أفضل 5 متصفحات خفيفة للاندرويد – بدائل جوجل كروم

هل تبحث عن متصفح خفيف لهاتفك الاندرويد؟ شيء لا يطغى على هاتفك بإضافات وبيانات غير ضرورية، أنت فقط تريد متصفحا بسيطا وسريعا ليوصلك إلى المكان الذي تريد الإنتقال إليه على الويب دون إضاعة وقتك أو بياناتك.

لا مزيد من البحث فهنا سنقدم لك بعض المتصفحات التي تعتبر من افضل بدائل جوجل كرومّ، تهتم هذه المتصفحات بتقديم تجربة تصفح نظيفة وسريعة.

1. متصفح Dolphin

متصفح Dolphin

من المحتمل انك قد صادفت متصفح Dolphin من قبل على متجر جوجل بلاي، وتساءلت عما إذا كان يستحق أن يأخذ مكان متصفح كروم، بإعتباره متصفح بديلا يركز على السرعة والامان فهو يقدم حجة مقنعة ليصبح المتصفح المفضل لديك.

يعتبر من افضل متصفحات الاندرويد الخفيفة الموجودة حاليا في سوق بلاي، وهو معروف بتجربة التصفح السريعة وميزاته الكثيرة، إحدى الميزات البارزة لمتصفح Dolphin هي القدرة على استخدام الإضافات والإيماءات للتنقل بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك فهو يوفر وضع تصفح خاص ومانع إعلانات مدمج.

بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى، يقدم متصفح Dolphin ميزات إضافية مثل دعم محتوى الفلاش وHTML5 وهو ما لا يوفره Chrome.

2. متصفح Google Go

متصفح Google Go

هو النسخة الخفيفة من متصفح جوجل كروم، حيث يبلغ حجمه 3 ميجابايت فقط، يتميز بتصميم بسيط فهو يعطي الأولوية للأداء السريع مع استخدام أقل عدد ممكن من موارد النظام، يتم تحميل الصفحات بسرعة بفضل قدرة Go على جلب الروابط مسبقا في الخلفية قبل ان ينقر المستخدم عليها.

تم تحسين المتصفح أيضا لاتصالات الشبكة غير الموثوقة عن طريق تخزين المحتوى مؤقتا للوصول إليه في وضع عدم الاتصال وإعادة تنظيم صفحات الويب لتقليل استخدام البيانات.

تعد الخصوصية والامان من الميزات المهمة التي يقدمها المتصفح، حيث يمكن للمستخدمين تصفح الويب بشكل مجهول في وضع التصفح المتخفي دون حفظ سجل التصفح او ملفات تعريف الارتباط.

على الرغم من أن المتصفح يفتقر إلى بعض الإضافات المتوفرة في جوجل كروم إلى أنه يوفر وضائف التصفح الأساسية التي ستلبي إحتياجاتك بكل تأكيد.

3. متصفح Via Browser

متصفح Via Browser

إذا كنت قد سئمت من بطئ هاتفك عند تصفح الويب، فقد حان الوقت لتجربة متصفح Via Browser، قد يكون هذا المتصفح الرائع صغير الحجم ولكنه يقدم تجربة تصفح قوية وسريعة.

تم تصميم Via Browser مع وضع الكفاءة في الاعتبار، يضمن تصميمه البسيط عدم استخدام الموارد غير الضرورية، مما يسمح بأوقات تحميل سريعة وتنقل سلس.

على الرغم من صغر حجمه إلا انه لا يتنازل عن ميزاته، فهو يوفر العديد من الميزات أهمها ميزة حظر الإعلانات، ووضع التصفح الليلي، والتصفح المجهول عبر شبكة Tor، ومدير تنزيل لحفظ ملفاتك المفضلة بسهولة.

4. متصفح Pure Browser

متصفح Pure Browser

هو متصفح بسيط يفتقر إلى بعض الميزات الموجودة في المتصفحات الاخرى، لكنه قوي يركز على السرعة وسهولة الاستخدام وخصوصية البيانات، عند فتح المتصفح لأول مرة يتم الترحيب بك بواجهة نظيفة وبسيطة، لن تجد خلاصات الاخبار، ولا إعلانات، ولا مقالات مقترحة – فقط شريط بحث وإشاراتك المرجعية.

5. متصفح Opera Mini

متصفح Opera Mini

يحظى متصفح Opera Mini بشعبية كبيرة بين مستخدمي هواتف الاندرويد، وهو احد المتصفحات الأعلى تقييما وتنزيلا على متجر جوجل بلاي، عندما يتعلق الامر بسرعة التصفح يبدو ان لا منافس يتفوق على Opera Mini.

التطبيق خفيف الوزن للغاية ويقدم كل الميزات التي تحتاجها عند تصفحك الويب، من اداة حظر الإعلانات إلى أداة تنزيل الفيديو، يحتوي متصفح Opera Mini تقريبا على جميع الميزات المتواجدة في االمتصفحات التي ذكرناه سابقا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *