أفضل 13 محاكي ايفون للكمبيوتر | تشغيل تطبيقات iOS

هل تريد تشغيل تطبيقات الايفون على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز، أم تريد معرفة أفضل محاكي ايفون للكمبيوتر؟ ،إذا لقد وصلت إلى المكان الصحيح.

كما نعلم انه لا يمكن توصيل هواتف الايفون معا الحاسوب الذي يعمل بنظام الويندوز ،حيث ان نقل البيانات سيكون صعبا ،وذلك لان تطبيقات ios لا تعمل جنبا إلى جنب مع نظام الويندوز ،هذا الموضوع مخصص للأشخاص الذين يواجهون مثل هذه الصعوبات.

تكمن اهمية محاكي ايفون للكمبيوتر في الحصول على ميزة الإستمتاع بتطبيقات والعاب الايفون المفضلة لديك على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز.

قد يهمك: افضل 11 محاكي اندرويد للكمبيوتر خفيف وقوي لعام 2023

ما هو محاكي ايفون للكمبيوتر؟

قبل أن نتطرق إلى تقديم محاكي ios ،نحتاج أولا إلى معرفة ما هي المحاكيات وما الغرض منها.

المحاكيات عبارة عن برامج افتراضية تنشئ بيئة نظام تشغيل مختلفة على نظام تشغيل مختلف ،حيث انه بعد تثبيت محاكي ios على الكمبيوتر ،فإنه ينشئ بيئة ios على نظام الويندوز الأساسي ،والتي من خلالها يمكننا تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر.

تتبع هذه المحاكيات مفهوم تقنية المحاكات الافتراضية ،هذه التكنولوجيا مسؤولة عن إنشاء أجهزة افتراضية قادرة على تشغيل تطبيقات الايفون على الحواسيب.

ميزات محاكي الايفون للكمبيوتر

  • تم إنشاء المحاكيات في البداية حتى يتمكن مطورو التطبيقات من اختبار التطبيقات والبرامج.
  • المحاكيات قادرة على تشغيل جميع تطبيقات الايفون على انظمة التشغيل الاخرى.
  • أفضل شيئ في محاكي ايفون للكمبيوتر انه يأتي مجانا.
  • ستشعر انك تستخدم هاتف ايفون حقيقي على الكمبيوتر ،كما ستجد ان التعامل معه بسيط وسهل جدا.

قد يهمك: تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

قائمة أفضل برامج محاكات ios للكمبيوتر

في ما يلي بعض من أفضل المحاكيات التي يمكن ان تساعدك في تشغيل تطبيقات ios على الكمبيوتر.

1. محاكي MOBIONE STUDIO

محاكي ايفون

يعتبر أحد أفضل محاكيات نظام ios على الكمبيوتر التي تتيح لنا تشغيل العاب وتطبيقات الايفون على حاسوبنا الشخصي بسهولة ،تم تطويره بشكل خاص لمطوري التطبيقات الذين يتطلعون إلى تطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية للهواتف ،يمكن لهذا البرنامج أيضا تمكين إشعارات الحالة المشابهة لنظام ios ،يمكنك الاستمتاع بتطبيقات الأيفون بإستخدام هذا المحاكي.

2. محاكي APP.IO

محاكي ايفون

هو أيضا أحد أفضل برامج محاكات ios للكمبيوتر في سوق المحاكيات ،تتمثل أكبر مزايا هذا التطبيق في أنه بسيط وسهل الإستخدام ،رغما ذلك أجد ان المحاكي بطيء بعض الشيء للكمبيوتر ،حيث يستغرق تحميل التطبيقات أحيانا وقتا طويلا يصل إلى 30 ثانية.

3. محاكي SMARTFACE

محاكي ايفون

هو محاكي ايفون رائع للكمبيوتر ،يتم إستخدامه على نطاق واسع لإنشاء تطبيقات ios الأصلية ،وفي الأساس يتم استخدامه من قبل مطوري التطبيقات لإختبار تطبيقات ios.

4. محاكي IPADIAN

محاكي ios

من خلال تجربتي لبعض محاكيات ios ،أعتقد ان IPadian هو أفضل محاكي ايفون للكمبيوتر ،فهو يمنحك إحساس حقيقي وكأنك تستخدم هاتف ايفون باهظ الثمن ،بمساعدة هذا المحاكي يمكنك الحصول على ميزات Apple الرائعة مثل Siri و TvOS و iMessages و Watch يحتوي المحاكي على واجهة مشابهة للايفون والايباد ،يمكن استخدامه للحصول على تطبيقات ios على جهاز الكمبيوتر ،ومع ذلك لا يمكنك أن تتوقع منه تشغيل كل تطبيق على حدة.

كما يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام للغاية ،نتيجة لذلك يحبذه المستخدمين على المحاكيات الأخرى ،ولعل أكثر من يميز محاكي IPadian انه متاح مجانا ،يمكنك الحصول عليه بدون دفع فلس واحد ،يمكنك أيضا ممارسة الألعاب بسرعة فائقة باستخدام  هذا المحاكي على الكمبيوتر.

5. محاكي APPETIZE.IO

محاكي ios

هو محاكي بديل لـ App.io ، لكن حسب تقييمات الاخرين فإنهم يعتبرون محاكي Appetize.io أفضل من محاكي App.io ،حيث يمكنك تطوير تطبيقات الاندرويد و الايفون على التخزين السحابي بمساعدة هذا المحاكي.

كيف تستعمل محاكي Appetize؟

  • أولا وقبل كل شيء قم بزيارة الموقع الرسمي للمحاكي appetize.io.
  • الآن عليك تحميل ملف تطبيق الايفون أو الاندرويد.
  • بعد ذلك ضع عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي لرابط التطبيق.
  • بمجرد إرسال البريد الإلكتروني ، سوف تحصل على رابط في البريد ،فقط اضغط عليه لتشغيل التطبيق.

6. محاكي AIR IPHONE

محاكي ios

يقوم هذا المحاكي بإنشاء هاتف أيفون إفتراضي على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز ،والذي يمكنك من رؤية الشاشة الفعلية لنظام ios ،يدعم المحاكي أيضا إطار عمل Adobe AIR وهو مفيد جدا للمستخدم ،يمكنك تنزيل Adobe air framework من موقعه الرسمي على الأنترنت.

لا تنسى أن تقوم بتحميل Air framework لتشغيله بنجاح.

7. محاكي IPAD SIMULATOR

محاكي ios

iPad Simulator هو عبارة عن إضافة لمتصفح جوجل كروم ،حيث أنه يعمل مثل نظام تشغيل سحابي بالإضافة إلى جهاز محاكاة ،من خلاله يمكنك الحصول على ميزات ابل دون دفع أي شيء.

إنه مستنسخ افتراضي لجهاز الايباد ،يمكننا استخدامه كمحاكي ios لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز ،إذا كنت تريد محاكي ios سحابي لحاسوبك ،فإن هذا المحاكي هو الخيار الأفضل لك ،من ميزاته الرائعة أنه يمكنك من سحب وإفلات تطبيقات ios من جهاز الكمبيوتر مباشرة إلى المحاكي.

8. محاكي IPHONE SIMULATOR

تحميل برنامج محاكي ايفون

إذا كنت تبحث عن محاكي لتشغيل ألعاب الأيفون على جهازك الكمبيوتر ،فهذا هو المحاكي الأنسب لك ،أهم ما يميز هذا المحاكي هو انه يتمتع بجودة رسومات ممتازة.

بالإضافة إلى ذلك ،إذا كنت ترغب في إستخدام هذا المحاكي فالخبر الجيد هو انه يأتي مجانا ،يمكنك إنشاء نسخة افتراضية لواجهة الأيفون على الويندوز بإستخدام iPhone Simulator ،فقط قم بتحميله وتمتع بالميزات الموجودة على جهازك الكمبيوتر.

9. محاكي NINTENDO 3DS EMULATOR

تحميل برنامج محاكي ايفون

هذا محاكي ثاني مناسب لمحبي العاب الايفون ،يمكنك اللعب بشكل جيد بإستخدام هذا المحاكي على حاسوبك ،حيث يتيح لك الإستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد على جهازك الكمبيوتر بشاشة كبيرة.

يقوم المحاكي بإنشاء وحدة تحكم إفتراضية على جهازك ،ستجد ان اللعب معا هذا المحاكي سلس جدا ،يمكنك لعب الألعاب دون أي مشاكل تأخير.

10. محاكي XAMARIN TESTFLIGHT

تحميل برنامج محاكي ايفون

يشتهر محاكي Xamarin Testflight بتقديم دعم متقدم وواجهة مستخدم سهلة الإستخدام ،يعمل هذا المحاكي بسلاسة ،كما انه خفيف الحجم وسهل التثبيت.

تمتلك شركة Apple Corporation حاليا هذا المحاكي ،نظرا لكونه أحد منتجات ابل ،يمكن لهذا المحاكي أداء الكثير من المهام المتعلقة بنظام ios ،كما يمكنك تحميله مجانا.

11. محاكي RIPPLE

برنامج محاكي ايفون

هو محاكي ios أخر تطور بشكل كبير في فترة قصيرة ،غالبا ما يستخدم لإختبار التطبيقات وأيضا لتطوير تطبيقات جديدة بواسطة المطورين ،Ripple هو عبارة عن إضافة يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم ،والذي يمكنك استخدامه كمحاكي ايفون.

Ripple هو محاكي أيفون اخر قائم على السحابة يدعم جميع تطبيقات ios تقريبا ،يمكنه تشغيل تطبيقات ios 1 إلى ios 11 على أي جهاز كمبيوتر ،إنه بديل جيد لمحاكي الأيباد ،يحظى بشعبية كبيرة بين خبراء التكنولوجيا ومطوري تطبيقات ios يمكنك أيضا تجربته مجانا.

12. محاكي IMAME

هو محاكي جيد للألعاب ،بإستخدام iMAME يمكنك تحميل وتثبيت جميع التطبيقات والألعاب المتوفرة على الأيفون والأيباد ،يمكنه محاكات أنواع مختلفة من العاب ios.

13. محاكي XAMARIN

برنامج محاكي ايفون

محاكي Xamarin هو أحد أحدث المحاكيات في السوق والذي يمكن إستخدامه لمحاكاة نظام ios على الكمبيوتر ،يتم استخدامه بشكل أساسي من قبل المطورين لإختبار التوافق عبر الأنظمة الأساسية لتطبيقات ios مع نظام الويندوز الأساسي ،تم تطوير المحاكي بواسطة شركة التكنولوجيا العملاقة Apple Inc.

لكونه أحد منتجات ابل ،فإنه يتمتع بميزات الجودة ،يمكن إستخدامه لتشغيل تطبيقات مثل iMessage على الحاسوب وغيرها العديد من الميزات التي ستكتشفها بعد تثبيتك للمحاكي.

الى هنا نكون قد انتهينا من تجميع افضل محاكيات الايفون للكمبيوتر الموجودة في السوق ، آمل أن تكون قد حددت ما يلبي احتياجاتك ،إذا فاتني أي محاكي ios للكمبيوتر فأخبرني بذلك ،قد لا تقوم بعض هذه المحاكيات بتشغيل جميع تطبيقات iOS على الويندوز.

sami soltani

sami soltani

اسمي سامي سلطاني من مواليد 1996 بالجزائر، حاصل على شهادة الماجيستير في الإعلام والإتصال، وشهادة تقني سامي في الإعلام الألي، اعمل ككاتب محتوى ومسوق الكتروني على منصة جوجل أدس، أحب كل ما يخص مجال التقنية خاصة أنظمة التشغيل والذكاء الصناعي، أيضا انا من عشاق الأفلام والألعاب بكل انواعها، لهذا السبب قمت بإنشاء مدونة سنة 2016 أضع فيها كل ما يتعلق بمجال التقنية.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *