فأنت بحاجة إلى استضافة رائعة لبيئة مناسبة ستحمي موقعك بأمان ، والنسخ الاحتياطي لعملك ، وتوفر نطاقًا تردديًا كافيًا لاستيعاب نطاق واسع من حركة الزوار.

ولكن إذا لم تتمكن من الوصول إلى موقعك من خلال مجاله أو SERPs ، فهذا يعني أن لديك بعض المشكلات في إعدادات WordPress الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعني ذلك أنك قد تتعرض لهجوم برمجيات خبيثة أو لديك مشكلات أخرى تتسبب في حدوث تعطل. بعض التعديلات ستعيد تشغيله على الإنترنت وتشغيله كالمعتاد. لكن أولاً ، إليك بعض الأسئلة التي نحتاج إلى الإجابة عليها لمساعدتك.

الوقاية هي المفتاح

في كثير من الحالات ، يمكنك منع معظم المشكلات في المقام الأول. لهذا ، يجب أن تفكر في بعض التدابير. أولاً ، تعامل مع مزود استضافة WordPress موثوق . بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من دمج شهادة SSL بمستويات تشفير كافية. يمكنك الحصول على واحد مجانًا من مزودين مثل Cloudflare .

أخيرًا ، كن حذرًا للغاية عند إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك. ضع في اعتبارك كل مكون إضافي تقوم بتثبيته ، إذا كنت في حاجة إليه حقًا ، وما المخاطر التي يمثلها.

لماذا موقع الويب الخاص بي غير آمن؟

موقع الويب الخاص بك ليس آمنًا حتى تقوم بتثبيت المكونات الإضافية للأمان في WordPress. يعد WordPress أحد أكثر أنظمة إدارة المحتوى (CMS) التي يتم اختراقها شيوعًا ، وبدون مكونات إضافية للأمان ، يكون موقعك نخبًا.

إصلاح موقع WordPress المعطل
الصورة vIa https://www.freepik.com/

لكن الأمن ليس شيئًا تفعله مرة واحدة. في عالم تتطور فيه الثغرات الأمنية دائمًا ، ستحتاج إلى الاستمرار في تحديث المكونات الإضافية للأمان بآخر التحديثات. شيء واحد لا بد منه هو تثبيت شهادة SSL حتى يتمكن زوار موقعك من الاستمتاع باتصال مشفر.

قد يهمك: كيفية حماية موقعك من الاختراق وتأمينه من هجمات الهكر بنسبة 100%

لماذا لا يظهر موقعي في محركات البحث؟

مهما كان موقعك فارغًا ، يجب أن تتمكن محركات البحث مثل Google من العثور عليه وفهرسته. وإذا لم تتمكن من العثور عليه ، فأنت بحاجة إلى التحقق من إعدادات WordPress الخاصة بك. ضمن إعدادات الخصوصية ، تأكد من تعيينه على العرض العام حتى يتمكن عملاؤك من الوصول إلى موقعك.

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من فحص محتويات ملف robots.txt الخاص بك . وهي مسؤولة عن السماح لبرامج الزحف لمحركات البحث بالزحف إلى صفحتك. لزيادة تحسين سرعة الفهرسة ، استخدم مكونًا إضافيًا لإنشاء خريطة موقع XML. سيقوم البرنامج المساعد مثل Yoast بذلك تلقائيًا نيابة عنك.يوست سيو

هل أحتاج إلى روابط داخلية لصفحات ويب أخرى؟

تساعد الروابط الواردة زوار الموقع في الوصول إلى صفحات أخرى ، من الصفحة الرئيسية أو المدونة أو صفحة جهات الاتصال. أثناء تصفحهم للصفحات الرئيسية ، يمكنهم بسهولة النقر فوق صورة أو كلمة رئيسية ذات ارتباط تشعبي لفتح صفحة أخرى ومعرفة المزيد عنك.

إذا كان لديك العديد من الصفحات التي قمت بإنشائها على الإنترنت ولكن لا يمكنك الوصول إليها ، فتحقق من هذه الارتباطات التشعبية. نظرًا لأن الموقع الذي يعمل لفترة طويلة قد يحصل على عدد كبير جدًا ، فمن الأفضل استخدام مكون إضافي مثل Broken Link Checker

 للقيام بذلك نيابة عنك.

كيف يمكنني إصلاح الووردبريس الخاص بي بعد تحديث PHP؟

PHP هي لغة برمجة نصية مخصصة للأغراض العامة. تعمل التحديثات بشكل رائع على وظائف موقعك حتى لا يحدث ذلك ، وهو أمر شائع ، ولكن يمكنك إصلاحها في بضع خطوات .

أولاً ، يجب عليك إلغاء تنشيط جميع المكونات الإضافية ، ثم تغيير المظهر إلى الإصدار الافتراضي.

بمجرد القيام بذلك ، قم بتحديث WordPress والإضافات والقالب ثم قم بتنشيط جميع المكونات الإضافية والسمات. لديك أيضًا خيار الرجوع إلى إصدار PHP سابق ، وتحديث WordPress ، وأخيراً تحديث PHP مرة أخرى. يجب أن يعيد موقعك إلى طبيعته.

بعد طرح التحديث الأساسي لـ WordPress ، تأكد من التحقق مما إذا كان قد تم تحديث المكونات الإضافية والسمات الخاصة بك لتكون متوافقة أيضًا.

هل أحتاج إلى فحص موقع الويب الخاص بي بحثًا عن البرامج الضارة؟

إذا كان موقعك لا يعمل بشكل جيد وكنت أنت الوحيد الذي يمكنه الوصول إليه ، فهناك احتمالية أن تكون البرامج الضارة هي التي تسبب ذلك. يحتوي WordPress على مكونات أمان إضافية مضمنة تكتشف بسهولة البرامج الضارة ومشكلات الأمان وإصلاحها على الفور.

لكن لا يمكنك أبدًا توخي الحذر الشديد مع أمان موقعك. من المفيد دائمًا وضع طبقة أمان إضافية عن طريق تثبيت برنامج مكافحة فيروسات عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تواجه نشاطًا غريبًا على موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من التحقق مما إذا كان هناك أي مستخدمين جدد تم إنشاؤهم ، واتخاذ إجراءات غريبة ، وما إذا كان قد تم اختراق محطة العمل الخاصة بك.

هل استضافة موقعي آمنة؟

قد يبدو موقعك رائعًا مع رسومات غامرة ومحتوى آسر ، ولكن لا شيء من ذلك مهم إذا كانت بيئة الاستضافة غير آمنة.

ربما يكون من الجيد التحقق أيضًا من الشركات الأخرى التي تقدم حزم استضافة WordPress مخصصة. يهدف هذا النوع إلى تحسين أداء وأمان موقع WordPress الخاص بك.

هل يجب أن أقوم بعمل نسخة احتياطية من موقع الويب الخاص بي؟

إطلاقا. هجوم واحد من فيروس ضار ويمكن القضاء على موقع الويب الخاص بك بالكامل في دقائق. والأسوأ من ذلك ، يمكن للبرامج الضارة نسخ أو حذف أو إنشاء نسخ متعددة من محتوى الويب الخاص بك.

تريد تجنب ذلك عن طريق نسخ جميع بياناتك احتياطيًا ، فقط في حالة حدوث ذلك. من الناحية المثالية ، يجب عليك أتمتة عملية النسخ الاحتياطي من خلال لوحة تحكم الاستضافة الخاصة بك ومن خلال مكون إضافي مثل Jetpack .

لماذا أتلقى تحذيرًا مختلطًا بشأن المحتوى ؟

عندما يحتوي موقعك على محتوى مختلط ، فهذا يعني أن المتسللين يمكنهم بسهولة رؤية محتوى موقعك ، لأنه ليس مشفرًا جيدًا. إذا حذرك المستعرض الخاص بك من اتصال غير آمن ، فلا داعي للذعر. قد يكون ذلك بسبب قيامك بترحيل موقع WordPress الخاص بك من HTTP إلى HTTPS.

بافتراض أنك قمت بالفعل بتثبيت أحدث شهادة SSL وأعدت توجيه HTTP إلى HTTPS على مستوى موقع الويب ، تحقق من أدوات مطور المتصفح أو علامات تبويب الأمان. ابحث عن “الاتصالات غير الآمنة” لمعرفة الأصول غير الآمنة.

بعد إصلاح جميع الأخطاء ، قم بتحديث صفحتك لمعرفة ما إذا كان يتم تحميلها كما ينبغي.

هل يستخدم موقعي مكونات إضافية / سمات قديمة؟

يقدم WordPress سمات مختلفة للاختيار من بينها ، ويمكنك تغييرها بسهولة كما تشاء. ولكن بمجرد الترقية إلى WordPress 5.5 ، ستبدأ جميع المكونات الإضافية أو السمات القديمة في التعطل.

يمكن للمكونات الإضافية أو السمات القديمة كسر موقعك بسهولة ، حيث لم يعد WordPress الأساسي يدعمها. تحقق لترى أن جميع المكونات الإضافية محدثة وتحديث الإضافات القديمة.

هل أحتاج إلى تحديث WordPress؟

في كثير من الأحيان ، يُصدر WordPress تحديثات للتعامل مع الهجمات المختلفة عبر الإنترنت. من خلال تحديث WordPress الخاص بك ، فإنك تقوم بتأمين موقعك بأحدث تعريفات التهديدات الأمنية للمساعدة في منع أي هجمات ضارة.

خاتمة

عندما يتعلق الأمر ببناء موقع ، سواء للعمل أو لمدونتك ، سوف تحتاج إلى استخدام نظام استضافة قوي وفعال. ستساعدك هذه النصائح السهلة والمفيدة في إصلاح موقعك وبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock