القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

 يجد العديد من مستخدمي الماك أنفسهم في بعض الأحيان بحاجة إلى برامج الويندوز فقط. ربما بدأت العمل عن بُعد وتحتاج إلى استخدام برنامج معين يعمل فقط على الويندوز ، أو ربما اشتريت جهاز الماك بوك ولا يمكنك العثور على بديل لنظام الماك لبعض البرامج المفضلة لديك ، أو ترغب في ممارسة لعبة متاحة فقط لنظام التشغيل ويندوز. بغض النظر عن أسبابك ، توجد عدة خيارات لتشغيل برامج الويندوز على الماك.


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك
أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك


لسوء الحظ ، لا توجد أفضل طريقة عالمية لتشغيل exe على الماك ، فلكل طريقة مزاياها وعيوبها. هنا سوف نتطرق الى تلك الطرق وسرد إيجابيات وسلبيات كل منها ، ويمكنك أن تقرر أيهما هو الأفضل في حالتك.


قد يهمك: تعرف على افضل ثيمات ويندوز 10 لتغيير مظهر حاسوبك بالكامل


كيفية تشغيل برامج الويندوز على الماك


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

هناك ثلاث طرق أساسية لتشغيل برامج الويندوز على الماك: تشغيل الويندوز على جهاز افتراضي (مثل Parallels Desktop أو VirtualBox) ، وتثبيت الويندوز على الماك كنظام تشغيل ثانوي (عبر Boot Camp) ، وتشغيل برامج الويندوز على الماك باستخدام برنامج Wine.


تتيح لك الأجهزة الافتراضية تثبيت الويندوز وفتحه في نافذة على سطح مكتب الماك. سيعتقد نظام الويندوز أنه يعمل على جهاز كمبيوتر حقيقي ، عند تشغيله داخل أحد التطبيقات. باستخدام الأجهزة الافتراضية ، يمكنك تشغيل كل من الماك و الويندوز في نفس الوقت ، وهو أمر مفيد إذا كنت تريد فتح برنامج ويندوز واحد إلى جانب تطبيقات الماك الخاصة بك. ومع ذلك ، عند تشغيل جهاز افتراضي ، يتم تقسيم موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك بين نظامي التشغيل ، لذلك يعمل كل شيء بشكل أبطأ إلى حد ما من المعتاد.


من ناحية أخرى ، يمنح التشغيل المزدوج لكلا نظامي التشغيل الموارد الكاملة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تثبيت الويندوز إلى جانب الماك ويمكنك تحديد أي واحد يتم تحميله عند تشغيل جهاز الماك بوك. إذا اخترت macOS ، فسيتم تحميله وسيكون به كل وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي المتاحة تحت تصرفه. إذا كنت ترغب في استخدام الويندوز ، فأنت تقوم بإعادة التشغيل إلى الويندوز ، وستتوفر جميع موارد جهاز الماك بوك الخاص بك. سيسمح لك ذلك بتشغيل ألعاب كثيفة الاستخدام للموارد أو برامج أخرى دون إبطاء جهاز الكمبيوتر ، على عكس الأجهزة الافتراضية.


يتطلب كلا الخيارين أعلاه الحصول على (أو شراء) ترخيص ويندوز. يجب إدخال مفتاح الترخيص أثناء التثبيت أو بعده لتنشيط الويندوز. 


برنامج Wine مسألة أخرى: فهو يسمح لك بتشغيل برامج الويندوز على الماك نفسه. الجانب السلبي هو أن برنامج Wine لن يكون قادرًا على تشغيل جميع برامج الويندوز نيابة عنك ، فقط بعضها.


قم بتشغيل تطبيقات الويندوز على الماك باستخدام Parallels Desktop


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

من المحتمل أن يكون Parallels هو الجهاز الافتراضي الأكثر شيوعًا لنظام الماك ، فهو سهل الاستخدام للغاية ومناسب لمستخدمي الكمبيوتر العاديين. لست مضطرًا إلى تكوين أي شيء بنفسك - فسيقوم لبرنامج بذلك نيابة عنك ، حتى أنه يقوم بتنزيل الويندوز أو استخدام ما لديك بالفعل إذا كنت تستخدم Boot Camp.


يمكنك فتح الويندوز في نافذة منفصلة (بما في ذلك وضع ملء الشاشة) ، أو يمكنك تشغيل وضع الترابط. في وضع التماسك ، سيتم تشغيل الجهاز الافتراضي في الخلفية ، بينما يمكن تشغيل برامج الويندوز جنبًا إلى جنب مع تطبيقات الماك. يمكنك حتى وضع برامج الويندوز على سطح مكتب الماك أو تثبيتها في Dock. يسمح لك Parallels Desktop بالنسخ واللصق أو السحب والإفلات بين الويندوز و الماك دون أي مشاكل.


Parallels Desktop هو برنامج مدفوع ولكنه يوفر فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا حتى تتمكن من تجربته وتحديد ما إذا كان هذا البرنامج مناسبًا لك.


الخلاصة: Parallels هي أفضل طريقة لتشغيل برامج الويندوز على الماك إذا كنت لا تمانع في إنفاق المزيد من أجل تجربة سلسة وخالية من المتاعب ، وميزات مفيدة وسهولة التثبيت.


افتح برامج الويندوز على جهاز الماك عبر VirtualBox


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

إذا كنت لا تملك المال لانفاقها على جهاز افتراضي ، فإن VirtualBox من Oracle هو خيارك. ستظل بحاجة إلى تفعيل الويندوز بالرغم من ذلك. برنامج VirtualBox ليس سهل الاستخدام مثل Parallels ويفتقد بعض الميزات المفيدة ولكن يمكنه إنجاز المهمة. يتطلب VirtualBox أيضًا معرفة تقنية أكثر من Parallels حيث يحتاج المستخدمون إلى ضبط بعض الإعدادات بأنفسهم عند تثبيتها. ستجد بعض الشروحات لكيفية عمل ذلك في اليوتيوب.


الخلاصة: قد يكون VirtualBox هو الخيار الأفضل إذا كان لديك بالفعل مفتاح ترخيص الويندوز أو كنت مستعدًا لشراء مفتاح جديد ولكن لا تريد إنفاق أكثر من ذلك ، وتريد أن تكون قادرًا على الوصول بسرعة إلى برامج الويندوز على الماك الخاصة بك دون إعادة التشغيل الكمبيوتر في كل مرة.


قم بتثبيت الويندوز على الماك باستخدام Boot Camp


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

يأتي برنامج Boot Camp مع جهاز الماك الخاص بك مجانًا ، ويسمح لك بتثبيت الويندوز جنبًا إلى جنب مع نظام macOS ، بحيث يمكنك التشغيل فيما بينهم عند بدء التشغيل. سيساعدك مساعد Boot Camp في الماك على تثبيت نظام الويندوز وتقسيم محرك بدء التشغيل وتثبيت برامج التشغيل الضرورية.


كعيب محتمل ، يمكن تشغيل نظام تشغيل واحد فقط في نفس الوقت ، لذلك سيتعين عليك إعادة التشغيل بينهما اعتمادًا على التطبيقات التي تحتاج إلى تشغيلها في الوقت الحالي. قد تكون هناك نقطة أخرى ضدها هي حقيقة أن الويندوز و الماك يستخدمان أنظمة ملفات مختلفة ، لذلك لن تتمكن من فتح ملفات الماك على الويندوز أو العكس ما لم تقم بتثبيت محركات أقراص خاصة بجهات خارجية لها. هذه ليست مشكلة عند استخدام الأجهزة الافتراضية.


نظرًا لأن Boot Camp يقوم بتشغيل الويندوز مباشرة على أجهزة الماك ، فإن نظام الويندوز لديه جميع موارد جهاز الماك ويمكنه تشغيل البرامج بأقصى أداء ممكن. هذا يجعل التشغيل المزدوج مثاليًا إذا كنت بحاجة إلى تشغيل برامج كثيفة الاستخدام للموارد مثل الألعاب الحديثة أو برامج تعديل الفيديو.


الخلاصة: يعد تثبيت الويندوز عبر Boot Camp أفضل طريقة لتشغيل برامج وألعاب الويندوز التي تستهلك الموارد على جهاز الماك إذا كنت لا تمانع في إعادة التشغيل في كل مرة تحتاج فيها إلى الوصول إليها.


قد يهمك: تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر لنظام ويندوز


قم بشغيل برامج الويندوز على الماك باستخدام Wine


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

Wine عبارة عن اداة تسمح لبرامج الويندوز بالعمل على أنظمة تشغيل أخرى (لينيكس و الماك). بالحديث المجازي ، يترجم Wine البرامج المكتوبة بـ "لغة الويندوز" إلى "لغة ماك أو إس" بشكل سريع. لسوء الحظ ، مثل أي مترجم آلي ، فهو ليس مثاليًا في ترجماته. ستعمل بعض برامج الويندوز كما هو متوقع ، بينما سيكون لدى البعض الآخر أخطاء أو لا يعمل على الإطلاق. يمكنك التحقق من قاعدة بيانات برنامج Wine لمعرفة البرامج التي ستعمل في ماك أو إس.


شاهد أيضا: ابرز مشاكل ويندوز 10 المزعجة وكيفية اصلاحها


الخلاصة: برنامج Wine هو الخيار الأفضل إذا كنت تريد شيئًا مجانيًا ، وإذا كانت البرامج التي تحتاجها مدعومة من Wine.


تشغيل برامج الويندوز على الماك عن طريق سطح المكتب البعيد Remote Desktop


أفضل الطرق لتشغيل برامج الويندوز على الماك

إذا كان لديك بالفعل نظام الويندوز ، فيمكنك تخطي تشغيل برنامج الويندوز على جهاز الماك الخاص بك تمامًا واستخدام برنامج سطح المكتب البعيد للوصول إلى جهاز الويندوز من سطح مكتب الماك الخاص بك. يمكن للمؤسسات التي لديها برامج أعمال تعمل بنظام الويندوز استضافة خوادم الويندوز وإتاحة تطبيقاتها على أجهزة الماك و كروم بوك و لينيكس و الايباد و اجهزة الاندرويد اللوحية والأجهزة الأخرى. إذا كنت مجرد مستخدم منزلي ولديك أيضًا جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز ، فيمكنك إعداد هذا الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام الويندوز للوصول عن بُعد وتسجيل الدخول إليه متى احتجت إلى برنامج ويندوز. ضع في اعتبارك أن هذا ليس مثاليًا للبرامج ذات الرسومات العالية مثل ألعاب الكمبيوتر الحديثة.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
سامي سلطاني عمري 24 سنة طالب جامعي وصانع محتوى مؤسس موقع المبتكر للتقنية الذي تم إنشائه سنة 2016 ،اعمل في مجال صناعة المحتوى وتطوير المواقع لدي خبرة كبيرة في تصميم المواقع وحل المشاكل التقنية .

تعليقات