كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر الطريقة الوحيدة الفعالة

كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر ، من الأسئلة التي يحتاج جواب لها كل من يريد أن يقوم بتعطيل حساب فيس بوك لشخص اخر يقوم بإزعاجه أو ينتحل شخصيته أو يكون قد إستحوذ على حسابه وهكره أو تم الإساءة له بأي شكل من الأشكال ، لذلك تجد العديد من مستخدمي هذه الشبكة يبحثون عن طرق تمكنهم من إغلاق هذه الحسابات التي تسبب لهم الإزعاج.

ملاحظة: يعد استرجاع حساب فيسبوك معطل أمرًا صعبًا ، فلا داعي لغلق حساب فيسبوك شخص بدون سبب. لا تفعل ما يسبب مشاكل لشخص آخر لأننا ننشرهذا الموضوع لغرض التعليم.

لعل أن أغلبكم قد لاحظ في حسابه خاصية الإبلاغ عن مشكلة ، ولكن لا يعرف فائدة هذه الخاصية والغرض منها أو حتى إذا كان يعرف مهمتها تجده لا يعرف كيف يقوم بإستخدامها ، حيث أن هذه الأداة تعتبر ميزة حماية تمنحها لك الفيس بوك لتجعل من الموقع أكثر أمانا وحماية.

الاسباب التي تدفعك لغلق حساب الفيس بوك لشخص أخر

أولا عليك معرفة ما الدافع الذي جعلك تريد تعطيل حساب فيس بوك لشخص اخر ، لأنه لا ينبغي عليك تطبيق هذه الطرق على أصدقائك من أجل المرح ، وهنا سنتطرق إلى أكثر الأسباب التي قد تجعلك تفكر في غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر نذكر أهمها:

  • تلقيك أي تهديد من طرفه.
  • تم إنتحال شخصيتك ويستخدم إسمك بهدف تشويه سمعتك أمام الناس وخاصة أصدقائك.
  • إذا كان يدعو إلى التطرف و العنصرية والعنف أو يسئ إلى الديانات.
  • يستخدم صور ومنشورات إباحية وجنسية.
  • يستخدم حسابه الفيس بوك للمتاجرة في أشياء غير قانونية.
  • يضع صور مرعبة وعدوانية.

بعد ما عرفنا أهم الأسباب التي قد تدفعك إلى غلق حسابات الأخرين ، ننطلق الأن إلى شرح الطرق بالتفصيل.

كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر

الطريقة الاولى: الابلاغ عن الحساب الذي تريد غلقه

  • تتوجه إلى حسابك على الفيس بوك وتقوم بالضغط على أيقونة دائرية مرسوم عليها علامة إستفهام ، سوف تنبثق لك نافذة تحتوي على مجموعة من الخيارات تختار منها (الإبلاغ عن مشكلة) بعدها سوف تنبثق لك نافذة أخرى تختار منها (شئ ما لا يعمل) ، كما هو موضح في الصورة التالية.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر
  • بعد ذلك تنبثق لك نافذة أخرى تحتوي على خانتين الخانة الأولى مكتوب عليها ما المشكلة أنت تختار (غير ذلك) والخانة الثانية مكتوب عليها ماذا حدث وفي هذه الخانة ستضع رسالة البلاغ التي يجب أن تكون باللغة الإنجليزية ، ولكي تكتب هذه الرسالة ما عليك سوى الذهاب إلى موقع جوجل للترجمة وتقوم بترجمة الرسالة من اللغة العربية إلى الإنجليزية ، وسنأخذ مثال على الرسالة.
  • مثال الرسالة باللغة العربية : “مرحبا إدارة فايسبوك هناك شخص يقوم بتهديدي وإزعاجي ويستخدم إسم غير إسمه الحقيقي على الفيسبوك وهذا هو حسابه”.
  • ترجمة الرسالة إلى اللغة الإنجليزية: “Hello Facebook management There is a person who threatens and harasses and uses the name of his real name on Facebook and this is his account”.

تنبيه: ليس شرطا أن تضع هذه الرسالة يمكنك كتابة أي رسالة تعكس مشكلتك وسبب رغبتك في غلق حساب الفيسبوك لشخص أخر.

  • بعد الإنتهاء من ترجمة الرسالة تقوم بوضعها في الخانة المناسبة مع إرفاق رابط حساب الشخص المراد إغلاق حسابه أسفل الرسالة.
  • وفي الأسفل ستجد خانة ثالثة من أجل رفع صورة ، أنت تقوم برفع صورة مرعبة أو أي صورة تكون مخالفة لسياسة الفيس بوك كصورة مخذرات أو صور دموية وما إلى ذلك بعدها تقوم بإرسال البلاغ ، شاهد الصورة للتوضيح.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر

الأن ننتقل إلى الجزء الثاني من الطريقة والتي هي كالآتي:

  • تتوجه إلى الصفحة الشخصية لفيسبوك الشخص الذي تود غلق حسابه ، وتقوم بالضغط على الايقونة التي تحتوي على ثلاثة نقاط وتختار إبلاغ ، كما هو موضح في الصورة.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر
  • سوف تنبثق لك نافذة تختار منها (الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي) وتضغط على متابعة.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر
  • ثم تنبثق لك نافذة ثانية تختار منها (هذا حساب زائف) وتضغط على متابعة.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر
  • وبعدها تظهر لك أخر نافذة تختار منها (إرسال إلى الفيس بوك للمراجعة).
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر
  • بعد الإنتهاء من عمل هذه الطريقة سوف تنتظر لمدة ساعة أو أكثر ليتم مراجعة البلاغ الذي قدمته ، وسوف تقوم إدارة الفيسبوك من توجيه رسالة لك على حساب الفايسبوك الخاص بك بأنه تم إغلاق حساب الشخص الذي قمت بالتبليغ عنه ، مع الحفاظ على عدم إخبار ذلك الشخص بأنك من قمت بالتبليغ عليه.
كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر

الطريقة الثانية: تعطيل حساب فيس بوك لشخص اخر عن طريق تقديم شهادة وفات مزورة

في هذه الطريقة عليك إبلاغ دعم الفيسبوك عن شخص ميت ، وفي هذا يجب عليك تحميل شهادة وفاة مزيفة وإخبار فيسبوك أنه حساب مزيف ويجب اغلاقه.

لمعرفة كيفية اغلاق حساب الفيس بوك لشخص اخر نهائيا ، اتبع الخطوات التي سيتم إخبارك بها الآن.

الخطوة 1: أولاً وقبل كل شيء ، عليك إنشاء شهادة وفاة مزيفة باسم الشخص الذي ترغب في غلق حسابه على الفيس بوك ، ولقد قمت برفع شهادة وفاة يمكنك تحميلها ،وقم بالتعديل على الاسم وتاريخ الميلاد باستخدام اي تطبيق تعديل الصور ،او يمكنك استخدام احد مواقع الكتابة على الصور اون لاين ، واحتفظ بحساب الشخص الذي تود غلق حسابه.

كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر

الخطوة 2: الآن عليك أن ترسل طلب حذف حساب الشخص عن طريق تقديم شهادة الوفاة المزيفة ، انتقل إلى الرابط التالي.

رابط تقديم نموذج شهادة الوفاة

كيفية غلق حساب الفيس بوك لشخص اخر

لا تنسى ان تقوم بالغاء طلب الصداقة اذا كنت ضمن اصدقائه على الفيسبوك.

الخطوة 3: الآن سيظهر أمامك نموذج كما في الصورة ، ستقوم بملئ النموذج بهذه الطريقة.

1- اسمك الكامل: أدخل الاسم الكامل لحسابك عى الفيسبوك.

2- الاسم الكامل في حساب الشخص: اكتب الاسم الكامل للشخص الذي تريد اغلاق حسابه الفيس بوك.

3- عنوان الويب للملف الشخصي: قم بنسخ رابط بروفايل حساب فيسبوك الشخص.

4- عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالحساب: أدخل رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني المضافين إلى هذا الحساب.

5- كيف يمكننا مساعدتك؟: هنا يجب عليك اختيار خيار “يرجى ازالة هذا الحساب لان مالك الحساب متوفي”

6- “اختيار ملف” تحميل شهادة الوفاة: الآن ستحصل على خيار تحميل المستندات حيث يتعين عليك تحميل صورة بطاقة شهادة الوفاة المزيفة المعدلة.

7- متى ماتوا؟: هنا يمكنك كتابة تاريخ اليوم ، لا يهم

8- معلومات إضافية: هنا يجب أن تقول في 3-4 أسطر باللغة الإنجليزية ، أغلق هذا الحساب ، فصاحب الحساب ينتحل شخصية المتوفي.

الان قم بالارسال وانتظر ريثما يتم مراجعة طبك ،في الغالب يستغرق الامر من 24 سا الى 48 سا للرد بانه تم غق الحساب.

ملاحظة: لا تقم بهذه العملية بأكملها إلا بعد الساعة 12 ليلاً ، بحيث يظل حساب الضحية غير متصل لبعض الوقت ،حتى يتمكن الفيسبوك من قبول شهادة الوفات واغلاق الحساب نهائيا.

هذه كانت الطرق الوحيدة والفعالة في غلق حساب الفيس بوك لشخص أخر، ويوجد ملاحظة أرجو أن تنتبهوا لها وهي في حالة كان ذلك الشخص لديه حساب فيسبوك بإسمه الشخصي الحقيقي فإنه من المحتمل أن يستطيع إسترجاع حسابه ، ولكن إذا كان يستخدم إسم مستعار فإنه لن يستطيع إسترجاع حسابه نهائيا ، ومن المعرف أن كل من يملك حساب فيسبوك لا يستخدم إسمه الحقيقي.

5 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله.
    تعرض هاتفي لسرقة قبل مدة وتم الغاء شريحة هاتف لكن تم اعادة بيعها قبل مدة قصيرة حاولت الاتصال بذلك الشخص لاعطائي الكود لكن رفض .. هل يمكنك مساعدتي في ازالة حسابي القديم يحتوي علي أمور عائلية واخاف ان يتم دخول اليه … حاولت كل طرق الممكنة لتبليغ وحذف فايسبوك لكن لم ينجح الامر

    • مرحبا إذا كان الحساب بإسمك الحقيقي يمكنك رفع صورة لبطاقة الهوية إلى دعم الفيسبوك وإخبارهم انه تم إختراق حسابي من خلال هذا الرابط https://web.facebook.com/hacked?_rdc=1&_rdr
      سوف يطلبون منك تسجيل الدخول أولا بإستخدام كلمة السر القديمة قبل تغييرها بعد ذلك ترفع الصورة وتقدم بعض المعلومات وسيتم غلق الحساب بعد ان توافقي انتي على ذلك.
      إذا لم تنجح الطريقة يمكنك إخبار أصدقائك المقربين الذين هم ضمن قائمة الأصدقاء في حسابك بالإبلاغ عن الحساب انه ينتحل شخصية، ويجب ان يكون عدد الإبلاغات أكثر من 10 إبلاغات كي يتم الموافقة على غلق الحساب.
      ارجو أن تنجح معكي هذه الطرق.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *