الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

واتساب تقيّد إعادة إرسال الرسائل لمحاربة الأخبار الزائفة


واتساب تقيّد إعادة إرسال الرسائل لمحاربة الأخبار الزائفة

لطالما ازعجتنا تلك الرسائل الغريبة والتي لاتعلم مدى صحتها وتدعوك لاعادة نشرها على اوسع نطاق. 
في الهند على وجه التحديد ، تم استخدام واتساب لنشر الشائعات الكاذبة بشأن الخاطفين ، مما أدى إلى وفاة 24 شخصا أبرياء منذ أبريل .مما حتم على واتساب التحرك.
تم تصميم تطبيق واتساب كتطبيق خاص للمراسلة ، وهو تطبيق يوفر طريقة بسيطة وآمنة وموثوقة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة. على مر السنين مع إضافة ميزات جديدة ، كان الفريق حريصًا على الحفاظ على هذا المستوى من الحميمية ، ولكن كما يحدث في كثير من الأحيان على نطاق واسع ( فإن واتساب ضخم للغاية مع أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا) ، لكنه انحرف عن تلك الرؤية. .
بالنظر إلى سحب مقاليد الأمور قليلاً ، أعلن واتساب مؤخرًا عن اختبار سيحدد عدد الدردشات التي يمكنك إرسال رسالة إليها. سيتم تطبيق التجربة على كل شخص يستخدم واتساب.

لم تحدد الشركة حدًا عالميًا ، لكنها ذكرت أنه في الهند ، حيث يرسل الأشخاص المزيد من الرسائل والصور ومقاطع الفيديو أكثر من أي بلد آخر في العالم ، سيتم اختبار حد أدنى من خمس دردشات في وقت واحد. والأكثر من ذلك ، سيقوم المطورون بإزالة زر "إعادة التوجيه السريع" الموجود بجوار رسائل الوسائط.

تخبر المصادر المطلعة على هذه المسألة تك كرانش بأن المستخدمين خارج الهند سيقتصرون على إعادة توجيه الرسائل إلى 20 دردشة.

لقد اشترى تطبيق الدردشة المملوكة للفيس بوك إعلانات صحفية على صفحات كاملة في الهند للتحذير من انتشار المعلومات الكاذبة لكن أحدث التحركات يمكن أن يكون لها تأثير ملموس.. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق