افضل 14 موقع تحميل برامج كمبيوتر آمنة مجانا

يمكن أن تكون مواقع تحميل برامج كمبيوتر المجانية خطيرة، فقد يؤدي الانتقال إلى مواقع سيئة إلى النقر فوق روابط تنزيل زائفة والحصول على فيروسات وبرامج ضارة بدل من البرنامج الذي ترغب به، ولكي تجد موقع تحميل برامج كمبيوتر آمن وموثوق فهذا أمر صعب وذلك لوجود ألاف المواقع.

لكي يكون موقع الويب مؤهلاً ليتم تضمينه في قائمة مواقع تحميل البرامج الخاصة بنا، يجب أن يتمتع بتقييم ومراجعة جيدة من جانب المستخدمين وان تكون جميع روابط التحميل تعمل بدون مشاكل، إلى جانب جودة البرامج التي يقدمها.

لذا أخذنا كل هذه الأمور في الإعتبار وقمنا بتجربة العديد من المواقع وإستخرجنا لكم قائمة لأفضل 14 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

شاهد أيضا: افضل 9 مواقع تحميل العاب كمبيوتر كاملة برابط مباشر

أهم مميزات مواقع تحميل برامج كمبيوتر

  • تحديث البرامج يوميا على مدار اليوم ستجد برامج جديدة ونسخ حديثة.
  • جميع البرامج مجانية وهناك برامج تتطلب إشتراك مدفوع ولكن تبقى أهم البرامج الأساسية التي يحتاجها المستخدم مجانية.
  • هذه المواقع رغم أنها أجنبية إلا أنها سهلة التنقل والتصفح ويمكنك إجاد أي برنامج تريده فقط من خلال البحث داخل الموقع.
  • جميع البرامج في الموقع خالية من أي فيروسات وبرامج التجسس وامنة على جهازك.
  • سوف تجد أمام كل برنامج تريد تنزيله عدد مرات التحميل وإبداء رأي بعض المستخدمين للبرنامج لكي تقرر ما إذا كان البرنامج يستحق التحميل أو لا.
  • جميع البرامج الموجودة على المواقع تشتغل على كل أنظمة التشغيل أهمها Windows و Mac و Linux، كما ستجد العديد من التطبيقات الخاصة بهواتف الأندرويد والأيفون.
  • سوف تجد أن البرامج صغيرة الحجم لأنها مضغوطة بشكل كبير وهي تعمل بدون مشاكل.
  • وهناك العديد من المميزات الأخرى يمكنك إكتشافها بنفسك.

افضل 14 موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

يعد تحميل برامج الويندوز الرسمية مهمة شاقة إذا كنت لا تعرف موقعًا جيدًا للتنزيل، لذا لنختصر عليك الوقت والجهد قدمنا لك بعض المواقع الرائعة حيث يمكنك تنزيل برامج الكمبيوتر كاملة وامنة.

1. موقع CNET Download

موقع برامج كمبيوتر

يعتبر هذا الموقع الوجهة الرئيسية الاولى لدى الاجانب عندما يتعلق الأمر بتحميل برامج الكمبيوتر، فهو يعد أقدم موقع في هذا المجال حيث تم إنشاء منذ حوالي 15 سنة، ولا اعتقد ان هناك شخص لم يسمع به، يحتوي الموقع على عدد ضخم من برامج الويندوز وانظمة الماك واللينيكس، جميع البرامج على الموقع مجانية يمكنك تنزيلها بنقرة زر واحدة بدون القلق من الإعلانات المزعجة او الفيروسات فجميع البرامج التي عليه تم فحصها وهي امنة للاستخدام، انه وجهتي الاولى أيضا عندما يتعلق الامر بتحميل برامج الكمبيوتر فأنا أثق بالبرامج التي عليه.

2. موقع Ninite

موقع برامج كمبيوتر

Ninite هو أحد أكثر المواقع الموثوقة لتحميل برامج كمبيوتر مجانا، يحتوي على قائمة ضخمة من مجموعة متنوعة من البرامج حيث يمكنك الاختيار من بينها، أيضًا يتيح لك هذا الموقع تحميل برنامج تنزيل مخصص، يساعدك برنامج التنزيل هذا على تنزيل البرامج المحددة بسهولة من خلال واجهة سهلة، يتمتع هذا الموقع بأمان عالٍ وبالتالي يمكنك استخدامه دون القلق بشأن تنزيل البرامج الضارة أو البرامج غير المرغوب فيها.

3. موقع Softpedia

موقع تحميل برامج كمبيوتر

إنه أحد أفضل مواقع تنزيل برامج الكمبيوتر المجانية وأكبر مرجع لتنزيل البرامج المتنوعة ويستضيف أكثر من 850 ألف برنامج، يوفر هذا الموقع دائمًا أحدث إصدار من البرنامج ليس هذا فقط بل يقوم أيضا بفحص البرامج من أي فيروسات او برامج ضارة لحماية حسوبك.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي هذا الموقع على واجهة مستخدم بسيطة للغاية ويمكنك بسهولة العثور على جميع أنواع البرامج والتطبيقات لجميع انظمة التشغيل سواء كنت تستخدم نظام الويندوز أو اللينكس او الاندرويد، ويحتوي هذا الموقع على أرشيف جيد لإصدارات مختلفة من هذه البرامج.

4. موقع traidsoft

موقع تحميل برامج كمبيوتر

يعتبر من أكبر الموقع العربية لتحميل برامج الكمبيوتر، فلو بحثت عن أي برنامج ويندوز على جوجل سيكون هذا الموقع ضمن المواقع الاولى في صفحة البحث، يحتوي الموقع على أغلب برامج الويندوز التي يحتاجها أي مستخدم، لذا انت لست بحاجة للتنقل بين المواقع الكثيرة فمن خلال هذا الموقع ستحصل على أي برنامج ترغب به.

يقدم الموقع شرح مفصل عن كل برنامج باللغة العربية، وذلك للحصول على أكبر قدر من المعلومات حول البرنامج وكيفية عمله،بالإضافة إلى ذلك يوفر العديد من روابط التحميل ففي حالة تعطل أحد الروابط ستجد رابط تنزيل اخر.

5. موقع MajorGeeks

افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

من خلال الواجهة التقليدية يبدو هذا الموقع من المواقع القديمة للغاية، لكن في الوقع MajorGeeks هو أحد أسرع المواقع لتحميل البرامج المجانية، في السنوات الخمس عشرة الماضية حقق هذا الموقع سمعة ممتازة في تنزيل البرامج، فقط كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الموقع وتحدد البرنامج الذي تريد تنزيله من خلال البحث عن إسم البرنامج في خانة البحث الخاصة بالموقع.

6. موقع FileHippo

افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

هل تريد تنزيل أحدث إصدار من أفضل برامج الكمبيوتر؟ Filehippo هو خيارك الافضل للقيام بذلك، هذا من بين أفضل المواقع للعثور على الإصدارات المجانية من البرامج المختلفة، إنه أحد أسرع المواقع للتحميل يمكنك الوثوق بهذا الموقع لأنه لا يعرض الإعلانات المنبثقة وبرامج التجسس.

7. موقع FilePuma

موقع تحميل برامج

نظرًا لواجهة المستخدم المشابهة لموقع FileHippo، قد يبدو هذا الموقع مستنسخًا، وفقًا لإمكانية الوصول يعد FilePuma أسهل بكثير من موقع FilEHippo يتم تصنيف البرامج الموجودة على هذا الموقع بشكل منظم للغاية، مما يسهل العثور عليها، مما يجعله افضل موقع لتحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر، يمكنك الوثوق بهذا الموقع بدون الخوف من مشاكل الفيروسات والاختراق.

8. موقع Download Crew

موقع تحميل برامج

يحتوي موقع Download Crew على واجهة تفاعلية للغاية ولكنها صعبة بعض الشيء في التشغيل، العثور على برنامج على هذا الموقع محير، يوفر هذا الموقع مراجعات ومعلومات حول البرنامج مما يجعله موثوقًا للغاية، تحميل البرامج على هذا الموقع واضح ومباشر، انقر فقط فوق زر التحميل وسيبدأ التنزيل تلقائيًا.

9. موقع File Horse

موقع تحميل برامج

بواجهة ممتازة وسهولة في تحميل البرامج يستحق هذا الموقع ان نضعه في قائمتنا لافضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر، لن تحصل على كل البرامج لأنها تركز على البرامج المستخدمة بكثرة على وجه التحديد، ستحصل على كل البرامج الشائعة التي يستخدمها المبرمجون.

10. موقع SnapFiles

موقع برامج كمبيوتر

يتيح لك SnapFiles الوصول إلى آلاف البرامج الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، يحتوي هذا الموقع على قائمة برامج عالية الجودة، إنه أحد أكثر المواقع أمانًا لتحميل البرامج، تقدم SnapFiles ميزة فريدة في قسم اختيار البرامج المجانية اليومية والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية، كما يوفر قائمة بالإصدارات والتحديثات الجديدة لزواره.

11. موقع Malavida

موقع برامج كمبيوتر

هو من مواقعي المفضلة لتحميل البرامج على حاسوبي، هذا الموقع يجعلك تقوم بتحميل أحدث البرامج، يعد هذا أحد أكثر المواقع أمانًا لتحميل البرامج المجانية والأكثر شهرة أيضا، تقريبا ستجد أي برنامج كمبيوتر تبحث عنه في هذا الموقع، ليس هذا فقط بل يحتوي أيضا على جميع تطبيقات الاندرويد.

12. موقع Softonic

افضل موقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا

هذا موقع آخر لتحميل البرامج المجانية للكمبيوتر، يتمتع Softonic بواجهة جيدة جدًا الشيء الذي يميزه عن الآخرين هو أنه يقدم برامج وأدوات لجميع المنصات مثل الويندوز و الماك وما إلى ذلك، كما أنه أحد أسرع المواقع وأكثرها أمانًا لتنزيل البرامج المجانية للويندوز.

13. موقع Sofware Informer

موقع تحميل برامج كمبيوتر

هو موقع برامج كمبيوتر جديد نسبيًا في هذه القائمة مع المقدار المناسب من البرامج المدرجة، ستجد كل البرامج التي تحتاج إلى تحميلها تقريبًا، إذا كنت تؤمن بالجودة بدلاً من الكمية فهذا الموقع مناسب جدًا لك.

مع كمية محدودة من البرامج المدرجة، يمتلك Software Informer بعض البرامج عالية الجودة، يعد هذا أحد أكثر المواقع أمانًا حيث يقوم بإجراء فحص للملف الذي تم تنزيله لتجنب أي برامج ضارة.

14. موقع SourceForge

موقع تحميل برامج كمبيوتر

SourceForge هو نظام أساسي قائم على الويب يوفر برامج مجانية ومفتوحة المصدر، ومع ذلك واجه موقع الويب الشهير جدًا وقتًا عصيبًا لتزويد المستخدمين ببعض البرامج الغير المرغوب فيها، ولكن في عام 2016 ، قررت Dice إيقاف هذه السياسة، ومنذ ذلك الحين تعمل بشكل جيد.

قامت بتوزيع البرامج على أكثر من 35 مليون مستخدم، لذلك يمكنك تنزيل برنامجك مجانًا من SourceForge، أيضًا إذا كنت مطورًا فيمكنك التعاون معهم للمساعدة في مشاريعهم.

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى تحميل البرامج الكاملة مجانا للكمبيوتر ولا تريد الدفع مقابل ذلك، ضع في اعتبارك قائمتنا مع افضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا، ستساعدك هذه القائمة كثيرًا.

4 تعليقات

  1. أفضل مكان لتحميل برامج الكمبيوتر هو موقع برامج مايكروتكبرامج مايكروتك
    حيث يحوي كمية ضخمة من البرامج المرفقة بأدوات التفعيل وكلها برامج آمنة وسيرفرات سريعة كما بإمكانك تحميل تحميل فوتوشوب مجانا مع التفعيل
    و في بعض الأحيان تكون النسخ مفعلة مسبقاً بحيث لا تحتاج الى ادوات تفعيل وبامكانك ايضاً تحميل تحميل انترنت داونلود مانجر مع الكراك الاصلي
    الذي يعمل بنسبة 100% كما أنه بامكانك تحميل ويندوز 11
    و تحميل اوفيس 2016 مع التفعيل

  2. جربوا برنامج Duplicate file removal بيمسح الملفات المكرره من الكمبيوتر

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *