شروحات تقنية

دليل شامل لإزالة الفيروس من هواتف الأندرويد

إذا كان لديك سؤال حول كيفية إزالة الفيروس من هواتف الأندرويد ، وغيرها من المشكلات ذات الصلة ، فربما تجد الإجابة في هذه المقالة الشاملة. في هذه المقالة ، سنقدم دليلاً شاملاً حول كيفية إزالة الفيروس من هاتف الاندرويد الخاص بك.

مقدمة عن إزالة الفيروس من هواتف الأندرويد

هل من الصعب العثور على الفيروسات وإزالتها على الاندرويد كما هو الحال في أنظمة التشغيل الأخرى مثل الويندوز؟ ما هي المشاكل التي يمكن أن يسببها فيروس الاندرويد؟ هل من الممكن منع الهاتف من الإصابة عن طريق تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات الاندرويد؟ هذه كلها أسئلة ربما تكون في ذهنك!

قد يهمك: 11 علامة على اختراق الهاتف المحمول

في استمرار بقراءتك لهذه المقال ، نعتزم الإجابة على كل هذه الأسئلة وتقديم دليل شامل من أجل تنظيف الفيروس على هاتف الانندرويد الخاص بك. ابقى معنا.

إزالة الفيروس من هواتف أندرويد

 

هل هواتف الاندرويد تصاب بالفيروسات أيضًا؟

السؤال الأول هو ما إذا كان يمكن إصابة نظام التشغيل الاندرويد أيضًا؟ الإجابة على هذا السؤال هي نعم ، يمكن أيضًا إصابة هواتف الاندرويد والأجهزة اللوحية ببرامج ضارة وأعطال من خلال البرامج الضارة المثبتة عليها. قد تختلف أنواع الاضطرابات التي تسببها فيروسات الاندرويد في الهواتف والأجهزة اللوحية. على سبيل المثال ، قد تحتوي البرامج الضارة على تعليمات برمجية ضارة تسرق معلومات الاتصال الخاصة بك ، أو قد تستخدم البرامج الضارة الأخرى الإنترنت الخاص بك لتبادل المعلومات لعدة أسباب.

قد يهمك: كيفية اكتشاف وإزالة برامج التجسس والفيروسات من الهاتف!

لكن الميزة التي تشترك فيها جميع البرامج الضارة والفيروسات التي تعمل بنظام الاندرويد تقريبًا مرتبطة بزيادة استهلاك شحن الهاتف. بسبب الأنشطة التي تقوم بها الفيروسات والشفرات الضارة في خلفية الهاتف والمعلومات التي تتبادلها ، يؤدي وجودها إلى زيادة استهلاك بطارية الهاتف.

دليل شامل لإزالة الفيروس من هواتف الأندرويد

 

ما هي أعراض إصابة هواتف الأندرويد بالفيروسات؟

كما ذكرنا في القسم السابق ، يمكن لفيروسات الاندرويد إجراء العديد من العمليات الضارة. ينتج عن هذا عادةً عواقب يمكن أن يفهمها المستخدم بقليل من العناية. تتضمن بعض العلامات الرئيسية التي تشير إلى احتمال إصابة هاتف الاندرويد الخاص بك ما يلي:

. إبطاء سرعة الهاتف
. زيادة استهلاك الشحن
. فتح تلقائي للتطبيقات
. زيادة استخدام الإنترنت عبر الهاتف بدون سبب واضح
. عرض إعلانات منبثقة غريبة
. التسخين التلقائي وغير المعقول للهاتف

ما سبق هو الأسباب الرئيسية التي يمكن ذكرها كعلامات لانتشار لفيروسات على هواتف الاندرويد

إزالة الفيروس من هواتف أندرويد

 

كيف يصاب هاتف الاندرويد بالفيروسات؟

طريقة إصابة هواتف الأندرويد هي طريقة واضحة وبسيطة نسبيًا. يتم تضمين فيروسات الاندرويد في التطبيقات الضارة على شكل كود وسيتم إطلاقها وتنشيطها عن طريق تثبيت هذه التطبيقات على كل هاتف. لذا فإن الطريقة الوحيدة لتثبيت التطبيقات الضارة ، أو ما يسمى بالبرامج الضارة. لمنع ذلك ، يجب الانتباه إلى بعض النقاط والقضايا الأمنية ، وأهمها ما يتعلق بتنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي. يجب أن تحاول دائمًا تنزيل التطبيقات التي تحتاجها فقط من هذا المصدر حتى لا تواجه برامج ضارة وفيروسات.

لذلك ، على عكس أنظمة التشغيل الأخرى مثل الويندوز ، في الاندرويد ، لا توجد طريقة أخرى يمكن أن تؤدي إلى إصابة هذا الجهاز بالفيروسات. على سبيل المثال ، لن يؤدي الانتقال إلى موقع يحتوي على إعلانات منبثقة ضارة إلى انتشار الفيروسات على هاتفك ، ولكن إذا تضمنت هذه الإعلانات رابطًا لتنزيل تطبيق معين وتم تثبيته على هاتفك بعد التنزيل ، فيمكنك التأكد من أنك ستكون عرضة للإصابة.

طرق إزالة الفيروس من هواتف أندرويد

لكن تخيل أن هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الاندرويد قد أصبح فيروسيًا وعليك الآن التفكير في حل! كيف يتم إزالة الفيروس في الهاتف؟ يتم حذف الفيروس على هواتف الاندرويد عن طريق إزالة التطبيق الخبيث أو البرامج الضارة التي تحتوي على الفيروس ولا تتطلب أي عمل آخر! يمكنك استخدام الطرق التالية لإزالة الفيروس من هواتف الاندرويد:

إزالة البرامج الضارة الحاملة للفيروسات: تتمثل أفضل وأسهل طريقة لإزالة الفيروس على هواتف الاندرويد في تحديد البرامج الضارة التي تحمل الفيروسات وإزالتها من الهاتف. عن طريق إزالة البرامج الضارة المعنية ، يتم إيقاف أفعالها الضارة وإزالة الفيروس بنجاح.

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات: هناك العديد من برامج مكافحة الفيروسات التي تعمل بنظام الاندرويد والتي تتيح لك فحص التطبيقات الضارة واكتشافها. يمكن استخدام برامج مكافحة الفيروسات مثل Bitdefender و Outlook Security و Zemana Mobile Antivirus وما إلى ذلك لهذا الغرض. من خلال تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات هذه على هاتفك وإجراء فحص للتطبيقات المثبتة ، يمكنك تحديد التطبيق الضار والفيروسي وإزالة الفيروس من هاتفك.

إعادة ضبط المصنع للهاتف: نظرًا لأن إعادة ضبط المصنع لهواتف الاندرويد تؤدي إلى إزالة جميع التطبيقات المثبتة عليها ، وبذلك تتم عملية تنظيف فيروس الهاتف. تُستخدم هذه الطريقة في المواقف التي لا يمكنك فيها العثور على البرامج الضارة التي تحمل الفيروس المثبت على هاتفك ولا يتمكن برنامج مكافحة الفيروسات من العثور على البرامج الضارة وإيقافها. في هذه الحالة ، يمكن أن تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى حل جميع المشكلات وتؤدي إلى إزالة الفيروس من الهاتف نهائيا.

 

دليل شامل لإزالة الفيروس من هواتف الأندرويد

 

كيف تمنع إصابة هاتف الاندرويد الخاص بك من الفيروسات؟

بالتأكيد أفضل طريقة للتعامل مع فيروسات الاندرويد هي منعها من الدخول إليها وتفعيلها على الهاتف. ما يسمى الوقاية خير من العلاج دائمًا! لذا بدلاً من مسح فيروس الهاتف ، من الأفضل البحث عن طرق لمنع إصابة الهاتف من البداية. تتضمن بعض القضايا الرئيسية المهمة والفعالة في هذا الصدد ما يلي:

تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة: حاول دائمًا تنزيل تطبيقات الاندرويد فقط من متجر جوجل بلاي لأنه يتم تقييم 99٪ من التطبيقات الموجودة في هذا المورد بالكامل والتحكم فيها ضد البرامج الضارة والفيروسات والشفرات الضارة. عادةً ما يتم تنشيط البرامج الضارة والفيروسات الموجودة على الاندرويد من خلال التطبيقات التي تم تنزيلها من مصادر أخرى غير متجر جوجل بلاي.

التحقق من الوصول إلى التطبيق: عند تثبيت تطبيق من خلال متجر جوجل بلاي ، تأكد من التحقق من إمكانية الوصول إليه. قد يكون للبرنامج الخبيث وصول غريب! على سبيل المثال ، يمكن لمشغل فيديو ضار أن يطلب الوصول إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، وهو أمر غير معقول على الإطلاق ، ويمكن أن يشير إلى أن البرنامج ضار.

تثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد: قد لا يؤدي تثبيت برنامج مكافحة فيروسات الاندرويد على هاتفك دائمًا إلى النتيجة المرجوة ، ولكن على أي حال ، فإن تثبيته أفضل من عدم تثبيته! لذا ، قم بتثبيت برنامج مكافحة فيروسات جيد الجودة على هاتفك يمكنه اكتشاف التطبيقات الضارة.

تحديث الاندرويد: قم دائمًا بتحديث نظام تشغيل هاتف الاندرويد الخاص بك إلى أحدث الإصدارات المتاحة. ستضيف معظم التحديثات التي تم إصدارها لنظام الاندرويد طبقات أمان للجهاز ، والتي يمكن أن تمنع الأكواد الضارة وتتزيل الفيروس بطريقة ما.

إذا قمت بهاذه الطرق ، فيمكنك التأكد من أنه لن تكون هناك مشاكل لهاتف الاندرويد الخاص بك ولن يصاب جهازك بفيروس ولن تحتاج إلى حذف فيروس الهاتف. النقطة الأكثر أهمية التي نوصي بشدة بمتابعتها تتعلق بتنزيل البرامج من متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: أفضل 14 تطبيقً لتنظيف هواتف الاندرويد في عام 2021

استنتاج

كما ترون ، في هذه المقالة ، علمنا كيفية إزالة الفيروس من هواتف الاندرويد وتحدثنا عن برامج الاندرويد الضارة. إذا كانت لديك أسئلة حول أي من الخطوات الموضحة ، فيمكنك ترك تعليق او الاتصال بنا للحصول على المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock