كيفية استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف في 24 سا

هناك العديد من الحالات التي بسببها لا نسطيع الوصول إلى حسابنا الفيس بوك، يعد نسيان كلمة السر وفقدان رقم الهاتف والايميل واختراق حساب فيسبوك أكثر المشكلات الشائعة جدا التي حدثت لكل واحد منا تقريبا.

أعرف انه من المحبط ان تفقد القدرة على الوصول إلى حسابك، لكن لا تقلق فلا يزال بإمكانك استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف وبدون ايميل، لذا تابع معنا الطريقة لكيفية عمل ذلك.

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بدون رقم هاتف

1. إسترجاع حساب فيسبوك عن طريق تأكيد الهوية

الخطوة 1: توجه إلى متصفح جوجل كروم على هاتفك وإفتح صفحة تسجيل الدخول الى فيسبوك.

الخطوة 2: إفتح قائمة متصفحك وفعل وضع سطح المكتب (وضع الحاسوب)، يمكنك أيضا التبديل إلى وضع سطح المكتب مباشرة بالنقر هنا.

استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل

الخطوة 3: قم بإضافة عنوان الايميل أو رقم هاتف وأنقر على “نسيت كلمة المرور”.

استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل

الخطوة 4: أنقر فوق “لا يمكنني الوصول إلى بريدي الإلكتروني”.

استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل

الخطوة 5: بما أنك فقدت كل من رقم الهاتف والايميل، فأنقر على “لم يعد بإمكاني الوصول إلى هذه؟”.

كيفية استرجاع فيسبوك قديم بدون رقم هاتف

الخطوة 6: قم بإدخال ايميل جديد وأنقر على “متابعة”.

طريقة استرجاع الفيس بوك بدون رقم الهاتف

الخطوة 7: اكتب إسمك بالكامل في الخانة الاولى، وقم برفع صورة لوثيقة تعريفية خاصة بك ( شهادة ميلاد ،رخصة السياقة ،جواز سفر ،وثيقة زواج ،بطاقة الهوية ،بطاقة هوية الناخب) هذه هيا الوثائق التي يتم قبولها، إختر أي واحدة منها وقم بأخذ صورة لها وإرفعها، بعد ذلك إضغط على “إرسال”.

طريقة استرجاع الفيس بوك بدون رقم الهاتف

ملاحظة: يجب أن تكون نفس المعلومات الموجودة على حسابك على الفيس بوك هي نفسها على الوثيقة التعريفية ،بالإضافة الى عدم إنتهاء صلاحية الوثيقة التعريفية.

بعد تقديم الوثيقة التعريفية الخاصة بك، ستحصل على رابط إعادة تعيين كلمة المرور على الايميل في غضون 24 ساعة ،بهذه الطريقة يمكنك بسهولة استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف أو ايميل.

2. إستعادة حساب فيس بوك من خلال كلمة المرور القديمة

في صفحة نسيت كلمة السر ستجد العديد من خيارات استرداد الحساب، يختار معظمنا خيار استعادة الحساب عن طريق البريد الالكتروني أو رقم الهاتف، ولكن في حالتك هذه الخيارات غير متوفرة لذا سننتقل إلى خيار إستخدام كلمة المرور القديمة التي تتذكرها، بمجرد إدخال كلمة السر القديمة سيوجهك موقع فيسبوك إلى صفحة إعادة تعيين كلمة المرور، من هنا يمكنك إدخال كلمة مرور جديدة وتسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك.

3. استرجاع حساب فيسبوك من خلال جهات الإتصال الموثوقة

تتمثل هذه الطريقة في إستغلال إحدى الميزات التي يقدمها موقع فيسبوك، وهي استرجاع حساب فيسبوك باستخدام الأصدقاء، يمكنك إحالة ثلاثة إلى خمسة أصدقاء موثوق بهم إلى الفيسبوك لمساعتك في التعرف على حسابك عند الحاجة، ولكن يجب عليك القيام بذلك قبل أن تنسى كلمة السر الخاص بك، للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات أمان حسابك وإضغط فوق اختيار جهات الإتصال الموثوقة في قسم جهات الإتصال الموثوقة.
  • في هذه المرحلة يجب عليك إختيار ثلاثة من أصدقائك على الأقل وفقا للشروط التي حددها فيسبوك.
  • سيتم نقل هؤلاء الأشخاص بعد ذلك إلى صفحة حيث يجب عليهم التحقق من هويتك بعد إكمال الخطوات.
  • في الخطوة الثالثة سيتم إرسال رمز إليك من قبل كل صديق من أصدقائك الموثوقين ،والذي يجب عليك إدخاله في المربع الخاص به ،يمكنك استرجاع حساب الفيس بوك بهذه الطريقة بسهولة.
كيفية استرجاع حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

إذا لم تكن هذه الطريقة ممكنة بالنسبة لك ،فيمكنك القيام بما يلي.

  • انقر فوق الرابط “لم يعد بإمكاني الوصول إلى هذه؟” ،في الجزء السفلي الأيسر من صفحة إعادة تعيين كلمة السر لبدأ عملية استرجاع الفيس بوك.
كيفية استرجاع حساب فيس بوك بدون رقم هاتف
  • في هذه المرحلة سيطلب من فيسبوك عنوان ايميل جديدا أو رقم هاتف جديد للبقاء على اتصال معك أثناء عملية استرجاع الحساب ،الأن انقر فوق متابعة لمتابعة العملية.
  • إذا أعطيت فيسبوك معلومات اتصال أصدقائك الموثوق بهم ،فيمكنك إستخدامها لإستعادة حسابك على الفيس بوك في الخطوات التالية ،للقيام بذلك يجب أن تتذكر على الأقل الأسماء الكاملة لثلاثة إلى خمسة من أصدقائك على الفيس بوك ،ما عليك سوى ادخال ثلاثة رموز لاستعادة الفيسبوك.
  • إذا لم تقم بإعداد جهات اتصال موثوقة ،فسوف يسألك فيسبوك سؤال أمان ويعيد تعيين كلمة السر الخاص بك  بعد الإجابة عليه.

تقريبا هذه هيا الطرق الوحيد التي من خلالها يمكنك استرجاع حساب الفيس بوك بدون ايميل أو رقم الهاتف ،في حالة فشلت معك هذه الطرق يبقى أمامك خيار واحد ،وهو الإتصال بفريق الدعم لفيسبوك للحصول على مساعدة.

3 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *