أفضل تطبيقات آلة حاسبة حديثة وعلمية للاندرويد 2023

إذا كنت طالب يدرس او صاحب عمل يحتاج لعمل بعض الحسابات، فمن المحتمل أنك تستخدم آلة حاسبة للقيام ببعض المهام على أساس يومي، إذا كنت تبحث عن تطبيق يمنحك شعور حقيقي وكأنك تستعمل آلة حاسبة حديثة علمية فإن أفضل حل هو استخدام تطبيق آلة حاسبة للاندرويد.

على الرغم من أن هاتف الاندرويد يحتوي على تطبيق آلة حاسبة مدمج يمكنه أداء الوضائف الأساسة، إلا أنها لا تفي بالغرض حينما يتطلب الأمر حل مشكلات رياضية معينة تتجاوز قدرات التطبيق الإفتراضي.

سواء أكنت بحاجة إلى تطبيق الآلة الحاسبة لحل مشكلات الرياضيات العلمية أو استخدامه كأداة لوضع الميزانية على هاتفك الذكي، فإليك أفضل تطبيقات آلة حاسبة للاندرويد التي يمكنك تنزيلها واستخدامها مجانًا.

أفضل 12 تطبيق آلة حاسبة حديثة  للاندرويد

1. Calculator by Google

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

إذا كنت تبحث فقط عن تطبيق آلة حاسبة بديل بسيط بتصميم جميل، فجرّب الآلة الحاسبة من Google.

التطبيق مجاني ولا يحتوي على إعلانات مزعجة، يمكن لآلة حاسبة جوجل حل المهام الرياضية الأساسية فقط، عندما تبدأ في استخدام التطبيق لأول مرة ستشعر بأنه أسرع وأكثر سلاسة من الآلة الحاسبة المدمجة.

يحسب في الوقت الحقيقي حتى قبل الضغط على زر يساوي، تعد Google Calculator خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن تطبيق آلة حاسبة كلاسيكي لاستخدامه في المدرسة أو تطبيق آلة حاسبة مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

2. Calculator ++

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

إذا كنت تبحث عن تطبيق يقوم بحل حسابات معقدة فسيقوم Calculator ++ بهذه المهمة، يحتوي التطبيق على وضعين مختلفين – بسيط ومهندس – يمكنك استخدامهما حسب احتياجاتك، يأتي Calculator ++ مع مجموعة متنوعة من الوظائف والقدرة على إنشاء الرسوم البيانية، ولديه سجل محفوظات حيث يمكنك الوصول إلى جميع حساباتك السابقة.

3. Desmos Graphing Calculator

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

تعد Desmos Graphing Calculator الخيار الأفضل لمن يبحثون عن تطبيق يتمتع بإمكانيات رسوم بيانية شاملة، لا يحتوي التطبيق على وضع حساب أساسي، ولكن يمكنه على الفور رسم أي معادلة على الرسم البياني، تسمح لك آلة حاسبة الرسوم البيانية Desmos برسم وظائف متعددة ثم تعديلها باستخدام المؤشرات، يقدم التطبيق أيضًا عينات من الرسومات للبدء.

4. RealCalc Scientific Calculator

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

لمحبي الآلات الحاسبة الفيزيائية القديمة، تتميز RealCalc Scientific Calculator بتصميم يشبه المظهر التقليدي للآلات الحاسبة العلمية المستخدمة في المدرسة لأداء مهام الرياضيات.

يحتوي RealCalc على وضعين للحاسبة: التقليدي و RPN (التدوين البولندي العكسي)، يمكنك استخدام RealCalc لأداء كل وظيفة علمية ممكنة، تتضمن بعض الميزات الأخرى التي يتضمنها التطبيق سجل المحفوظات وتحويلات الوحدات والحسابات الثنائية والسداسية العشرية.

5. ClevCalc – Calculator

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

ClevCalc عبارة عن سلسلة من الآلات الحاسبة الحديثة متعددة الاستخدامات التي يمكنك الوصول إليها في تطبيق حاسبة واحد، هناك آلة حاسبة عامة يمكنك استخدامها لمهام الرياضيات الأساسية، ومع ذلك فإن الأوضاع الأخرى هي المكان الذي يضيء فيه هذا التطبيق حقًا.

إلى جانب محول العملات، يحتوي ClevCalc على أوضاع آلة حاسبة يمكن أن تساعدك في حسابات الخصم أو الإكرامية، وحساب تكلفة الوقود وحتى أداء وظائف تتبع الصحة مثل حسابات الصحة أو الإباضة.

6. Financial Calculators

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

Financial Calculators هو أيضًا تطبيق يتضمن عشرات من أوضاع الحساب المختلفة، وكلها مصممة خصيصًا لأهداف مالية محددة، يمكنك استخدام الآلات الحاسبة المالية كأداة لتتبع النفقات، وتحديد فائدة القرض، وحساب مقدار الضرائب المستحقة عليك، والمزيد.

7. CalcNote – Notepad Calculator

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

CalcNote هو تطبيق اله حاسبه حديثه اخر لإدارة أموالك، الميزة الرئيسية التي تميزه عن قائمة تطبيقات الآلة الحاسبة الأخرى هي واجهته التي تشبه Notepad، حيث تظهر المشكلات على الجانب الأيسر والحسابات على الجانب الأيمن.

إلى جانب إدارة حسابك وحساب المهام ، يمكنك استخدام CalcNote لحل مشاكل الرياضيات المتقدمة، وستظهر العمليات الحسابية الفورية أثناء الكتابة.

8. HiPER Scientific Calculator

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

إذا كنت تبحث عن بديل رقمي لآلتك الحاسبة العلمية الكبيرة، فإن HiPER Scientific Calculator هو أحد أفضل الخيارات.

يتيح لك HiPER أداء جميع الوظائف الأساسية للآلة الحاسبة العلمية، فضلاً عن استخدام محول وحدة مدمج، وبعض الميزات الأخرى مثل إمكانيات الرسومات والتباديل والدعم المشتق، بغض النظر عن حجم الجهاز الذي تستخدم التطبيق عليه، فإن HiPER Scientific Calculator لديه تخطيط يناسبه جميع أنواع الأجهزة.

9. Photomath

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

Photomath هو تطبيق للرياضيات بوظيفة محددة جدًا – تساعدك على حل مسائل الرياضيات المكتوبة بخط اليد باستخدام كاميرا هاتفك الذكي، لذلك إذا كانت لديك معادلة معقدة مكتوبة ولا ترغب في كتابتها في التطبيق، فيمكن أن يساعدك Photomath في حلها في ثوانٍ عن طريق تحديد خط اليد وتقديم إجابة.

تتضمن بعض المعادلات الرياضية التي يدعمها Photomath الجبر وعلم المثلثات والمشتقات والتكاملات واللوغاريتمات والمزيد.

10. CalcKit : All-In-One Calculator & Unit Converter

أفضل تطبيقات آلة حاسبة متطورة وعلمية للاندرويد

لأي شخص يبحث عن آلة حاسبة للهاتف يمكنها القيام بكل شيء يعد CalcKit خيارًا رائعًا ،يحتوي تطبيق الآلة الحاسبة هذا على أكثر من مائة من أوضاع الآلة الحاسبة المختلفة ومحولات الوحدات، هناك أيضًا آلة حاسبة علمية و RPN قابلة للتخصيص وأداة حسابية عائمة، CalcKit هو تطبيق مثالي لحل أي مهمة رياضية كبيرة كانت أم صغيرة.

يقدم كل تطبيق من التطبيقات المذكورة أعلاه ميزات ووظائف فريدة تميزها وتتفوق على تطبيق حاسبة الاندرويد الافتراضي، اختر أفضل ما يناسب احتياجاتك ومتطلباتك.

ما هو تطبيق الآلة الحاسبة الذي تستخدمه على الموبايل الخاص بك؟ ما هي الميزة المفضلة لديك في هذا التطبيق؟ شارك تجربتك مع تطبيقات الهاتف الذكي للآلة الحاسبة في التعليقات أدناه.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *