أفضل 10 روم مطبوخ لجميع هواتف الاندرويد

نظام الاندرويد هو نظام مفتوح المصدر متعدد الإستخدام، مما يعني أن هناك الكثير من الروم مطبوخ المتاحة مع إصدارات جديدة يوميا، يتيح لك روم المعدل تخصيص تجربة الاندرويد وتحسين ميزات الأمان، والحصول على نظام تشغيل أكثر استقرارا.

ومعا ذلك فإنه ليس آمن تماما قد يؤدي تنزيل الروم المعدل وتثبيته إلى تعريض هاتفك للخطر إذا تم تثبيته بشكل خاطئ، لذلك لتزويدك بأفضل الخيارات قمنا بتجميع قائمة بأفضل روم مطبوخ لجميع هواتف الاندرويد والتي يمكنك تنزيلها وتثبيتها بسرعة وبشكل امن.

ملاحظة: يتطلب تثبيت روم مطبوخ أن تقوم أولاً بعمل نسخة احتياطية، ثم يجب أن يكون لديك محمل إقلاع غير مؤمن وأداة استرداد مخصصة مثل TWRP، بمجرد حصولك على كل هذا، يمكنك البدء في تثبيت الروم المعدل على هاتفك.

ما هو أفضل روم مطبوخ مخصص لنظام الاندرويد؟

فيما يلي أفضل رومات مطبوخة مجانية لنظام الاندرويد والتي يجب أن تجربها للاستمتاع بهاتفك الاندرويد بمظهر وميزة جديدة تمامًا.

1. LineageOS

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

LineageOS هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر للهواتف الذكية، يعتمد هذا النظام على الأنرويد وغالبا ما يعرف بإسم خلفية الروم، هو روم نظيف وسريع وبسيط وقابل للتخصيص معا مميزات عديدة، لذلك إذا كنت تبحث عن خيارات تخصيص رائعة مع التركيز على الخصوصة والأمان، فهذا الروم المطبوخ لن يخيب ظنك.

شاهد أيضا: طريقة الدخول الى ريكفري مود بدون ازرار (شغالة 100٪)

2. Pixel Experience

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

كما يوحي الإسم تقدم Pixel Experience مظهرا مشابها لهواتف Pixel ومتاحا لمجموعة واسعة من الهواتف مثل Xiaomi و Realme و Samsung و Asus وغيرها، كما يوفر العديد من الميزات مثل دعم GCam المدمج ومساعد جوجل وخلفيات Pixel والرموز والخطوط والرسوم المتحركة أثناء التمهيد وغير ذلك الكثير.

الروم مستقر وآمن ويفضله الملايين من مستخدمي هواتف الأندرويد حول العالم، يعمل المطورون بإستمرار لإصلاح الأخطاء، وتوفير تجربة مستخدم أفضل للمستخدمين، لذا إذا كنت من محبي هواتف Pixel فإن هذا الروم يستحق التجربة.

3. CrDroid

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

هو روم مطبوخ أخر قوي يقف ورائه مجموعة من المطورين النشطين الذين يعملون على تحديثه وإصلاح الأخطاء عليه ،يدعم الروم مختلف الهواتف حتى القديمة منها، إذا كنت ترغب في تجربة روم بسيط ذا جودة عالية معا عدد قليل من التعديلات فهذا الروم مناسب لك.

4. AOSP Extended

روم معدل

AOSP Extended مبني على كود مصدر AOSP مع ميزات مضافة منتقاة يدويًا من عدة مشاريع أخرى، AOSP عبارة عن ذاكرة روم قوية جدًا ونظيفة وموثوقة توفر لمستخدمها تجربة خالية من التأخير، محبوب من قبل عشاق الاندرويد، يستخدم الروم من قبل الملايين في العالم، من وجهة نظرنا إنه من بين أكثر الرومات المعدلة التي يمكن الاعتماد عليها، لذا يستحق التجربة.

قد يهمك: قم بتشغيل اي جهاز اندرويد في وضع Fastboot

5. Havoc-OS

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

هذا الروم المعدل جميل وسريع ويمكنه القيام بالكثير من المهام بسلاسة، واجهة المستخدم تشبه هاتف Google Pixel 4 وتدعم العديد من الميزات والأوضاع، لذلك إذا كنت تبحث عن شيء كهذا، فإن برنامج Havoc-OS ROM هو بالتأكيد خيار يجب أن تفكر فيه.

6. Arrow OS

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

Arrow OS هو برنامج آخر شهير قائم على AOSP ولديه كل الميزات ليكون مدرجًا في هذه القائمة، هو روم نظيف وسريع وبسيط وسهل الاستخدام، إذا كنت شخصًا بسيطًا وترغب في الحصول على مظهر بسيط على هاتفك الأندرويد، فلن يخيب هذا الروم ظنك، وفقًا لملايين المستخدمين فإن الروم المطبوخ مستقرة وتستهلك طاقة بطارية أقل، وبالتالي يعد اختيار ذكي للروم المعدل.

7. Evolution X

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

يعد Evolution X من بين أكثر الرومات المعدلة استقرارا لنظام الاندرويد في هذه القائمة، يحتوي الروم على إيماءات AOSP، ويستهلك بطارية أقل ويتيح للمستخدم التحكم الكامل في الهاتف، أيضا كانت هناك أخبار تفيد بأن المطوين قاموا في وقت سابق بإزالة بعض الميزات التي كانت تعمل على إبطاء الروم المعدل، ولكن بعد ذلك استقر كل شيء بشكل جيد.

8. Bliss ROM

روم مطبوخ

Bliss ROM هو روم معدل ذا شعبية كبيرة بين مستخدمي هواتف الاندرويد، نظام التشغيل سلس وآمن ويحتوي على الكثير من خيارات التخصيص، يمكن تشغيل الروم المعدل على أي نوع من الهواتف دون أي مشكال فنية، لذلك هو روم يستحق أن تجربه.

9. Paranoid Android

أفضل روم مخصص "مطبوخ" مجاني لنظام الاندرويد

يعد Paranoid Android من بين أكثر رومات الاندرويد المعدلة فعالية والقوية المتاحة اليوم، يتوفر الروم لمجموعة محدودة من الأجهزة فقط، لذلك قد يكون هذا عيبًا لبعض الناس.

10. Resurrection Remix

روم معدل

يتم صيانة Resurrection Remix من قبل فريق صغير من المطورين ومتاح كنظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، يعتبر روم أنيق ورائع وقوي ومتوفر لمعظم هواتف الاندرويد على مستوى العالم، ومع ذلك فإن الجانب السلبي الوحيد حتى الآن هو أنه ثقيل، لكن بالنظر إلى قدراتها وميزاتها فإن ثقل الروم له ما يبرره.

 كان هذا كله شيء يتعلق بأفضل روم مطبوخ لنظام الاندرويد، إذا وجدت هذه المقالة مفيدة فأخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه، نود أن نسمع ذلك.

5 تعليقات

    • نعم يتم تجربت الرومات من قبل الاف المستخدمين وبالطبع يتم تجربتها من جانبنا، ولكن لكل روم خصائص تميزه عن الاخر ويمكن القول ان جميع الرومات تقريبا متشابهة وجيدة ويتم مدحها من جانب العديد من الاشخاص الذين قامو بتجربتها، يمكنك تجربة إحداها وإذا م تعجبك إنتقل لروم اخر

  1. ياخي حترت في هادا البداععع لا أدري ما اختار يا خي قل لي ما ختار نوع جهازيTab A7 Lite ولا علم ما ختار انت الفضل وطلبت رائيك لن انت الوحيد الثقا حرفين فا ساعدني في هادا يا صطورا وا ستمر
    ارجو رد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *