الكتابة على الصور اون لاين بالعربي بدون برامج

اذا كنت تريد ايجاد طريقة سهلة وسريعة لاضافة نص لصورك بدون استخدام تطبيقات تعديل الصور، فتابع معي هذا المقالة لاننا في هذه الموضوع سنقدم لك افضل 10 مواقع الكتابة على الصور اون لاين يمكنك تعديل صورك عليها باحترافية.

شاهد أيضا: أفضل 7 بدائل الفوتوشوب اون لاين المجانية

افضل 10 مواقع الكتابة على الصور اون لاين

1. موقع Befunky

هو موقع للكتابة على الصور اون لاين سهل الاستخدام يتيح لك التعديل على الصور واضافة نصوص ومؤثرات مذهلة لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتمد الموقع على واجهة رئيسية سهلة الاستخدام بثلاث خيارات مختلفة للتعديل على صورك، حيث يمكنك استخدام اداة تحرير الصور أو صانع الكولاج او اداة التصميم.

كيفية الكتابة على صورة:

  1. تقوم بالتوجه إلى الموقع وتضغط على الزر “Get Started”.
  2. ستنبثق لك صفحة تحتوي على العديد من خيارات التعديل انت تختار “Edit a Photo”
  3. بعد ذلك قم بتحديد الصورة التي تريد استخدمها، ثم توجه الى ايقونة اضافة نص الموجودة في الجانب الايسر من شاشتك.
  4. قم بادخال النص الذي تريده معا ضبط موضعه والتعديل على حجم النص ونوع الخط واللون.
2023 06 17 142420 1
  • الايجابيات: الموقع سهل التعامل ويحتوي على واجهة منظمة و متكاملة للتعديل على النصوص والتغيير فيها في دقائق.
  • السلبيات: لا يوفر الاصدار المجاني لبرنامج Befunky خصائص متقدمة للتعديل والكتابة على الصور، ومن اجل الحصول على كامل الميزات تحتاج الى شراء الترقية.

2. موقع AddText

احدى الادوات المفضلة لدي فهي سريعة وسهلة الاستخدام في اضافة نصوص على الصور باحترافية، بانماط وتاثيرات واحجام مختلفة، كما انه يعمل على جميع الهواتف بشكل جيد وبدون مشاكل.

كيفية الكتابة على صورة:

  1. يمكنك ببساطة سحب الصورة التي تريد تعديلها مباشرة من جهازك على الصفحة الرئيسية للموقع.
  2.  بعد رفع الصورة ستظهر لك على الموقع، يمكنك اضافة نص عليها من خلال مربع النص الذي على الصورة، بالاضافة الى تغيير حجم الخط وتحديد اللون الذي تريده معا امكانية تحديد وتغيير موضع النص داخل الصورة.
  3. يمكنك اضافة المزيد من النصوص اذا اردت ذلك من خلال الضغط على ايقونة المزيد من النصوص، بعد الانتهاء انقر على زر التالي الموجودة اسفل الصورة مباشرة.
2023 06 17 144130 1
  • ايجابيات: من خلال موقع AddText تستطيع التعديل على الصور واضافة العديد من النصوص بشكل سريع في خطوات بسيطة فقط، معا التحكم الكامل في خصائص الاداة.
  • سلبيات: الموقع مختص في اضافة نصوص الى الصور والتعديل عليها فقط.

3. موقع PicMonkey

هذه الاداة تعتبر من اكثر الاداوت استخداما وشهرة في الانترنت، فهي لا تتيح لك فقط خاصية الكتابة على الصور اون لاين بل توفر لك العديد من الاداوة اللازمة لجعل صورك جذابة.

كيفية الكتابة على الصورة:

  1. يحتوي الموقع على واجهة بسيطة ومنظمة لتسهيل العمل عليه، فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر “Add image” من القائمة الأعلى وتقوم بتحديد الصورة التي تريد الكتابة عليها.
  2. الان بعدما قمت برفع الصورة وظهرت معك على الشاشة، قم بالضغط على رمز النص الموجودة في شريط الادوات ثم اضافة نص.
  3. ادخل النص الذي تريده في مربع النصوص وقم بتغيير موضعه في اي مكان في الصورة، يمكنك التعديل عليه وجعله غليظ وتغيير لونه كما تريد بالاضافة الى تاثيرات اخرى يمكنك اكتشافها بنفسك.
2023 06 17 144920 1
  • ايجابيات: يمنحك موقع PicMonkey مجموعة كبيرة من الخطوط، والقدرة على الكتابة على الصور بالعربي على الانترنت بدون تحميل البرنامج، كل هذا في وقت قصير.
  • سلبيات: لاستخدام الموقع يجب عليك التسجيل فيه وانشاء حساب جديد.

4. موقع Online Image Editor

جميع الميزات التي تبحث عنها للتعديل على الصورة ستجدها في موقع Online Image Editor، فهو عبارة عن اداة متقدمة ومذهلة لتحرير الصور واضافة النصوص عليها اون لاين، يمكنك هنا الكتابة على الصور باحترافية بسهولة معا القدرة على اقتصاص واضافة شفافية الى صورك، كما تستطيع تقليل حجم الصور وتحويل صيغتها، بالاضافة الى ذلك يمكنك الموقع من دمج العديد من الصور وجعلها صورة متحركة.

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي

5. موقع Pablo

إذا كنت بحاجة إلى وضع النص أعلى الصورة فإن موقع Pablo خيار جيد، هذه الاداة هي احدى أدوات مشاركة الملفات الاجتماعية الشهيرة المعروفة Buffer التي تستحق التجربة، إنها سريعة وبسيطة ومجانية، وإذا لم يكن لديك صورة خاصة بك يمكنك الاختيار من بين أكثر من 600000 عينة متاحة من خلال Pablo نفسها.

إنه تطبيق تم تصميمه لجهات التسويق عبر الشبكات الاجتماعية، لذلك يتم تحديد الأحجام المثالية للتويتر أو فيسبوك بشكل افتراضي، ولكنه مفيد لأي شخص، اختر خلفية ونموذجًا ويمكنك بعد ذلك استخدام أدوات تحرير النص والتنسيق لإنهاء المهمة، يتوفر أيضًا على خيار من فلاتر الصور البسيطة.

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي

6. موقع Fotor

معا هذه الاداة لن تحتاج بعد اليوم الى تعلم التصميم بالفوتشوب لصنع غلاف الفيسبوك والصور المصغرة لليويتوب وجميع انواع الصور التي تحتوى على نص، لان هذه الاداة ستلبي جميع احتياجاتك في التصميم والتعديل على الصور بدون ان تكون لك خبرة في التصميم وفي وقت قصير.

كيفية الكتابة على صورة:

  1. تمنحك الاداة العديد من الخيارات في التعديل على الصور من بينها التصميم وتحرير الصور والكتابة عليها.
  2. عليك بالنقر فوق ايقونة فتح لجلب الصورة من جهازك الكمبيوتر او الهاتف لاضافة نص عليها، ثم انقر فوق رمز النص، بمجرد فتح مربع النصوص يمكنك الكتابة داخل الصورة باي لغة تريدها معا التعديل على الخطوط وتنسيق النص.
  3. بعد ذلك قم بالضغط على ايقونة حفظ الموجودة اعلى الشاشة من اجل حفظ التعديلات التي اجريتها على الصورة.
الكتابة على الصور اون لاين بالعربي
  • ايجابيات: يعتبر محرر صور عملاق على الانترنت لما يحتويه من اداوت تغنيك عن برامج الفوتشوب، كما انه سهل الاستخدام ويوفر الكثير من الخيارات التي يحتاجها المصمم.
  • سلبيات: الاداة مجانية ولكن تحتوى على الاعلانات، يجب عليك شراء الترقية اذا اردت العمل عليه بدون ان تظهر لك الاعلانات.

7. موقع Lunapic

توفر اداة Lunapic عدد كبير من خيارات التصميم والتاثيرات التي ستجعل من صورك جذابة واحترافية، معا العديد من ميزات التعديل على الصور.

عند الدخول الى الموقع والتوجه الى الصفحة الرئيسية تقوم بالنقر على رمز النص الموجود في شريط الادوات في الجانب الايسر من الشاشة من اجل اضافة نص، قم بتغيير بعض الاعدادات على النص كتغيير اللون وحجم الخط، ثم قم بحفط التعديلات التي اجريتها على الصورة.

FastStoneEditor1 5
  • ايجابيات: الاداة مجانية بالكامل بجميع ميزات التعديل على الصور.
  • سلبيات: الاداة غير مناسبة للمبتدئين في التصميم، حيث تعتبر من الادوات الاحترافية التي تحتاج خبراء في التصميم من اجل التعامل معها.

8. موقع DesignWizard

هو برنامج للكتابة على الصور اون لاين احترافي تم تطويره بواسطة شركة WaveBreak Media وهي شركة انتاج فيديو وصور فوتغرافية، من خلال هذا الموقع تستطيع التلاعب بالصور والتعديل عليها بسهولة من خلال الادوات التي يوفرها لك، كل هذا بشكل مجاني بدون الحاجة الى تحميل البرنامج، فقط عليك ان تكون متصل بالانترنت وتتوجه الى رابط الموقع وتقوم برفع الصورة التي تريد اضافة نص عليها وستجد العديد من الخيارات لتنسيق الخط والتعديل عليه.

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي
  • ايجابيات: يحتوى على ادوات متقدمة للتعديل على الصور.
  • سلبيات: يتطلب انشاء حساب فيه عنه طريق البريد الالكتروني

9. موقع Canva

هذه الاداة ليست فقط من اجل الكتابة على الصور، بل هيا عبارة عن موقع تصميم كبير لانشاء صور احترافية وهو مخصص للمستخدمين الذين لا يملكون خبرة واسعة في التصميم، حيث ان الموقع يقدم لك برنامج تعليمي لجعلك محترف في التعامل معا ادوات التصميم التي يوفرها لك الموقع.

لكنها لا تقدم بعض أدوات تحرير الصور الأساسية جدا، ولكن ستحصل على بعض من أدوات التحرير الأخرى للعب حول السطوع والتباين والتشبع، بالإضافة إلى أدوات Crop وتغيير حجم، والدوران وخيارات الوجه كذلك، يمكنك بعد ذلك تنزيل صورتك المعالجة لاستخدامها لأي غرض تريده.

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي

10. موقع Ribbet

هو موقع تعديل على الصور له شعبية كبيرة بين المصميمن، يمكنك من خلاله انشاء صورة مجمعة واضافة تاثيرات وملصقات وتغيير اطار الصورة لجعل صورك تنبض بالحياة، يتميز الموقع بواجهته الجذابة وسهلة الاستخدام.

كل ما عليك فعله هو الدخول للواجهة الرئيسية للموقع والضغط على بدأ التعديل لتنتقل الى واجهة تصميم الصور حيث ستجد جميع الخيارات التي تحتاجها لجعل صورتك احترافية.
في هذا الموقع انت تحتاج الى تفعيل الفلاش على متصفحك لاستخدامه اون لاين دون الحاجة لتحميل البرنامج.

الكتابة على الصور اون لاين بالعربي

لماذا تحتاج الى مواقع الكتابة على الصور اون لاين؟

  • يمكنك استخدامها من اي مكان وفي اي وقت وعلى جميع الاجهزة (الكمبيوتر ،الهاتف ،الاجهزة اللوحية….).
  • يتم انشاء مواقع الكاتبة على الصور عبر الانترنت يمكن الوصول اليها دائما دون الحاجة الى تثبيت اي برامج اضافية، اهم شيء ان تكون متصل بالانترنت.
  • تعتبر اسهل طريقة للتعديل على الصور بسهولة وسرعة كبيرة دون الحاجة الى ان تكون خبير في التصميم.
  • تعمل على جميع التنسيقات مثل: PNG أو JPG / JPEG أو BMP أو GIF المتحركة.
  • تستطيع انشاء خطوط 3d على الصور بسهولة.
  • وجود جميع انواع الخطوط العربية وجميع انواع الالوان حتى اللون الذهبي، التي تحتاجها لجعل صورك جذابة واحترافية.
  • واهم شيء انها ادوات مجانية تماما.

نصائح للكتابة على الصور باحترافية وجعلها جذابة

يمكن ان يؤدي اضافة نص على صورك الى احداث فرق كبير في صورك التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي او على موقعك، ولكن لجعل تلك الصور تجلب انظار الاشخاص من اجل التفاعل معها تحتاج الى ان تجعلها احترافية ومميزة ،ولعمل ذلك عليك اتباع بعض التقنيات التي سنتطرق اليها في بضعت اسطر.

  •  قم باستخدام خطين مختلفين داخل الصورة لجذب انتباه الاشخاص.
  • قم بتغيير لون النص على حسب خليفية الصورة فمثلا لو كان لون خلفية الصورة بيضاء عليك بجعل النص باللون الاسود معا تغيير لون كل كلمة للفت الانتباه.
  • اختيار صور ذات مساحة كافية للكتابة عليها معا اختيار مكان كتابة النص بعناية وافضل مكان يجعل الاشخاص ينجذبون الى صورتك هو اعلى الصورة.
  • حاول فصل الجمل عن بعضها ولا تكتبها على شكل نص كبير كامل في سطر واحد لان ذلك سيجعل الصورة غير جذابة ،فمثلا قم بكتابة جملة قصيرة في الاعلى وجملة اخرى في الاسفل معا تمييز كل جملة بلون مختلف.
  • حاول الكتابة بتقنية 3d سيجعل الصورة اكثر احترافية وتجذب الاشخاص بشكل كبير.

الان عملية الكتابة على الصور لم تعد تتطلب منك تثبيت برامج كبيرة الحجم وصعبة التعامل على جهازك، فمن خلال هذه المواقع يمكنك الكتابة على الصور باحترافية وفي وقت قصير بدون ان تكون لك خبرة كبيرة في التصميم وبشكل مجاني.
معا العديد من الادوات التي توفرها لك برامج الكتابة على الصور اون لاين، يمكنك ان تجعل من صورك صور مذهلة تجعل منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي اكثر شهرة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *