القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز

كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز


إحدى الميزات المطلوبة هذه الأيام هي القدرة على عرض شاشة الهاتف على التلفاز للحصول على تجربة  تحويل هاتفك الذكي إلى شاشة أوسع بكثير. لا يمكن أن يوفر أفضل تجربة ترفيهية فحسب ، بل يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في دراستك أو مهامك المكتبية. خاصة إذا كنت بحاجة إلى تقديم عرض تقديمي في المكتب أو المدرسة. لست وحدك من يبحث عن طريقة لعرض شاشة الهاتف على التلفاز ،بل هناك غيرك الكثير. 


والخبر السار هو أنه إذا كان هاتفك الذكي جديدًا نسبيًا ، فهناك فرصة جيدة لتوصيله بجهاز التلفزيون بسهولة. الخبر السيئ هو أنك قد تحتاج إلى شراء بعض الأجهزة الإضافية للقيام بذلك. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.


قد يهمك: افضل تطبيقات تحويل الاندرويد الى ايفون بالكامل launcher ios 14


كيفية عرض شاشة هاتف الاندرويد على التلفاز


كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز

إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد ، فأنت محظوظ: هناك عدة طرق لجعل هاتفك يعرض المحتوى على جهاز تلفزيون ، على الرغم من اعتمادك على هاتفك الذكي والتلفزيون الخاص بك ، فقد لا تتمكن من الاستفادة منها جميعًا.


1- تطبيق ScreenMirror لعرض شاشة الهاتف على التلفاز:


كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز


يعتبر من افضل تطبيقات عرض شاشة الهاتف على التلفاز ،انه تطبيق مجاني تماما وسهل الوصول اليه ،يعمل على جميع الاجهزة ، إنه واحدة من أكثر الأدوات المجانية الموثوقة التي يمكنك التفكير في استخدامها لتوصيل هاتفك بالتلفاز.

يعرض شاشة الايفون أو الايباد أو الاندرويد أو الويندوز أو الماك على أي جهاز. بدون كابل ، اعدادات البرنامج سهلة ، مشاهدة بجودة HD. يعكس تطبيق Screen Mirroring شاشتك الكاملة ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات والألعاب والمواقع الإلكترونية والمستندات.


الموقع الرسمي للتطبيق: screenmirroring


2- اظهار شاشة الهاتف على التلفاز من خلال محول USB إلى HDMI:


أسهل طريقة لتوصيل هاتف الاندرويد بالتلفزيون الخاص بك هي استخدام محول ( الكابل )، ولكن هذا يعني بالطبع أنك ستحتاج إلى شراء المحول الصحيح أولاً. تحتوي معظم أجهزة الاندرويد الحديثة على منفذ شحن USB-C ، لذلك يجب أن يبحث معظم الأشخاص عن محول USB-C إلى HDMI. نوصي بمراجعة مواصفات المحول بعناية قبل شرائه ؛ بعضها يدعم فقط واجهات المنافذ الأحدث ، USB 3.1 أو Thunderbolt 3.


إذا كان لديك هاتف Android قديم يحتوي على منفذ شحن microUSB ، فستحتاج إلى العثور على محول microUSB إلى HDMI ، لكن جهازك المحمول وكذلك التلفزيون الخاص بك سيحتاجان إلى دعم بروتوكول MHL (Mobile High-Definition Link). يمكنك عرض قائمة كاملة بالأجهزة المدعومة من MHL لمعرفة ما إذا كانت أجهزتك مدعومة.


بالإضافة إلى المحول ، ستحتاج أيضًا إلى كبل HDMI قياسي لإكمال الاتصال. يمكنك التوجه الى اقرب محل بيع الاجهزة الالكترونية وستجده هناك ياسعار رخيسة او من خلال البحث عليه في الانترنت ، ولكن لا تنسَ التفكير في طول الكابل - فأنت تريد أن يكون طويلاً بما يكفي للسماح بمسافة مريحة بين هاتفك وجهاز التلفزيون. بمجرد تأمين محول متوافق باستخدام كبل HDMI ، فإن عرض واجهة هاتفك الذكي على التلفزيون يكون سهلاً مثل تحويل التلفزيون إلى إدخال HDMI الصحيح.


3- عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام Google Chromecast:

بينما قد يكون مسار التوصيل والتشغيل هو الأسهل ، يمكنك أيضًا إنشاء اتصال لاسلكي دون استخدام محولات إضافية. إذا كان لديك Google Chromecast أو جهاز تلفزيون مع Chromecast مدمجًا في البرنامج مباشرةً ، فمن المرجح أن يكون هاتف الاندريد جاهزًا للبث إلى جهاز التلفزيون دون الحاجة إلى أجهزة إضافية. الشرط الوحيد هو أن يكون جهاز الاندرويد وجهاز التلفزيون الخاص بك على نفس الشبكة اللاسلكية.


ما عليك سوى الانتقال إلى تطبيق Google Home ، والانتقال إلى علامة التبويب "الحساب" ، وتحديد جهاز Mirror. من هناك ، انقر فوق Cast وحدد التلفزيون الخاص بك من قائمة الأجهزة المتاحة.


4- عرض شاشة الهاتف على التلفاز عن طريقي الواي فاي ديركت:

يعد واي فاي ديركت ، مثلها مثل البلوتوث ، ميزة يتم التغاضي عنها كثيرًا وتسمح لأجهزة متعددة بالاتصال ومشاركة المحتوى - حتى الأجهزة التي ليست على نفس شبكة الإنترنت اللاسلكية. نظرًا لأن الميزة مضمنة في الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل الاندرويد ، فإن كل هاتف يعمل بنظام الاندرويد تقريبًا يدعم واي فاي ديركت. إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعمه أيضًا ، فيمكنك مشاركة الوسائط بين هاتفك الذكي والتلفزيون الذكي.

يمكنك العثور على Wi-Fi Direct في قائمة إعدادات الشبكة بهاتفك الذكي — كما هو الحال بالنسبة لمعظم أجهزة التلفزيون الذكية أيضًا. بمجرد تمكينه على كليهما ، من المحتمل أن يبدأ هاتفك في البحث عن الأجهزة المتوافقة.


على الرغم من أنها ليست آمنة ومرنة مثل محول Chromecast أو HDMI ، إلا أن واي فاي ديركت هي طريقة سهلة نسبيًا لعرض شاشة الهاتف على التلفاز.


كيفية توصيل جهاز الايفون بالتلفزيون


كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز


1- قم بالتوصيل باستخدام محول Lightning-to-HDMI:


كما هو الحال مع هواتف الاندرويد ، فإن الطريقة الأكثر شيوعا لتوصيل جهاز الايفون بالتلفزيون الخاص بك هي استخدام محول يتم توصيله بمنفذ Lightning الخاص بـ الايفون. نظرًا لأن شراء ملحقات Apple نادرًا ما يكون سهلاً كما يبدو ، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.


أولاً ، ليس من المضمون أن تعمل جميع مهايئات الجهات الخارجية مع جهاز الايفون الخاص بك أو بعض محتوى HDCP المحمي بحقوق الطبع والنشر. لهذا السبب ، نوصي بإنفاق الأموال على محول Lightning to HDMI AV الرسمي من Apple. من الصعب بالفعل ابتلاع سعره البالغ 49 دولارًا مع وجود العديد من البدائل الأرخص التي تغرق السوق ، ولكنه أيضًا الخيار الأكثر موثوقية المتاح لك ، نظرًا للعلاقة المزاجية بين أجهزة Apple و أجهزة الطرف الثالث.


بالإضافة إلى الحاجة إلى كبل HDMI طويلاً بما يكفي لقطع المسافة بين جهاز الايفون والتلفزيون ، يجب توصيل العديد من محولات Lightning إلى HDMI - بما في ذلك محول Apple الرسمي - بمصدر طاقة عبر كبل Lightning قياسي عند استخدامه.


2- استخدم دعم AirPlay 2 المدمج في التلفزيون الخاص بك لعكس شاشة الايفون:


AirPlay 2 هي خدمة مسجلة الملكية تربط جميع أجهزة Apple بشبكة لاسلكية واحدة. هذا العام ، بدأت الخدمة تشق طريقها إلى العديد من أجهزة التلفزيون الجديدة من كبرى الشركات المصنعة مثل Samsung و LG و Sony. يمكن لأجهزة التلفزيون التي تدعم AirPlay 2 أن تعكس شاشة أجهزة الايفون أو الايباد ، طالما أنها على نفس الشبكة اللاسلكية مثل التلفزيون نفسه.


لسوء الحظ ، حتى كتابة هذه السطور ، ما زلنا في المراحل الأولى من دعم Apple AirPlay لأجهزة التلفزيون. يمكنك التحقق من موقع الويب الرسمي لشركة Apple للحصول على قائمة كاملة بأجهزة التلفزيون المتوافقة مع AirPlay 2 ، ولكن في الوقت الحالي لن تجد سوى حوالي 20 مسلسلًا تلفزيونيًا في المجموع ، جميعها طرز جديدة نسبيًا.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
سامي سلطاني عمري 24 سنة طالب جامعي وصانع محتوى مؤسس موقع المبتكر للتقنية الذي تم إنشائه سنة 2016 ،اعمل في مجال صناعة المحتوى وتطوير المواقع لدي خبرة كبيرة في تصميم المواقع وحل المشاكل التقنية .

تعليقات