افضل 10 مواقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب بمميزات خرافية

مما لا شك فيه أن أول  موقع لرفع الفيديوهات والأكثر شعبية هو موقع اليوتيوب، ويعتبر رقم واحد في مشاركة مقاطع الفيديو فهو يضم ملايين المستخدمين الذين يقومون بنشر الفيديوهات عليه وتحميلها يوميا على مدار الساعة، ولكن ليس الأشهر دائما هو الأفضل فعلى الرغم من شعبيته الكبيرة وإيجابياته، إلا أن بعض المستخدمين يشتكون من مشاكل حقوق الطبع والنشر ومشاكل التحميل منه.

فموقع اليوتيوب لا يقبل بمشاركة الفيديوهات التي عليها حقوق طبع ونشر، عكس مواقع رفع الفيديوهات الأخرى والتي تعتبر بديل قوي لموقع اليويتوب ومنافسة له، وبما أنك في هذا الموضوع فلا شك أنك تبحث عن موقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب.

لذا في هذا الموضوع سأقدم لكم مجموعة كبيرة من المواقع أو بالأحرى منصات لرفع الفيديو ومشاركتها حتى لو كانت ذات حقوق طبع ونشر، والأن دعونا نتعرف على أكبر وأشهر مواقع رفع الفيديوهات بعيدا عن موقع YouTube.

ما هي أفضل مواقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب؟

1. موقع metacafe

موقع metacafe

موقع لرفع الفيديوهات ممتاز جدا يحتوي الموقع على ملايين الفيديوهات اليومية والتي عادة ما تكون قصيرة المدة، يضم الموقع كل أنواع الفيديوهات في جميع المجالات منها فيديوهات الالعاب والتقنية والرياضة والفيديوهات المضحكة…

وما يميز موقع metacafe عن غيره هو واجهته البسيطة والجذابة، وإحتواء الموقع على خانة للبحث مع وجود تقسيمات لأنواع الفيديوهات مثل الفيديوهات الشائعة والأحدث والأكثر مشاهدة، كما أن الموقع يسمح برفع كل أنواع الفيديوهات بدون طلب حقوق الطبع والنشر وبدون مخالفات.

2. موقع vimeo

موقع  vimeo

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع شبيهة لليوتيوب وربما أفضل، حيث أن الموقع يقدم العديد من الفيديوهات المختارة بعناية وبجودة عالية، لأن إهتمام الموقع هو تقديم الأفضل للزائر، مشكلة الموقع الوحيدة هو أنه مدفوع الثمن ولكن يقدم لك تجربة لمدة 30 يوما مجانا، وإذا كنت تريد التجديد مرة أخرى عليك بالتسجيل بحساب أخر كل مرة تنتهي فيها المدة التجريبية.

يضم الموقع العديد من الأفلام و المسلسلات مجانا والمأخوذة من شركات الأفلام الكبيرة مثل Netflix، واجهة الموقع إحترافية وسهلة الإستخدام ،حيث يوفر لك العديد من الخاصيات من أجل البحث عن ما تريد بدقة وبشكل صحيح.

3. موقع The Internet Archive

موقع The Internet Archive

مثل إسمه فالموقع عبارة عن مكتبة كاملة من الفيديوهات والأفلام والتي غالبا هي فيديوهات قديمة، ولكن هذا لا يعني أنه لا يحتوي على الجديد والحصري، حيث يضم الموقع كل أنواع المحتوى وما يميز هذا الموقع عن غيره هو إحتوائه على العديد من الفيديوهات والأفلام القديمة والتي يصعب إيجادها في مكان أخر.

4. موقع myspace

موقع myspace

كان هذا الموقع عبارة عن موقع تواصل إجتماعي في ما مضى، ولكن في الوقت الحالي أصبح يركز بشكل كبير على الفيديوهات وتجد أن واجهة الموقع تحتوي على العديد من الفيديوهات التي يتم نشرها كل ثانية، مستخدمي هذا الموقع كثيرين وأغلبهم من الدول الاوروبية لأنه يضم فيديوهات بالغة الأجنبية، وهذا الموقع غير مناسب للعرب أما إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فيعتبر موقع رائع لك.

5. موقع Dailymotion

موقع Dailymotion

هذا موقع اخر لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب وذلك لإشتراكهما في العديد من الميزات، حيث أنه لديهم نفس الواجهة ويعملان بنفس النظامK يتميز الموقع بإحتوائه على فيديوهات الأكثر مشاهدة في بلدك، وجودة الفيديو ممتازة كما ويعطيك الموقع صلاحية تحميل ما تريده من مقاطع الفيديو ومشاركة ما تريد.

6. موقع Vidlii

موقع Vidlii

لم تعد معاملة اليوتيوب السيئة لمنشئي المحتوى سرا، حيث إزداد الوضع سوءا مع إزالة الميزات الأساسية والرقابة الصارمة.

لذا إذا كنت ترغب في العودة إلى الإصدار القديم من اليوتيوب، فموقع Vidlii هو الخيار الأمثل لك، بينما تعمل جوجل بإستمرار على إزالة الميزات الأساسية من اليوتيوب، يقوم Vidlii بإعادتها من جديد.

الشيء الوحيد الذي لا أحبه في الموقع هو مشكلة عدم تنظيمه، ولكن أنا متأكد أنه سيتم حل هذه المشكلات معا الوقت ،حيث أن الموقع جديد نسبيا ويفتقر إلى المزيد المحتوى ،لذا أعتبر ان هذه المنصة من منصات رفع الفيديوهات الواعدة والتي لها مستقبل مشرق.

7. موقع Veoh

موقع Veoh

نظرا لأن الموقع يعتمد على تقنية لا مركزية فلا يجب أن تقلق من مشلكة الرقابة والقيود.

يمكنك رفع الفيديوهات الخاصة بك على الموقع ومشاركتها وتحقيق الدخل منها ،إما عن طريق تحصيل الرسوم أو أن تكون جزءا من مخطط الدفع لتقاسم الإيرادات ،على عكس اليوتيوب حيث يصعب جدا على منشئي المحتوى الصغار أن يكونوا ذا شعبية كبيرة ،يكون جذب الإنتباه في هذا الموقع أمرا سهلا إذا كنت تنتج محنوى فريدا.

يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب مجاني رفع الفيديوهات ما يصل إلى 1 تيرابايت.

8. موقع DTube

dtube

تعمل منصة رفع فيديوهات هذه على تقنية البلوكشين ،والتي تجعل من الموقع لا مركزيا بالكامل ،بمعنى أخر انت هو المسؤول عن كل شيء من المشاركة إلى إستهلاك المحتوى دون قيود.

يمكنك الربح من خلال المحتوى الذي تقدمه عبر عملة Steem وهي عملة رقمية مشهورة ،حيث تستطيع الإحتفاظ بها محفضتك أو صرفها في أي وقت.

9. موقع Twitch

موقع Twitch

تم إطلاق Twitch في عام 2011 ،وهو موطن لالاف من منشئي محتوى الألعاب ،إذا كنت ممن يهتمون بإنشاء مقاطع فيديو خاصة بالألعاب ،فيمكن القول أن هذا الموقع هو أفضل منصة لك ،على الرغم من أنها لا تحظى بشعبية كبيرة ،إلا أنها تنمو بسرعة فائقة.

فقط قم بإنشاء مقاطع فيديو حصرية وذات جودة ،وستجلب المشتركين إلى قناتك في لمح البصر.

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *