أفضل 10 بدائل فوتوشوب اون لاين مجانية 2023

على الرغم من ان برنامج الفوتوشوب لديه العديد من الميزات التي جعلت منه أفضل برنامج تعديل الصور حاليا، لكن للاسف البرنامج ليس مجاني حيث انه يمحنك تجربة مجانية لمدة شهر فقط، إلى جانب ذلك يشتكي الكثير من الناس من حجمه الكبير وخيارات تعديل الصور الكثيرة والتي في الغالب تزيد من صعوبة استخدامه خاصة للمبتدئين.

لذا فالحل الوحيد لهذه المشكلة هو استخدام برنامج بديل فوتوشوب اون لاين، لحسن الحظ هناك العديد من الخيارات التي توفر لك ميزات وإضافات قوية للتعديل على صورك اون لاين، والتي يمكنك الاعتماد عليها في التصميم بشكل مجاني تماما، كما انها تتيح بيئة عمل مناسبة للمبتدئين.

بدائل فوتوشوب اون لاين المجانية

  • Photopea: نسخة طبقة الأصل على برنامج الفوتوشوب.
  • Canva: ادوات متقدمة للتعديل على الصور.
  • Pixlr Editor: مناسب جدا للمبتدئين بفضل الذكاء الصناعي.
  • iPiccy: لمن يبحث عن أداوت تعديل الصور الأساسية فقط.

1. موقع Photopea ( أفضل خيار مجاني)

بدائل فوتوشوب اون لاين المجانية

يعد برنامج Photopea أحد اكثر بدائل الفوتوشوب اون لاين شعبية وإستخداما بين المصممين، وذلك راجع للتشابه الكبير بين البرنامجين، الفرق الوحيد بينهما هو أن برنامج Photopea قائم على الانترنت أي أنك لا تحتاج تنزيل أي برنامج على جهازك، فقط تقوم بفتح المتصفح وتتوجه إلى صفحة البرنامج على الويب ومن هناك يمكنك التعديل على صورك اون لاين.

ميزات Photopea

  • لا تحتاج إلى إنشاء حساب فيه من أجل استخدامه.
  • مجاني تماما ويمكنك إستخدام جميع أدواته بدون قيود.
  • يتوفر على جميع ادوات تعديل الصور الموجودة على برنامج فوتوشوب.
  • يقدم بعض القوالب الجاهزة اي تجع إنشاء اللافتات المصقات أمرا بسيطا جدا.

2. موقع Canva

بدائل فوتوشوب اون لاين المجانية

من الصعب إيجاد موقع إحترافي يقدم خدمات التعديل على الصور بشكل سهل ومجاني في نفس الوقت، لكن مع وجود موقع Canva أصبح من الممكن تحقيق ذلك، هذا الموقع يعد واحدًا من أفضل منصات تعديل الصور اون لاين ويوفر العديد من الأدوات القوية والخيارات المبتكرة لجعل صورك أكثر جاذبية واحترافية.

يوفر Canva مجموعة واسعة من الأدوات المتقدمة للتعديل على الصور، بواسطة هذه الأدوات المدعمة بالذكاء الصناعي، تستطيع التلاعب بالألوان والتباين والسطوع والتشبع وغيرها من العوامل لجعل صورك تبرز بشكل استثنائي، إضافة إلى ذلك يمكنك تغيير حجم واقتصاص الصور بكل سهولة.

3. موقع Pixlr Editor

بديل الفوتوشوب اون لاين

خيار أخر مجاني للتعديل على الصور اون لاين، يأتي معا العديد من أداوت تعديل الصور التي تجعله ثاني أقرب برنامج للفوتوشوب، الشيء العظيم في Pixlr Editor هو أنه يمكنك إستخدام الأداة بقدر ما تريد دون دفع فلس واحد.

استخدام برنامج Pixlr Editor سهل وبسيط وهو مناسب جدا للمبتدئين، حيث انه مزود بالذكاء الإصطناعي الذي يسمح لك بالتعديل على صورك بسرعة وبدون جهد او تعقيد.

4. موقع iPiccy

021

من بين العديد من أدوات تحرير الصور المتاحة على الإنترنت، يبرز موقع iPiccy كواحدٍ من اقوى بدائل فوتوشوب المجانية، إنه محرر صور متطور وسهل الاستخدام يوفر مجموعة واسعة من الأدوات والميزات لإعطاء الصور إطلالة متميزة.

يتميز الموقع بواجهة استخدام بسيطة ومنظمة تسهل على المستخدمين الوصول إلى جميع الأدوات والميزات بسهولة. تتضمن الواجهة أزرارًا وأيقونات تحتوي على وصف مباشر للعملية التي يقوم بها كل زر، مما يجعل من السهل استخدام الموقع حتى بالنسبة للمبتدئين.

بدائل فوتوشوب اون لاين المدفوعة

1. موقع Polarr

بديل الفوتوشوب اون لاين

هو بديل فوتوشوب اون لاين احترافي يغطي جميع احتياجاتك في مجال تعديل الصور من خلال توفير مجموعة واسعة من الأدوات اللازمة لتحرير الصور وتغييرها وتجميلها، يوفر هذا البرنامج أدوات تحسين احترافية تلقائية وفلاتر متقدمة لتعديل جميع تفاصيل الصورة ولا يهم ما إذا كنت مبتدئًا أو محترفًا للعمل معها.

أهم الأدوات التي يتوفر عليها البرنامج هي أداة (ضبط الضوء ، والسطوع ، والتباين ، والألوان ، وإضافة وتعديل الفلاتر والمؤثرات الخاصة المختلفة ، وجعل خلفية الصورة بيضاء، وتوفير مجموعة متنوعة من أدوات الإخفاء ، وواجهة مستخدم قابلة للتعديل والمزيد…).

2. موقع Fotor

بديل الفوتوشوب اون لاين

هو برنامج سهل وبسيط يمكنك استخدامه للتعديل على صورك باحترافية دون أن تكون لك خبرة في الفوتوشوب، يعالج هذا البرنامج صورك بسرعة كبيرة وينفذ عمليات مثل ضبط التعريض والسطوع والتباين وموازنة الألوان وإزالة عيوب الوجه والعيون الحمراء في الصورة.

3. موقع Sumopaint

بديل الفوتوشوب اون لاين

يعد احد أقدم وأفضل بدائل الفوتوشوب التي يمكنك إستخدامها، يوفر Sumopaint اداة تعديل الصور اون لاين بالإضافة إلى إمكانية تحميل برنامج لنظام الويندوز، أفضل ما جذب إنتباهي إلى هذه الأداة عن غيرها انه يتم تحديثها وتطويره بشكل مستمر، وهذا يعني مزيد من الأدوات الأخرى التي في الغالب لن تجدها في برنامج الفوتوشوب.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *