أندرويد

كيفية حل مشكلة تعليق وتجمد الهاتف في ثواني

حل مشكلة تعليق وتجمد الهاتف ، في عالم التكنولوجيا المتطور باستمرار ، أصبحت الهواتف الآن قادرة على القيام بالمزيد والمزيد من المهام ،حيث ان هاتف الاندرويد الذكي يقوم بالعديد من الوضائف التي تسهل عليك حياتك وإنجاز الكثير من المهام

كيفية حل مشكلة تعليق وتجمد الهاتف في ثواني

ومع ذلك ، فبقدر ما اكتسبت من قوة ، ينتهي الأمر بالهواتف في بعض الأحيان إلى التعليق أو تجمد تطبيقاتك أثناء الاستخدام. يحدث تجميد التطبيقات على الاندرويد عندما يتعذر على هاتفك الذكي مواكبة المهام الجارية في متناول اليد ، مما يؤدي إلى عدم الاستجابة أو تعطل التطبيق.

كل شيء على هاتفك عبارة عن تطبيق ، بدءًا من تطبيقات النظام المثبتة مسبقًا إلى تطبيقات الطرف الثالث التي قمت بتنزيلها بنفسك أو التطبيقات التي وضعها OEM هناك من أجلك. هاتفك الذكي معلق لأن هذه التطبيقات لا تعمل بسلاسة كما ينبغي.

قد يهمك: كيفية مسح بيانات البرامج للايفون

طرق حل مشكلة تعليق الاندرويد

في أغلب الأحيان ، يمكنك القيام ببعض الاصلاحات البسيطة للتقليل من تعليق الهاتف على أقل تقدير حتى إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا. على الرغم من أنه من الأسهل تجنب تعليق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة إلى المتطورة ، إلا أنه يمكنك القيام بذلك بغض النظر عن الهاتف الذي تستخدمه باستخدام هذه النصائح القليلة.

قم بتشغيل أقل عدد ممكن من التطبيقات في وقت واحد

يجب أن تتعلم تشغيل التطبيقات التي تستخدمها فقط في كل مرة خاصة إذا كان هاتفك مزودًا بحجم ذاكرة الوصول العشوائي الصغيرة. يأخذ كل تطبيق يتم تشغيله على هاتفك جزءًا من ذاكرتك يختلف من تطبيق إلى آخر. يمكنك التحقق من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستهلكها التطبيق من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” والانتقال إلى “التطبيقات” ثم تحديد “التشغيل” للتطبيقات التي تعمل (لا يتوفر هذا الخيار في جميع الهواتف).

قم بتحرير مساحة التخزين الداخلية الخاصة بك

من المهم جدًا أن يكون لديك ما لا يقل عن 500 ميجا بايت الى 1 جيجا بايت متاح على هاتفك الاندرويد لمنعه من التعليق والتجمد. لذا إذا حدث ذلك ، فحاول حذف بعض الأشياء الموجودة على مساحة تخزين هاتفك أو من الأفضل نقلها إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.

أعد تشغيل هاتفك

هناك طريقة أخرى سريعة لإيقاف تعليق هاتفك وهي إعادة التشغيل السريع. في حين أن هذا قد لا يكون حلاً دائمًا ، إلا أنه في بعض الأحيان يحافظ على التجمد لبعض الوقت.

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية / نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة

كيفية حل مشكلة تعليق وتجمد الهاتف في ثواني

يعتبر تثبيت العديد من التطبيقات الغير ضرورية عامل كبير في حدوث مشكلة تشنج الهاتف ،وذلك راجع الى استهلاك هذه التطبيقات لمساحة الذاكرة (RAM). حيث قد يؤدي ذلك إلى امتلاء RAM ، مما قد يتسبب في تعليق هاتفك أو تعطل التطبيق عند التشغيل. إذا لاحظت أن بعض التطبيقات عند التشغيل تتسبب في تعطل هاتفك ، فحاول إلغاء تثبيتها.وإذا كان يجب عليك استخدام تلك التطبيقات فتحق من الخطوة التالية.

قم بتثبيت إصدار Lite أو Go للتطبيق

إذا كان يجب عليك استخدام تطبيق معين وكان لديك هاتف بمواصفات ضعيفة ، فقد ترغب في استخدام الإصدار البسيط من التطبيق المعني لأن بعض التطبيقات تكون ثقيلة بالنسبة لبعض الهواتف ، خاصة إذا كان لديك مجموعة من التطبيقات الأخرى في هذا المزيج كذلك. من المحتمل أن يؤدي تثبيت إصدار خفيف إلى حل مشكلة التعليق أو التجميد عند بدء تشغيلهما.

قم بالعودة الى نظام التشغيل الاندرويد قبل التحديث

هذا سبب آخر لمشكلة تعليق الهاتف وهو إجراء تحديث لاصدار الاندرويد والذي قد يتسبب في العديد من المشاكل منها عدم توافق بعض التطبيقات مع إصدار اندرويد الجديد. في هذه الحالة ، من الأفضل العودة إلى نظام التشغيل السابق أو التحقق من وجود تحديث ربما تم إصداره لحل مشكلة التجميد أو تعطل التطبيق.

منع هاتفك من السخونة

مواسم مختلفة مع طقسها الخاص وعندما يكون الجو حارًا ، لا يعاني البشر فقط. من المرجح أن يسمع هاتفك الذكي صوتًا خلال فصل الصيف خاصةً عندما يتعرض مباشرة لأشعة الشمس. كما أن شحن هاتفك ووضعه تحت الوسادة أو أي شيء على الإطلاق يمكن أن يجعله يسخن بسهولة. لا تعمل الأجهزة الموجودة على الهاتف بشكل جيد مع الحرارة ، ما يؤدي الى ظهور مشكلة تعليق الهاتف. ما عليك سوى محاولة الاحتفاظ بهاتفك في درجة حرارة الغرفة لضمان عمله بشكل جيد.

قم باستعادة إعدادات المصنع

هذا نوع من الملاذ الأخير ويستلزم منك الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بك وإعادة ضبط هاتفك وبالتالي مسح جميع البيانات من جهازك. قد ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك قبل القيام بذلك لأن هاتفك سيعود إلى ما كان عليه عند شرائه.

شراء هاتف أقل عرضة للتجمد

مع تقدم هاتفك ، يفقد الجهاز قوته. ما يجعل أدائه يتضاءل مع تقدم العمر. هذا يؤدي إلى تجميد معلق متواصل من وقت لآخر عندما يكون قديمًا. من أجل تقليل التأخير والتعليق على هاتفك الذكي التالي ، حاول البحث عن هاتف بمعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة ومساحة تخزين. 

شاهد أيضا: كيفية الغاء الوضع الامن لجميع هواتف الاندرويد ؟

خاتمة

كلما كان هاتفك الذكي أقل قوة ، يجب أن تكون أكثر وعياً بالنصائح المذكورة أعلاه. الهواتف الذكية المتطورة باهظة الثمن بعض الشيء ، لكنها أقل عرضة للتعليق أو التجمد والهواتف الذكية منخفضة التكلفة أكثر عرضة للتعليق. ومع ذلك ، بغض النظر عن الهاتف ، فإن اتباع النصائح المذكورة أعلاه يجب أن يجعل هاتفك الذكي يعمل بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock