كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

 مرحبًا يا رفاق ، أتيت هنا بموضوع رائع وشائع: “كيف يمكنك حذف الملفات المستعصية ويندوز 10.” أنا متأكد من أننا جميعًا واجهنا هذه المشكلة في حياتنا.

كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

يحدث هذا النوع من الأخطاء بسبب البرامج الضارة والفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الإعلانات. نظرًا لأن نظام الكمبيوتر الخاص بنا يستخدم أحيانًا ملفنا في الخلفية ، لذلك لا يمكننا حذف هذه الملفات أو المجلدات.

حاول دائمًا تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات و الملفات غير المرغوب فيها ،أو الملفات التي لا تحتاجها التي تشغل مساحة غير ضرورية على حاسوبك. فلنتحقق من كيفية التعامل مع هذه المشكلة. سأقدم لك طريقتين ؛ كلا الطريقتين مفيدة وعملية.

قد يهمك: 4 طرق لحذف تطبيقات الهاتف على نظام الاندرويد

# الطريقة 1: حذف الملفات المستعصية بدون برامج باستخدام موجه الأوامر 

موجه الاوامر هو أداة رائعة في الويندوز يمكنها إصلاح معظم مشاكلك بأمر واحد فقط. اليوم ، في هذه الطريقة ، سنوجهك حول كيفية إصلاح مشكلات الملفات غير القابلة للحذف.

قبل أن نقوم بتشغيل موجه الاوامر ، يجب عليك إعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر  ،لأن هناك احتمالًا قويًا بأن يكون موقع الملف الخاص بك قيد الاستخدام بواسطة برنامج الويندوز. لذلك كلما قمنا بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، يتم إيقاف جميع البرامج التي تعمل في الخلفية. بعد إعادة التشغيل ، تصفح موقع الملف واحذف الملف أو المجلد. إذا استمرت المشكلة ، فاتبع الخطوات أدناه.

الخطوة 1: افتح خيار “موجه الأوامر”

هناك طريقتان لفتح موجه الأوامر. الأول هو أنه يمكنك النقر فوق زر البدء وكتابة “CMD” أو “Command Prompt” في شريط البحث ، أو يمكنك الضغط على “مفتاح الويندوز +R” وكتابة “CMD” بدون أي علامات اقتباس.

كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

الخطوة 2: تشغيل كمسؤول.

هذه الخطوة مخصصة لأولئك الذين استخدمو الخيار الأول لفتح “CMD” أو “موجه الأوامر”. لذلك عندما تكتب “CMD” في شريط البحث ، سيُظهر لك اداة cmd. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه واختر التشغيل كخيار مسؤول “run as administrator”

ملاحظة: لن تعمل هذه الطريقة إذا لم تقم بتشغيل موجه الأوامر في وضع المسؤول.

كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

الخطوة 3: اكتب الأمر

ستظهر النافذة السوداء على جهازك الكمبيوتر ، حيث ستكتب الأمر الخاص بك. الأمر هو

“del /F /Q /A C:\users\Your username\ your file location\ اسم الملف الذي تريد حذفه.”

كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

الخطوة 4: اضغط على Enter

الخطوة الأخيرة والمباشرة هي “الضغط على Enter” بعد ربط جميع الأوامر بشكل صحيح ، ستحتاج إلى الضغط على زر الإدخال ، وسيختفي المجلد أو الملف إلى الأبد.
خطوات حذف الملفات التي لاتحذف بدون برنامج (فيديو تعليمي)

# الطريقة 2: حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 عبر برنامج Unlocker

يعد استخدام أحد البرامج أسهل طريقة لحذف الملف التي لا تحذف في ثانية. إذا واجهت هذه المشكلة وتريد حقًا حذف الملفات ، فلا تقلق بشأنها.
يجب عليك تحميل برنامج يساعدك على حذف الملفات المستعصية. لكن النقطة الأساسية هي البرنامج المناسب لذلك ، فلا داعي للقلق ، اتبع الخطوات التالية. وسوف تقوم بحذف المجلدات من جهازك الكمبيوتر.
الخطوة الأولى: تنزيل البرنامج
يوجد الكثير من البرامج على الإنترنت لحذف الملفات المستعصية للويندوز. نحن نستخدم Unlocker لأن هذا البرنامج  آمن للاستخدام. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الخيارات ، فابحث على الإنترنت ؛ هناك العديد من الخيارات المتاحة مثل BitRaser و File Assassin و Lock Hunter.
رابط تحميل Unlocker: انقر هنا
الخطوة 2: قم بتشغيل البرنامج
الآن انقر مرتين على البرنامج للتثبيت. بعد التثبيت ، ما عليك سوى النقر فوق رمز البرنامج في سطح المكتب. سيُظهر لك التطبيق مربعًا منبثقًا يطلب منك تصفح الملفات أو المجلدات التي تريد حذفها.
كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

الخطوة 3: احذف الملف من جهازك الكمبيوتر 
إذا حددت المجلد الذي تريد حذفه ، فحدد الإجراء الذي تريد تعديله وانقر فوق موافق.
كيفية حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها حذف الملفات المستعصية ويندوز 10. نحن نعلم كيف يمكن أن تتسبب هذه المجلدات غير القابلة للإزالة في الإزعاج. لذلك لا تقلق الآن. يرجى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك الذين قد يستفيدون منها. يرجى وضع إشارة مرجعية على موقعنا لمزيد من هذه المقالات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *