الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

أسهل طرق الربح من كتابة المقالات بأجر عالي وبدون خبرة

هل تجيد كتابة المقالات ولكن لا تعرف كيف تحول هذه المهارة إلى أموال وتبدأ بكسب المال من الأنترنت ،هل تبحث عن طريقة الربح من كتابة المقالات العربية أو الأجنبية ،هل تعلم أن هناك العديد من الأشخاص يحققون مئات الدولارات يوميا من خلال كتابة مقالات بأجر للشركات أو للمواقع.

أسهل طرق الربح من كتابة المقالات بأجر عالي وبدون خبرة


الربح من كتابة المقالات ليس أمرا صعبا ويعتبر من أفضل طرق الربح من الأنترنت ،فإذا كنت تجيد التعبير ولو قليلا وتحمل معك بعض الخبرة في مجال كتابة المواضيع العامة سواء مواضيع تقنية أو طبية أو رياضية أو مواضيع عن الحيوانات والأزياء وغيرها من المجالات التي يهتم بيها الناس ويبحثون عن معلومات عنها ،فهنيئا لك لأنك صادفت هذا الموضوع الذي من خلاله سنريك طريقة الربح من كتابة المقالات ومن أين تبدأ مع تقديم بعض النصائح القيمة التي سوف تساعدك كثيرا في البدأ في هذا المجال وجعله عملا دائما لك ،بالإضافة الى تقديم مواقع عربيه مربحه لكتابة المقالات وافضل موقع لكتابة المقالات الأجنبية.


*كيف تبدأ في الربح من كتابة المقالات:


عليك أن تعلم أولا أنه لكي تبدأ كتابة مقالات بأجر سواء للأشخاص أو المواقع أو الشركات أو حتى مقالات لنفسك تضيفها في موقعك الخاص فعليك ان تكون تستطيع الإبداع والكتابة بشكل جيدا ،بأسلوب مفهوم وبدون أخطاء إملائية لكي لا يتم رفض مقالاتك وتستطيع المواصلة في هذا العمل بدون أن يصيبك الإحباط ،لاتخف فأنا أخبرتك انني سأعلمك طريقة الربح من كتابة المقالات العربية أو حتى الأجنبية بدون خبرة لذلك عزيزي القارئ عليك بالتركيز في كل كلمة أقولها وقراءة هذه المقالة جيدا.

 
أولا قبل أن نتطرق إلى النصائح التي سوف تكون لك دليلا جيدا للبدأ كمبتدأ في هذا المجال ،عليك أن تعرف أهم طرق الربح من كتابة المقالات وتختار منها ما ينسابك والطريقة التي تعرف أنك تستطيع الإستمرار فيها.

*أفضل طرق الربح من كتابة المقالات 2019:


1- الربح من خلال إنشاء موقع بنفسك:

يعتبر مجال التدوين هو الأكثر شعبية لكل من يجيد كتابة المقالات والمواضيع حيث أنه لا يحتاج منك أن تكون ذو خبرة كبيرة في المجال الذي تريد الكتابة فيه ،كما أنه جيد جيدا من حيث الدخل وتحقيق الأربح من خلال الإنضمام الى منصة جوجل أدسنس ووضع الإعلانات في موقعك أو الإتفاق معا شركات وأشخاص على وضع إعلاناتهم في موقعك بمقابل مادي ،لكن أنت هنا تحتاج إلى جلب الزوار لكي تستطيع الربح من كتابة المقالات الخاصة بك ،ومن أجل فعل ذلك يتوجب أن تفهم معايير ترتيب نتائج البحث الذي وضعتهم جوجل وهو ما يطلق عليه seo ويمكنك الرجوع إلى هذه المقالة لتفهم الأساسيات فقط وهو ما تحتاجه ،تصدر نتائج البحث في جوجل مع هذه المعلومات القيمة. 

2- مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات:

الأنترنت ملئ بالمواقع العربية التي تسمح لك بكتابة مقالات لها بمقابل مادي سواء عن طريق مشاركة الأرباح بوضع مقالاتك في الموقع الخاص بهم أو عن طريق بيع تلك المقالات للموقع أو لعميل في مواقع العمل الحر ،وهذه قائمة لأشهر وأفضل المواقع العربية.

misr5: موقع عربي ذو شعبية كبيرة في الوسط العربي يعمل على مشاركة أرباح جوجل أدسنس معك من خلال طرح المواضيع في الموقع ،يضع الموقع شروط محددة من أجل قبول مقالاتك سوف تجدها مكتوبة في واجهة الموقع إقرئها جيدا  ،بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالتسجيل وعمل حساب جديد وتتوجه إلى صفحة كتابة المواضيع وتبدأ بإرسال المقالات إلى المشرف وهو يقرر رفضها أو قبولها في الموقع.
mostaql: هو موقع للعمل الحر حيث تطرح مشروعك في الموقع والذي هو كتابة المقالات وبعدا الموافقة عليه سيظهر للعملاء وهم من يدفعون لك مقابل كتابة المقالات حسب السعر والكمية المتفق عليها مع العميل.
khamsat: نفس عمل الموقع السابق ،لكن العمل يكون بمقابل مادي صغير حوالي 5 دولار لعدد معين من المقالات حسب حاجة العميل عكس موقع مستقل الذي هو تقديم مشروع كبير أي مقالات بكميات كبيرة وبمقابل مادي كبير.
ikhedmah: نفس عمل الموقع السابق يحتوي على ميزة جيدا وهي وجود عملاء يقبلون المقالات كيفما ما كانت فقط أن تكون بلغة سليمة وغير منسوخة.
ما هي شروط العمل في مواقع تقديم الخدمات (العمل الحر):

- يجب أن تتوفر على حسابات بنكية مثل بنك الباي بال لإستلام أرباحك.
-تقديم عمل إحترافي ذو جودة كي يقبله العميل ولا يتم رفضه ويذهب تعبك سدا ،لذلك حاول أخذ وقتك في الكتابة وتصحيح الأخطاء الإملائية في المقالات.
-ضع سعرا مناسبا للمقالات على حسب جهدك لو كتبت مقالة من ألف كلمة ومهيئة جيدا لمحركات البحث يجب أن تطلب سعر كبير عكس المقالات التي تكون فيها عدد الكلمات صغيرة.
-وضع صورة ووصف جيد للخدمات التي تقدمها كي يقبلها الموقع وتجذب المشتري.
-تفقد الطلبات التي تأتيك في الموقع بين الحين والأخر كي لا يضيع منك العمل.
- هناك بعض الشروط الأخرى حسب طبيعة عمل كل موقع لذلك يتوجب عليك مراعاتها قبل الإشتراك فيها.

3- مواقع أجنبيك للربح من كتابة المقالات:

إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فتاكد أنك ستحقق أربحا خيالية من هاته المواقع قد تصل إلى 100 دولار لكل مقالة واحدة فقط ،على حسب المجال وقدرتك على الكتابة.
Strong Whispers: موقع يتحدث عن أسلوب الحياة والبيئة والموارد الطبيعية والبشرية ،يقدم من 50 إلى 100 دولار لكل مقالة ترسلها على حسب طبيعة المقالة وهم على إستعداد لدفع أكثر من ذلك ،عليك أن ترسل أفضل مقالة عندك خذ وقتك في الكتابة كي تضمن القبول الفوري ،سوف يطلبون من منك إرسال بعض المقالات للمعاينة فإذا كان الموضوع يهمهم يتم القبول والعكس صحيح ،بعد قبولك في النشر عندهم يجب أن تراعي العديد من الشروط في نشر مقالاتك منها أن تكون المقالة مكتوبة بدون أخطاء وبأسلوب جيد ومحتوى حصري غير منقول والعديد من الشروط التي سيبلغونك بها فور دعوتك للكتابة عندهم ، بعدا أن ترسل المقالة سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني هل تم قبول المقالة أو رفضها أو يجب عليك إصلاح بعض الاخطاء الطفيفة.وإذا ما تمت الموافقة سيتم الدفع لك عن طريق بنك الباي بال مباشرة.
Cracked: موقع فكاهي فإذا كنت  تحب الكتابة عن الأمور الفكاهية فهو أفضل خيار لك ،تحصل على 100 دولار عن كل مقالة بعد الموافقة عليها ،يرتفع السعر بعد أن يتم قبول 5 مقالات الى 200 دولار ،وإذا كنت سريعا في الكتابة وإستطعت كتابة 10 مقالات في الشهر فيعطيك الموقع 100 دولار إضافية ،أرباح الموقع خيالية وجيدة جدا لكن يحتاج منك بعض الخبرة والإبداع والذكاء.
Watch Culture: موقع أمريكي يهتم بكل ما يبحث عنه الناس سواء مواضيع عن الأفلام والألعاب والرياضة والأخبار والتلفزيون وغيرها من المجالات الأخرى ،يمكنك الكتابة فيه في أي مجال تريد إذا كنت تفهمه جيدا ،يدفع من 25 دولار إلى 500 دولار لكل مقالة ،للإشتراك في الموقع عليك أن تمر بمرحلة تجريبية يتم إختبار مقالاتك فيها وإذا ما حصلت على العديد من الزيارات لمواضيعك تبدأ العمل معا الموقع.
sitepoint: إذا كنت من محبي التقنية والمعلوماتية مثلي فهذا الموقع مناسب لك ،حيث أنه يهتم بكل الأمور المتعلقة بالمعلوماتية ،للإنضمام للموقع يجب أن تكون مبدع ومبتكر ،مشكلة الموقع الوحيدة أنه يحتاج أن تكون لك خبرة حتى بسيطة في أمور التقنية مثل تصميم المواقع والبرمجة وتطوير الاجهزة المحمولة ،السعر لكل مقالة يحددها الموقع على حسب الإختصاص وجودة الموضوع.
fiverr: موقع أجنبي للعمل الحر شبيه بموقع خمسات العربي ،الموقع كبير ويضم ملايين المستخدمين والعملاء ،أنشر عملك وستتلقى العديد من طلبات العمل ،كما يمكنك جعل سعر المقالة الواحدة 5 دولار أو أكثر.

4- كتابة المقالات لأصحاب المواقع:
هناك العديد من المواقع على الأنترنت التي تحتاج كاتب محتوى بشكل مستمر ،يمكنك أن تبحث عنهم من خلال جروبات الفيسبوك أو في المنتديات وتتصل بي صاحب الموقع وتتفق معه على العمل بشكل دائم أو تقديم عدد معين من المقالات شهريا بمبلغ معين.

*دليلك للربح من كتابة المقالات إذا كنت مبتدأ بدون خبرة:


في ما يلي بعض النصائح المهمة التي سوف تفيدك في كتابة مقالات مميزة بدون أن تكون لديك خبرة كبيرة في إنشاء المحتوى يمكنك إعتمادها.
  • إبحث عن الموضوع الذي تريد كتابة مقالة عليه سواء في المواقع الأجنبية أو العربية ،حاول أن تقرأ الموضوع جيدا حتى تفهمه إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية قم بترجمته في ترجمة Google ،وأعد صياغة موضوعك بطريقتك الخاصة معا إضافة لمستك على الموضوع.
  • لا تستعجل في الكتابة وخذ وقتك حتى لو أخذ الأمر منك أسبوع كامل من أجل كتابة موضوع واحد لأنها البداية ومعا الوقت ستصبح تكتب بسرعة وبإحترافية ،إهتم بالجودة أكثر من العدد لا تعطي الموضوع أكثر من حقه فقط حاول إستخدام كلمات جيدة بلغة مفهومة وغير ركيكة.
  • إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية وترغب في العمل في المواقع الإنجليزية لكتابة المقالات إستعن بموقع fiverr ،فهو يضم كتاب محترفين جدا إختر خدمة تكون لديها إعجابات كثير وطلبات كبيرة وإشتريها وبعدا ذلك قم ببيعها لأحد المواقع المذكورة في الموضوع بسعر عالي ،هذه الطريقة مجربة مني شخصيا وهي ناجحة جدا ،فقط لا تيأس إذا لم تقبل مقالتك حاول تغيرها وإصلاح الأخطاء التي فيها وأعد إرسالها إلى أن تقبل.
  • إذا ما أعجبك مجال الربح من كتابة المقالات ،حاول تطوير نفسك فيه ،ولا تنتظر من يعلمك أو يرشدك فقط تعلم وإستمر وحاول أن تخصص بعض من وقتك للمطالعة كي تكون لديك رصيد معرفي وتصبح لديك القدرة على الكتابة مثل الكتاب المحترفين.
  •  من الأفضل أن تنشئ موقعا خاص بك على منصة بلوجر المجانية وعمل مقالات عليها هذا يفيدك جدا لكي تطور من قدراتك ،ويصبح لديك مواضيع يبحث عنها الناس ،وتحقق المال منها. هذا موضوع سيفيدك في ذلك ،إنشاء مدونة بلوجر وتركيب قالب إحترافي عليها وبدأ رحلة الربح من التدوين.
  • توجه إلى المجال الذي تحب أن تكتب فيه وتعمق به ولا تكن عشوائي فقط مجال واحد يكفي مثل مجال التقنية والألعاب ومجال الصحة وغيرها.
  • عندما تكتب مقالة يجب أن تراعي شروط الكتابة الصحيحة (مقدمة وعرض وخاتمة).

في الاخير أود أن أقول أن الربح من كتابة المقالات ليس صعبا على من يريد أن يبدأ في هذا المجال وهو مؤمن بأنه سيستطيع أن يحقق منه مبالغ محترمة ،فقط أنت بحاجة إلا العزيمة وبعض الإجتهاد والإستمرار ،لا تفشل ولا يصيبك الإحباط ،فانا في بداياتي لم أكن أجيد كتابة موضوع أكثر من 300 كلمة وكنت أكتب بطريقة ركيكة جدا وكانت المقالة الواحدة تأخذ مني يوما كامل ،ولكن معا الوقت وببعض الإجتهاد أصبحت لدي القدرة على كتابة موضوع من 2000 كلمة في أقل من ساعة واحدة وأكبر دليل هذا الموضوع الذي لم يأخذ مني سوى نصف ساعة لأكمله ،أتمنى أن أكون ساعدتك ولو بقليل لذلك أخي الزائر لا تنسى ترك تعليق شكر على الموضوع وشكرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق