أندرويدبرامج

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التأثير على جودته

 هل تريد معرفة كيفية ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير عى جودته ، في هذا الموضوع سنتطرق الى كيفية عمل ذلك. كلما سجلنا مقطع فيديو من هاتفنا الاندرويد ، يكون الحجم تلقائيًا وفقًا لجودته. مع هذا ، تمتلئ مساحة تخزين الهاتف إلى حد كبير بعدد أقل من مقاطع الفيديو. ما يتسبب في بطئ هاتفك او عدم قدرتك على تحميل المزيد من التطبيقات والالعاب والمزيد من مقاطع الفيديو.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

بالاضافة الى ذلك إذا اردت ان تقوم بمشاركة الفيديو مع صديقك على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل الواتساب ، فلا يمكنك فعل ذلك لأن حجم الفيديو الذي يبلغ دقيقة واحدة يصل إلى 100 ميغا بايت اذا كانت جودته مرتفعة. وهو مرتفع جدًا وفقًا لوقت الفيديو.

دعني أخبرك أنه يمكنك ضغط حجم الفيديو مدته دقيقة واحدة حتى حجمه 8 ميغابايت. لن يؤثر ذلك على جودة الفيديو أيضًا. بمعنى أنه يمكنك تقليل حجم الفيديو دون فقدان الجودة. إذا كنت من مستخدمي اليوتيوب وتتحكم في قناتك من هاتفك ، فسيكون برنامج ضغط الفيديو للاندرويد مفيدة جدًا لك. لأنه باستخدامه يمكنك تحويل الفيديو المسجل من هاتفك المحمول إلى حجم أقل ، ما يجعل رفع الفيديو عى قناتك ياخذ وقت قصير.

قد يهمك: 3 مواقع لضغط الفيديو اون لاين مع الحفاظ على جودته

كيفية ضغط حجم الفيديو للاندرويد

إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر ، فستحصل على العديد من البرامج على الإنترنت التي تضغط مقاطع الفيديو ذات الحجم الكبير. يُطلق على أحد هذه البرامج الشائعة اسم HandBrake والذي يستخدمه في الغالب مستخدمي اليوتيوب. ومع ذلك ، يمكنك الآن تقليل حجم مقاطع الفيديو من هاتفك المحمول أيضًا ، لأن العديد من التطبيقات المتعلقة بتقليل حجم الفيديو قد ظهرت في متجر جوجل بلاي ستور.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

عند الحديث عن برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد ، فإن تطبيق Video Compress يحظى بشعبية كبيرة في هذا المجال. تم إنشاؤه بواسطة Mail Studio ، وقد تم تثبيت هذا التطبيق الذي يبلغ حجمه 12 ميغابايت فقط أكثر من 5 ملايين شخص حتى الآن. في متجر بلاي ، حصل على تقييم رائع 4.2 ، من هذا التقييم يمكنك تخمين مدى قوة هذا التطبيق.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

التطبيق الثاني لضغط الفيديو هو Video Compressor Panda. يتم ضغط هذا التطبيق أيضًا بشكل جيد على الرغم من أن حجمه 30 ميغابايت ولكنه حصل على أفضل تقييم 4.7 في متجر بلاي. بغض النظر عن هذا ، قام أكثر من مليون شخص بتنزيله حتى الآن. طريقة استخدام هذين التطبيقين هي نفسها تقريبًا ، وترد أدناه المعلومات حول كيفية استخدامها.

كيفية ضغط حجم الفيديو 

أول شيء يجب فعله هو تثبيت أي من التطبيقين المذكورين أعلاه. هنا سنوضح لك كيفية استخدام Video Compressor Panda.

1. في صفحته الرئيسية ، ستظهر جميع مقاطع الفيديو على الهاتف المحمول ، حدد الفيديو الذي تريد تقليله.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

2. بعد ذلك ، يجب عليك تحديد الحجم ، وتحديد جودة الفيديو الذي تريده.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

3. سيبدأ ضغط الفيديو بمجرد تحديد الحجم.

افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

4. بعد ذلك يمكنك حفظ الفيديو المضغوط في المعرض.
افضل برنامج ضغط حجم الفيديو للاندرويد بدون التاثير على جودته

كما ترى في الصورة ، تم تحويل مقطع الفيديو بحجم 118 ميجا بايت إلى حجم 10 ميجا بايت فقط. وبالمثل ، يمكنك ضغط أي فيديو في هاتفك المحمول. لهذا ، لن تحتاج إلى جهاز كمبيوتر ، الآن يمكنك القيام بهذا العمل من هاتفك الاندرويد فقط.

الآن أصبحت تعرف كيفية ضغط حجم الفيديو للاندرويد ، في هذا الموضوع أخبرناك عن تطبيقين شائعين ، كلاهما يعمل بشكل جيد. في مثل هذه الحالة ، يمكنك تجربة أي منها. بالمناسبة ، تأتي هذه الهواتف الذكية الآن حيث يتوفر تخزين جيد جدًا. في مثل هذه الحالة ، لا توجد مشكلة في تخزين مقاطع الفيديو ذات الحجم الأكبر. ولكن عندما يتعلق الأمر بتحميل الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي ، فيجب تقليل حجم الفيديو ، وفي هذه الحالة تكون التطبيقات المذكورة أعلاه مفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock