الخميس، 16 أغسطس 2018

الكابتشا افضل اختراعات الانترنت

الكابتشا افضل اختراعات الانترنت

من منا لم يسبق له أن صادفها يوما أثناء تصفحه للانترنت ، الكابتشا! هل تعرف الهدف منها؟  وكيف تحدد بدقة هل انت انسان ام روبوت؟
كابتشا * هي اختصار ل * تم اختراعها سنة 2003 من طرف باحثين في جامعة كارنيجي ميلون كإجراء أمني من أجل السماح فقط للبشر من الوصول لصلاحية ما.
والآن ، حيث يتم حل الملايين من ال captcha  كل يوم ، فهل هناك طريقة يمكن من خلالها استغلال كل هذه القدرات البشرية؟ نعم هنالك. بدأ مخترعو ReCaptcha مسح الكتب وتحويلها إلى ملفات PDF باستخدام بعض البرمجيات ، أي كلمة كان من الصعب على الكمبيوتر تحويلها توضع  في captcha ويقوم الناس بتحويلها.

الكابتشا افضل اختراعات الانترنت
حوالي 100 مليون كابتشا كان يتم حلها يوميا، أي ما يعادل 2.5 مليون كتاب كل عام!
ثم قالت "دعونا نشتري ReCaptcha" وقد فعلوا ذلك في عام 2009. قامت شركة Google برقمنة جميع كتب Google وكل أرشيفات نيويورك تايمز. عند نفاد الكتب, جوجل بدأت في إعطاء الناس أرقام الشوارع من جوجل street view للمساعدة في خرائط جوجل maps.
الكابتشا افضل اختراعات الانترنت

كان كل شيء يسير على ما يرام ، حتى بدأت تقنية الكمبيوتر في التقدم بشكل كافي لحل مشاكل الكابتشا من تلقاء نفسها. بدأوا في جعل اختبار الكابتشا أكثر صعوبة ، ولكن في نهاية المطاف التكنولوجيا لحقت بجوجل وجوجل بحاجة إلى استراتيجية جديدة.
بعدها جاء مهندسو جوجل بالكابتشا التي نعرف ونحب كلنا.

الكابتشا افضل اختراعات الانترنت
عند النقر على مربع الاختيار ، يتم إرسال طلب HTTP إلى Google بمعلومات مثل عنوان IP الخاص بك ، وموقعك ووقتك ،وطريقة تحريك الفأرة قبل النقر ، وكيفية تصفحك للصفحة والفترات الزمنية والمزيد. في معظم الأوقات ، يمكن للبرامج الآلية للتعلم الآلي في جوجل معرفة ما إذا كنت إنسانًا آليًا أم لا ، ولكن إذا كانت لا تزال غير متأكدًة ، فستحصل على شيء مثل هذا: 



وبهذا يمكن لجوجل أن تميز بين البشر والروبوت، مذهل أليس كذلك ؟
ما تعليقك على هذا الاختراع؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق